ولادة الأميرة إيمان الحسين تظهر تواضع العائلة الأردنية المالكة: من اللفّة وصولاً للهدايا

ولادة الأميرة ايمان الحسين تُظهر تواضع العائلة المالكة بدايةً من اللفة وصولًا للهدايا

مصدر الصورة: الحساب الرسمي للملكة رانيا queenrania@

خلافاً لتوقعات الكثيرين، جاءت ولادة الأميرة إيمان الحسين لتُظهر تواضع العائلة المالكة بدايةً من اللفّة وصولًا للهدايا.

ias

صباح يوم السبت الفائت، في الثالث من شهر أغسطس، زُفّت بشارات ولادة الأميرة رجوة التي رزقت بطفلة، أسمتها إيمان وذلك تيمنًا باسم الشقيقة الكُبرى لولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبد الله الثاني.

بساطة وعفوية تسيطر على الحدث

حظي هذا الحدث باهتمام بالغ من قبل العامة، الذين تداولوا الصور ومقاطع الفيديو التي وثّقت اللحظات الأولى من ولادة الأميرة إيمان، وفرحة والدها الأمير الحسين بن عبد الله وتأديته للسنة النبوية بالآذان في أذن الطفلة، ومظاهر البهجة والسرور التي بدت على وجوه أفراد العائلة المالكة بداية من العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني والملكة رانيا اللذان أصبحا جديّن أخيرًا، وصولًا لعمات المولودة الأميرتين إيمان وسلمى.

ورغم اكتفاء أفراد العائلة المالكة بنشر صور محدودة من هذا الحدث إلا أنه تم التدقيق بشكل كبير على التفاصيل المحيطة والأجواء بشكل عام، حيث استغرب الكثيرون من بساطة وعفوية العائلة المالكة عكس توقعات الكثيرين، الذين اعتقدوا أن يكون حدث ولادة الأميرة رجوة مناسبة يُحكى بما فيها من استعدادات وتجهيزات، وخصوصًا لكونها تنتمي للثقافة السعودية والخليجية التي تهتم كثيراً بمسائل استقبال المواليد.

وتجري العادة في دول الخليج بشكل عام الاهتمام بتفاصيل استقبال المواليد في المستشفى بداية من الديكورات المُبتكرة والمفارش المزخرفة، مرورًا بأصناف الضيافات، ولفّة المولود وسريره، وحتى تفاصيل أزياء عائلته من الأم والأب إلى الجد والجدة.

وشهدنا هذه المظاهر بشكل واضح وكبير لدى شهيرات السوشيال ميديا الخليجيات، اللواتي وثّقن احتفالات ولاداتهن، مستعنين بمصورين احترافيين لإبراز تفاصيل هذه التجهيزات ومشاركتها في العلن، لتكون مصدر وحي للسيدات المُقبلات على الولادة.

ولاحظ الجميع من خلال الصور التي نشرتها حسابات العائلة الأردنية المالكة على “إنستغرام”، بساطة تفاصيل حدث ولادة الأميرة رجوة، حيث لفَّت الأميرة إيمان بلفّة أطفال قطنية مع قبعة خالية من الزخارف والتطريزات، وكانت الأجواء المحيطة خالية من مظاهر الزينة والتكاليف، حتى أن ولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبد الله ظهر مرتديًا “هودي” سوداء بسيطة، حين أستقبل أفراد عائلته الذين قدموا للمستشفى للمباركة.

مبادرة لافته من ولي العهد والأميرة رجوة

وتداولت الأخبار قيام ولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبد الله الثاني بتوزيع هدايا قيّمة على كل مواليد يوم 3 أغسطس في مدينة الحسين الطبية، والمتمثلة بليرة من الذهب وضعت في صندوق فاخر وأُرفقت ببطاقة تهنئة، وهذا ما وجده الكثيرون مبادرة سخيّة وطيبة منه.

وأصدر الديوان الملكي في وقت لاحق بيانًا على لسان الأمير الحسين والأميرة رجوة، قيل فيه: “على من يرغب من الأسرة الأردنية الكبيرة بالتهنئة بهذه المناسبة، باستبدال إرسال الهدايا أو باقات الورود، بالتبرع لصندوق الأمان لمستقبل الأيتام، دعما للشباب والشابات الأيتام”.

تفاعل نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مع رسالة الأمير الحسين، معبّرين عن إعجابهم بطريقة احتفال العائلة الأردنية المالكة بمولودتهم الجديدة الأميرة إيمان، والتي تعكس مظاهر الفرحة والسرور الحقيقية بعيدًا من المظاهر والبهرجة التي أصبحت سائدة في مجتمعاتنا العربية.

وفي نهاية موضوعنا نتمنى أن يكون حدث ولادة الأميرة إيمان، مصدر وحي لكثير من العائلات للتعبير عن فرحتها وبهجتها بما فيه خير وعطاء للآخرين لتعمّ البركة وتحلّ السعادة على الجميع.

وحول حديثنا عن الأخبار السعيدة تابعي فرح الهادي تُعلن خبر حملها بطفلها الثاني بجلسة تصوير ساحرة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية