تدريس اللغة الصينية لطلاب المرحلة المتوسطة في السعودية

الإعلان عن تدريس اللغة الصينية لطلاب المرحلة المتوسطة في السعودية

مصدر الصورة: حساب school_altahfed@ على انستغرام

استكمالًا لخطة وزارة التعليم تم الإعلان عن تدريس اللغة الصينية لطلاب المرحلة المتوسطة في السعودية، ضمن إطار مساعي الممكلة لتعزيز التعاون الثقافي.

ias

مع قرب بداية العام الدراسي الجديد وعودة الطلاب إلى مقاعد الدراسة، تم الإعلان عن إضافة اللغة الصينية للمرحلة المتوسطة، وذلك بعد أن أدرجت السعودية اللغة الصينية في الصفوف الثانوية لعام 2022.

خطوات لتعزيز التعاون الصيني السعودي

بعد زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إلى العاصمة الصينية بكين عام 2019، تم الاتفاق على وضع خطة لإدراج اللغة الصينية كمقرر دراسي لجميع المراحل التعليمية في المدارس والجامعات السعودي، وذلك إيماننًا بأهمية تعزيز أواصر التعاون والتواصل على كآفة الأصعدة والمجالات بين البلدين، ولتحقيق شراكة استراتيجية شاملة لتحقيق التطلعات السعودية والصينية.

وبعد خطوات إضافة اللغة الصينية إلى مراحل التعليم الجامعي والثانوي، تم الإعلان اليوم 5 أغسطس الجاري عن إدراج تدريس اللغة الصينية في المرحلة المتوسطة في كامل الفصول الدراسية الثلاثة، وذلك بمعدل 3 حصص أسبوعيًا، مع إضافة أنشطة إلكترونية خاصة بها عبر منصة مدرستي.

يأتي ذلك بالتزامن مع إعلان وزارة التعليم عن إدراج مادة التفكير الناقد للمرحلة المتوسطة أيضًا، والتي تهدف إلى التخفيف من الأثر السلبي لآلية التعليم التلقيني، وتمكين الطلاب من اتخاذ القرارات الصحيحة في أقصر مدة وعدم الخوف والقلق.

أخيرًا، وحول الحديث عن التعليم في المملكة، سبق وأن أجبناك على سؤال كيف أطلع شهادتي من نظام نور بطريقة سهلة وسريعة؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية