الأميرة رجوة ترزق بطفلة ولماذا أطلق عليها الأمير الحسين اسم شقيقته؟

الأمير الحسين والأميرة رجوة يرزقان بطفلتهما الأولى

الأمير الحسين والأميرة رجوة يرزقان بطفلتهما الأولى – الصورة من حساب الأمير الحسين في “إنستغرام” @alhusseinjo

أعلن ولي العهد الأردني، الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولادة زوجته الأميرة رجوة طفلتهما الأولى، مشيراً إلى أنهما أسمياها إيمان، تيمناً باسم شقيقته الكبرى. وقد اعتمدت الأميرة رجوة 5 اطلالات متنوعة خلال حملها بطفلها الأول.

ias

وزفّ الأمير الحسين الخبر المنتظر من خلال بطاقة تهئنة نشرها عبر خاصية القصص المصوّرة في حسابه الرسمي على “إنستغرام”، وقال فيها: “الحمد لله حمداً يليق بجلال وجهك وعظيم سلطانك، لق من الله علينا بمولودة أسميناها إيمان، اللهم أكتب لها حسن الخُلق والخلق والصحة والعافية، اللهم أنبتها نباتا حسنا وأجعلها من الصالحات الذاكرات”.

ولادة الأميرة رجوة
من حساب الأمير حسين في “إنستغرام” @alhusseinjo

نورتي عيلتنا يا جدو

وبكلمات مؤثرة، رحّب العاهل الأردني، الملك عبدالله الثاني بن الحسين، بحفيدته الأولى قائلاً في تغريدة نشرها عبر حسابه الرسمي في منصة X: “الحمد لله الذي وهبنا حفيدتنا الأولى إيمان بنت الحسين. أبارك للحسين ورجوة العزيزين مولودتهما. نسأل الله أن ينبتها نباتا حسنا ويحفظها لوالديها. نورتي عيلتنا جدو”.

الملك الأردني يرحّب بحفيدته
الملك الأردني يرحّب بحفيدته – من حسابه على “إكس” @KingAbdullahII

الأمير الحسين يؤذن في أذن مولودته

وبالتزامن مع إعلان خبر ولادة الأميرة رجوة، نشر حساب الديوان الملكي الهاشمي في “إنستغرام”، فيديو للأمير الحسين من داخل غرفة طفلته في المستشفى، داخل مدينة الحسين الطبية، ظهر فيه وهو يؤذن في أذن مولودته، ويحملها بين ذراعيه، في مشهد عكس مشاعر الأبوة التي يختبرها ولي العهد للمرة الأولى. وقد اختصر الأمير الحسين في أول تعليق له على خبر حمل زوجته الأميرة رجوة، مشاعره بالقول: “الحمدلله رب العالمين.. اللهم تمم لي ولزوجتي الغالية رجوة بكل خير”.

سمّاها على اسم شقيقته

وتربط الأمير الحسين وشقيقته الكبرى إيمان علاقة مميزة، وهما الأقرب لبعضهما البعض في البيت، ولطالما أكّد أنها شاركته أجمل ذكرياته في كافة مراحل حياته، وقد اختار أن يطلق على ابنته اسمها، في خطوة فاجأت جميع من ترقّب ولادة الأميرة رجوة لطفلها المنتظر منذ الاعلان عن حملها بطفلها الأوّل وموعد ولادته.

بيان الديوان الملكي

وأصدر الديوان الملكي الأردني بياناً ورد فيه: “يسر الديوان الملكي الهاشمي أن يعلن بأن صاحبي السمو الملكي الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، والأميرة رجوة الحسين، قد رزقا اليوم، الواقع في الثامن والعشرين من شهر محرم 1446 هجرية، الموافق للثالث من شهر آب 2024 ميلادية، بمولودة أسمياها إيمان، جعلها الله قرة عين لوالديها”.

وأضاف البيان: “الديوان الملكي الهاشمي، إذ يعرب عن أصدق آيات التهاني والتبريكات لسمو ولي العهد، وسمو الأميرة رجوة، بمولودتهما الكريمة، ويبارك لصاحبي الجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، والملكة رانيا العبدالله، حفظهما الله، بحفيدتهما، ليسأل الله عز وجل أن يحفظ الأميرة الغالية، ويكلأها بعين رعايته في كنف والديها والأسرة الهاشمية، برعاية عميد آل البيت”.

وتابع: “يعرب صاحبا السمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، والأميرة رجوة الحسين، حفظهما الله، عن عظيم امتنانهما للعلي القدير على نعمته. ويتمنى صاحبا السمو على من يرغب من الأسرة الأردنية الكبيرة بالتهنئة بهذه المناسبة، باستبدال إرسال الهدايا أو باقات الورود، بالتبرع لصندوق الأمان لمستقبل الأيتام، دعما للشباب والشابات الأيتام”.

وفي النهاية، قد يهمك رؤية كيف بدت الأميرة رجوة الحسين في أشهر حملها الأخيرة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية