السعودية تحجز مقعدها في منافسات نهائي أولمبياد باريس لقفز الحواجز

السعودية تحجز مقعدها في منافسات نهائي أولمبياد باريس لقفز الحواجز

مصدر الصورة: الحساب الرسمي للجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية saudiolympic@ على منصة X

نجح فرسان بعثة المملكة العربية السعودية في حجز مقعدهم في منافسات نهائي أولمبياد باريس 2024 لقفز الحواجز، في إنجاز تاريخي سعودي جديد.

ias

واحتفى السعوديون بتأهل الفارسين رمزي الدهامي وعبد الرحمن الراجحي، إلى نهائي الفردي لقفز الحواجز، وتجاوزهما تصفيات مسابقة الفردي المختلط، وأسعد هذا الخبر الجماهير السعودية وخصوصًا بعد توديع كلًا من السبّاح السعودي زيد السراج و السعودية مشاعل العايد تصفيات السباحة في أولمبياد باريس 2024 برقم شخصي جديد.

فرحة كبيرة بإنجاز كبير لفرسان المملكة

شهد ميدان قصر فرساي في العاصمة الفرنسية باريس منافسات تصفيات مسابقة الفردي المختلط والتي شارك فيها 75 فارسًا، تأهل منهم 30 فارساً من ضمنهم الفارسان السعوديان رمزي الدهامي وعبد الرحمن الراجحي، بينما لم ينجح الفارس السعودي خالد المبطي في التأهل لنهائي الفردي لقفز الحواجز.

ولفت نجاح الفارس السعودي رمزي الدهامي الأنظار يوم أمس، بتحقيقه جولة نظيفة من دون أخطاء في زمن قدره 77.48 ثانية، وكذلك تمكن الفارس عبد الرحمن الراجحي من تحقيق المركز التاسع كأفضل زمن وبجولة نظيفة بدون أخطاء بزمن قدره 75.35 ثانية.

بهذا الإنجاز بدت الفرحة واضحة على وجه سمو الأمير عبد العزيز بن تركي بن فيصل وزير الرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، الذي تواجد خصيصًا لحضور المنافسات على ميدان قصر فرساي لتشجيع فرسان المملكة.

الجماهير السعودية تترقب بشوق

وتترقب الجماهير السعودية اليوم 6 أغسطس بشغف كبير، موعد منافسات النهائي الفردي لقفز الحواجز، التي ستُقام في تمام الساعة الـ11 صباحًا بتوقيت المملكة، وتحت شعار “حنا معكم” تمنت كلًا من اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، والاتحاد السعودي للفروسية الحظ الوافر لفرسان المملكة في هذه المنافسة الشرسة التي يتواجد بها عدد من أصحاب الميداليات الذهبية في الدورات الأولمبية الماضية.

وبعيدًا عن رياضة الفروسية يجدر بنا تذكيرك بأن لاعبة التايكوندو السعودية دنيا أبو طالب قد انتهت من معسكرها المكثف في تونس وتتجه إلى باريس استعداداً للمشاركة في منافسات التايكوندو في الأولمبياد، والتي تعتبر ضمن اللاعبات السعوديات المشاركات في أولمبياد باريس 2024.

إقرئي أيضاً

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية