بعد تصدر "جاكيت" محمد فؤاد الترند: تعرّفوا على النجوم الذين يخشون الحسد!

نجوم ونجمات يخشون الحسد من ضمنهم محمد فؤاد

مصدر الصورة: الحساب الرسمي لمحمد فؤاد mohamedfouadofficial@على انستغرام

أثار الفنان المصري محمد فؤاد بتصريحاته الأخيرة المتعلّقة بـ “الجاكيت” الخاص به الكثير من الجدل، لكن يبدو أن فؤاد ليس الوحيد من المشاهير الذين يخافون الحسد، فمن هم أيضًا؟

ias

يتخطى خوف النجوم والمشاهير من الحسد و”صيبة العين”، خوف الأشخاص الطبيعين، فهم تحت دائرة الضوء و”الخطر” على حسب ادعائهم! ولا تنسي الإطلاع على محمد فؤاد يعاني من مرض خطير فهل يعتزل الفن؟

محمد فؤاد

يبدو أن “الحسد” بحسب ادعاء النجم المصري محمد فؤاد، أصابه في مرضه ومحنته الأخيرة، وجاءت تصريحاته صادمة، خلال افتتاح النجم حفل “كاسيت 90” والذي أُقيم ضمن فعاليات مهرجان العلمين، مساء الخميس الماضي 1 أغسطس، حيث كشف خلال الحفل عن تعرضه للحسد في حفل زفاف ابنه عبد الرحمن، بسبب “الجاكيت” الذي كان يرتديه، قائلاً: “يوم الفرح حد حسدني، وقالي على الجاكت بتاعي أنه حلو وقعد يتأمل فيه، وبعد كده على طول وشي اتلوح”، وأعلن محمد فؤاد أنه سيبيعه، وسيتبرع بثمنه لصالح مرضى إحدى مستشفيات سرطان الأطفال الشهيرة في مصر، والجدير بالذكر أن جاكيت محمد فؤاد من تصميم دار غوتشي Gucci، وصل سعره إلى 2400 دولار. 

وانهمرت دموع فؤاد على خشبة مسرح حفله في بيروت، حين أكد قائلاً: “أولادي جايين معايا عشان يطمنوا عليا هعرف أغني”.

أزمة محمد فؤاد الصحية ظهرت أثناء الاحتفال بخطوبة ابنته “بسملة” يوم الجمعة 12 يوليو الماضي، حيث تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي العديد من الفيديوهات له أثناء غنائه واحتفاله بها، ولم يتمالك دموعه، وبدا أنه يعاني من أزمة صحية، وكان هذا الظهور الأول له بعد تردد أنباء بإصابته بمرض “العصب السابع” الذي ظهر واضحًا على ملامح وجهه. وفي هذا السياق، إليك افضل دعاء الحسد والعين!

دلال عبد العزيز

النجمة المصرية الراحلة دلال عبد العزيز، كانت تخشى الحسد، وهو ما أكده العديد من المقربين منها الذين يعرفون أنها كانت تخاف من صيبة العين بشكل كبير، وغالباً ما كانت تعلل ذلك بأن الحسد مذكور في القرآن، فضلًا عن أن نجومية جميع أفراد أسرتها يجعلهم دائمًا في مرمى عيون الحُسّاد.

وفي مقابلة قديمة لها، أكدت عبد العزيز أنها معرّضة للحسد، حيث قالت: “حاسة نجمي خفيف”، لذا حرصت على ارتداء قلب سلسلة على شكل عين وحمل سبحتها دائمًا لتذكر عليها الأوراد ‏الخاصة بها، إلى جانب إيمانها بمقولة “العين فلقت الحجر”.‏

ويبدو أن خوف دلال من الحسد أورثته لابنتها الفنانة ايمي سمير غانم، التي عبّرت أكثر من مرة أنها تخاف من الحسد، وهذا الخوف هو ” أمر زائد”، لدرجة أنها رفضت الحديث عن اختيار ‏اسم طفلها أو شراء غرفة أطفال قبل حدوث حمل، ظنًا منها بأن هناك بعض الأشخاص الذين يتعرضون للحسد أسرع من غيرهم. اطلعي أيضًا على أدعية ضد الحسد والعين: إليكِ أبرزها!

هيفا وهبي

أغلبنا نعلم أن النجمة اللبنانية هيفا وهبي تؤمن بوجود الحسد، وتخاف صيبة العين، وهو ما يفسّر قيامها برسم تاتو “عين” على كتفها، لدرء عيون الحساد.

هيفاء أكدت منذ فترة بأنها تؤمن بالعين الحاسدة، وهناك دراسات في الجامعات عن هذه الحالات، علماً أنه يوجد حسد شرير وآخر غير مقصود. وتضيف: “للوقاية من العين أضع دائما خرزة زرقاء، مع اني أؤمن أن الله وحده هو الحامي للإنسان”.

شيرين عبد الوهاب

شيرين من النجمات اللواتي أفصحن عن خوفهن من الحسد وصيبة العين، فلدى حلولها ضيفة على برنامج “صاحبة السعادة” الذي تقدمه الإعلامية والنجمة إسعاد يونس عام 2016، أكدت شيرين أنها فكرت باعتزال الفن لأن “العين والحسد” قتلا كل احساس في داخلها حتى حب الفن والغناء، وأكدت أنها لم تكن تؤمن بهما، ولكن بعد مسلسل “طريقي”، تعرّضت لظروف نفسية صعبة، مشيرةً إلى أن الجمهور وحده هو من تمكن من مساعدتها لتجاوز أزمتها. 

تصريحات عبد الوهاب جاءت صادمة، خاصة عندما أكدت أنها لم تعرف قيمتها عند الجمهور إلا عندما اتخذت قرار الإعتزال، لافتةً إلى أنها لا تؤمن بالنفس والعين والحسد، ولكنها اكتشفت أن الحسد كان السبب في كرهها كل شيء حتى عملها التي كانت تخلص له بشدة.

وأضافت يرين يومها: “العين والحسد هما السبب في الحالة التي تعرضت لها، وكل حاجة جوايا ماتت جوايا وقتها، لدرجة أنني كنت بشوف نفسي في المرايا عفريتة، وبعيط طوال الوقت ومش بصحى من النوم”. وأوضحت النجمة المصرية أن الجمهور هو السبب في صحوتها وعودتها إلى الغناء مرة أخرى.

كما أردفت بقولها: “الناس فوقتني، واتعلمت أن مش من حقي بعد ما أعمل مثال ونموذج كبير، أقرر أني اهدمه، ورد فعل الناس جعلني أشعر أن الدنيا حصل فيها حاجة كبيرة، وتجربة الاعتزال دي عقلتني جدًا، وغيرت كثير من طريقة تفكيري، واتخاذي للقرارات”. 

والجدير بالذكر أن النجمة المحبوبة شيرين عبد الوهاب، أكدت أيضًا أن الحسد رافقها خلال إحدى جولاتها الفنية، الأمر الذي جعلها مريضة طوال مدة الجولة في الولايات المتحدة، لتؤكد شيرين وقتها ما حدث بقولها: “يبدو أن الحسد أصابني لأن كثيريون اعتقدوا أني لا استطيع أن أحيي حفلاً ناجحاً بدون مشاركة مطرب آخر”.

وفي السياق ذاته، كنا قد أخبرناكِ عن شيرين عبد الوهاب تُلغي جميع ارتباطاتها الفنية بسبب رحلة علاجية فما هي القصة!؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية