6 أفلام سلطت الضوء على حياة أيقونات الموضة

أفلام سلطت الضوء على حياة أيقونات الموضة

مصدر الصورة: الحساب الرسمي لـ tomandlorenzo@ على انستغرام

نخبركِ اليوم عن أبرز الأفلام العالمية التي سلّطت الضوء على حياة أهم أيقونات الموضة، وكانت نهايات معظمها حزينة! وكنا قد أخبرناكِ عن قائمة بأفضل الأفلام العالمية لا تفوتي معرفتها.

ias

نشعر بالفضول في أغلب الأوقات، لمعرفة الحياة الشخصية لأبرز مشاهير العالم، من علاقاتهم العاطفية، مرورًا بوصولهم لعالم الشهرة والأضواء، فما رأيكِ أن نسلط الضوء على أفلام وثّقت حياة أبرز أيقونات الموضة؟

“Coco Before Chanel” عام 2009

كيف كانت حياة المصممة العالمية كوكو شانيل قبل أن تصبح اشهر ايقونة في سماء الموضة؟ إن كنتِ تودين معرفة الجواب، عليكِ إذن مشاهدة فيلم السيرة الذاتية “Coco Before Chanel” للمخرجة آن فونتين، التي فتحت الباب أمام حياة المصممة الفرنسية الرائعة.

تؤدّي Audrey Tatou دور كوكو شانيل Coco Chanel لتكشف عن أسرار لم يعرفها المشاهد سابقًا، من سنّ الطفولة في دار للأيتام، وصولاً إلى النجاحات التي وصلت إليها، حين حرّرت النساء من خلال تصاميمها الثوريّة.

يأخذنا الفيلم في رحلة حياة كوكو الخاصة، منذ سنوات دراستها في المدرسة الداخلية حتى ولادة دار الأزياء الأشهر عالميًا. هذا الفيلم أكثر من مجرد قصة عن أيقونة الموضة، حيث يُظهر “Coco Before Chanel” أعمق المشاعر والمآسي الشخصية لغابرييل الحقيقية، أنصحكِ بمشاهدته. وقد يهمكِ الإطلاع على أهم الترشيحات لفيلم باربي في مهرجان غولدن كلوب 2024.

“Cristóbal Balenciaga” عام 2024

“Cristóbal Balenciaga” مسلسل تلفزيوني، يعتبر الأحدث من حيث الوثائقيات التي وثقت حياة أبرز مصممي الموضة، يروي العمل قصة حياة وصعود المصمم الإسباني الشهير، كما يتطرق إلى عام 1937، تحديدًا عندما أطلق بالنسياغا أول مجموعة له من الأزياء الراقية في باريس.

رغم تركه بصمة ناحجة وفريدة في عالم الأزياء، خاصة في بلده المنشأ مدريد، التي تتضمن النخبة الإسبانية والأرستقراطية، لكن تصميماته “المميزة” لم ترضِ الأذواق المتطورة لعالم الموضة الباريسية الذي تهيمن عليها شانيل وديور وجيفنشي. مدفوعًا بالطموح، يتغلب كريستوبال بالنسياغا على العقبات التي تحول دون تحديد أسلوبه الفريد ويصبح في النهاية أحد أهم المصممين على الإطلاق. كما يمكنكِ الإطلاع على افضل الافلام الاجنبية في اخر 10 سنوات التي عليك مشاهدتها.

“Martin Margiela In His Own Words” عام 2019

بعد مرور أكثر من عقد من الزمن، وبعد أن ترك علامته التجارية التي تحمل اسمه، يسترجع مارتن مارجيلا مسيرته المهنية التي استمرت لغاية 20 عامًا. المصمم الأكثر غموضًا في عصرنا، لم يظهر وجهه أبدًا للجمهور وكان يفضل دائمًا أن تتحدث ملابسه عن نفسها. طوال حياته المهنية، عمل مارجيلا كمساعد لجان بول غوتييه، وكان المدير الإبداعي لشركة هيرميس وشكل أسلوبه المميز، حيث قدم للعالم أكثر من 40 مجموعة مثيرة.

يعرض الفيلم الوثائقي تعليقات لشخصيات بارزة في مجال الموضة، بما في ذلك جان بول غوتييه، وكارين رويتفيلد، وليدويج إديلكورت. إن كنتِ من محبات الوثائقيات التي تؤرخ حقبات وسير أهم الشخصيات، لا بد من الإطلاع على هذا الوثائقي الشيّق.

“Saint Laurent” عام 2014

اعتبر فيلم “Saint Laurent” من بطولة غاسبار أولييل، واحدًا من أفضل الأفلام التي تناولت السيرة الذاتية للمصمم العالمي الشهير، وقد تم إصداره في عام 2014.

ينقل الفيلم المشاهدين إلى حقبة السبعينيات، عندما كانت مسيرة إيف المهنية في ذروتها. حيث يركز العمل على جوانب إضافية للشخصية لم نكن نتوقعها، مثل السهرات الباريسية البوهيمية، في مراكش، لوحات وارهول وداخل كتب بروست، التي بحث سان لوران من خلالها عن إجابات للأسئلة والإلهام الخاص به. لا يروي المخرج برتراند بونيلو قصة مصمم أزياء عظيم فحسب، بل يرسم أيضًا ببراعة صورة لعصر مضى.

من خلال إخراج Jalil Lespert، نشاهد في هذا الفيلم استعادة لحياة Yves Saint Laurent الشخصيّة والمهنيّة. من منصبه في Dior، إلى إنشائه علامته الخاصّة، وعلاقته مع العديد من المصمّمين، يحاول الفيلم تجسيد الإبداع والحياة المعقّدة لمصمّم الأزياء الفرنسيّ.

“McQueen” عام 2018

“McQueen” فيلم يأخذنا إلى عالٍم آخر، حيث يسلط الضوء على الحياة الشخصية والمهنية للعقل الاستثنائي لمصمم الأزياء البريطاني ألكسندر ماكوين. يعرض الفيلم الوثائقي مجموعة من اللقطات الأرشيفية المستردة ومقابلات حصرية مع أقرب أصدقائه، فضلًا عن عائلته. من بداياته المتواضعة كمتدرب في شارع سافيل رو في مايفير إلى إطلاق علامته التجارية الخاصة في عام 1992 واكتساب الاهتمام كمصمم رئيسي لجيفنشي، ربما بدت قصة ماكوين وكأنها حلم، لكنها في الواقع كانت أكثر قتامة.

“Westwood: Punk, Icon, Activist” عام 2018

أعادت فيفيان ويستوود، المتمردة في عالم الأزياء، تعريف الموضة البريطانية، حيث لعبت دورًا رئيسيًا في نشر جماليات البانك خلال أواخر السبعينيات. اليوم، نعرف جميعاً علامة فيفيان التجارية كرمز للملابس المثيرة والمسرحية والباذخة.

يركز فيلم “Westwood: Punk, Icon, Activist” على تصميمات فيفيان ورحلتها نحو النجاح، ولكنه يستكشف أيضًا نشاطها وعلاقاتها مع مالكولم ماكلارين، مدير شركة Sex Pistols، وتأثيرها على صناعة الأزياء والثقافة. يمزج الفيلم بين اللقطات الأرشيفية وعمليات إعادة البناء المتقنة والمقابلات الثاقبة مع شبكة المتعاونين مع المصمم الشهير.

ختامًا، قد يهمكِ الإطلاع على ترتيب أفضل الأفلام في التاريخ والتي تستحق المشاهدة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية