صديقتك المقرّبة مقبلة على الزواج؟ بهذه الطرق تدعمينها قبل زفافها

طرق لدعم صديقتك قبل زفافها

طرق لدعم صديقتك قبل زفافها

صديقتك المقرّبة مقبلة على الزواج؟ بهذه الطرق تدعمينها قبل زفافها، حيث يعتبر هذا اليوم أساسي بالنسبة للعروس وصديقاتها اللواتي يشعرن بأنهنّ مسؤولات نفسيًا ومعنويًا لدعمها. ولا تنسي الإطلاع على أهم تجهيزات العروس قبل الزواج بيوم لإطلالة ساحرة.

ias

الدخول في حياة جديدة، أمر ليس بالسهل إطلاقًا، فالزواج مسؤولية كبيرة لا بد من الإستعداد له بممارسة العديد من الأمور التي من شأنها تخفيف الأعباء، وقد يكون للصديقة المقربة دور أبرز في مساعدة العروس على تخطي الصعاب وأبرزها:

حضري قائمة بسجل الهدايا التي تود العروس الحصول عليها

بصفتكِ الصديقة المقربة من العروس، لا بد من قيامكِ بدور الوسيط بينها وبين الأصدقاء الآخرين، ويبدو أن البند الأول والمهم في عمله، هو حرصك على اخبار اكبر عدد ممكن من الاصدقاء والاقرباء بأمر سجل الهدايا الخاص بالعروسين حتى يتمكن الجميع من شراء وتقديم الهدايا التي اختارها العروسين.

وتذكري دائمًا أن العروس في موقف صعب، فهي تشعر بالحرج الكبير جراء إخبار المحيط بما يلزمها من أغراض، قد تكون مناسبة لو جاءت عن طريق الهدايا، لذا مهمتك هنا أن تتولي مهمة الحديث عن هذا الأمر مع الاخرين عند مقابلتهم أو بارسال رسائل الكترونية عبر البريد الالكتروني. واطلعي أيضًا على أساسيات “دبش العروس” في السعودية.

طرق لدعم صديقتك قبل زفافها
طرق لدعم صديقتك

أخبري صديقتك العروس أن علاقتكما لن تتأثر بعد الزواج

قد تشعر أي عروس، بأن صديقتها المقربة بدأت تشعر بالغيرة من زوجها المستقبلي، وهذا أمر طبيعي للغاية، فالصداقة أحيانًا قد تتأثر بالعوامل الخارجية، وخاصةً عند زواج إحدى الصديقات، التي ستنشغل حتمًا بمسؤوليات شريكها وأعباء الحياة اليومية.

إذا كانت صديقتك هي أول واحدة تخوض تجربة الزواج في المجموعة، فقد تتساءل عما إذا كان سيتم استبعادها من نشاطات الصديقات، والسهرات، وجلسات الغذاء والعشاء مع الأصدقاء. لسبب ما، فغالبًا ما يفترض الناس أن المتزوجين مشغولين جدًا بحياتهم بحيث يتعذّر عليهم المشاركة بالنشاطات. هذه المخاوف تؤدي إلى توتر العروس قبل الزفاف لذلك بمجرد أن تأكّدي لها أن هذا الأمر لن يحدث، وأنكِ ستبقين بجانبها بعد الزواج كما كنت قبله، سترتاح وتكون أقوى يوم زفافها. وقد نا قد أخبرناكِ أيضًا على أساسيات “دبش العروس” في السعودية.

لا تنسي إقامة حفل وداع العزوبية قبل الزفاف بأيام قليلة

تعتبر حفلات وداع العزوبية من أبرز الأمور التي أصبحت “ترند”، في وقتنا هذا، ورغم أنها تلقى موجة من التهكم أحيانًا، إلا أنها وبرأيي الشخصي، تخفف كثيرًا من التوتر والقلق قبل حفل الزفاف الرئيسي، فضلًا عن محاولة التأكيد للعروس بأن صديقاتها وخاصةً المقربات يعبرون لها عن حبهن بهذه الطريقة الرائعة.

من المهم جدًا ايجاد مكان تحبه العروس وتفضله، إن كان على شاطئ البحر، أو في مطعم مميز، ومن المهم أن يتم دعوة كل المقربين والمقربات منها، فهذا الأمر سيساعدها حتمًا على تخطي القلق، فضلًا عن كونه ذكرى ستبقى خالدة طيلة حياة صديقتك. لا يفوتك الاطلاع أيضًا على تجهيزات العروس لليلة الدخلة.

طرق لدعم صديقتك قبل زفافها
طرق لدعم العروس

أكدي لها بأن جميع الخطط الموضوعة للزفاف لا يصيبها اي خلل

التخطيط لأي حفل أمر يستهلك الكثير من المجهود، فكيف لتحضير حفل زفاف! من البديهي أن تصاب صديقتك العروس بالتعب والتوتر الضاغط جراء التحضيرات المسبقة للزفاف، وتقوم دائمًا بسؤال نفسها: ماذا لو وقع حادث خارج الخطة؟ وهي دائماً تردّد: شيء ما سوف يحدث بشكل خاطئ، دائماً يحدث شيء خارج الخطة. هنا يأتي دوركِ، ذكريها بأن أكثر ما يهتم به الناس هو مشاهدة العروس وجمالها، وفي حال حدث خطأ ما خارج الخطة، فستكون قصة مضحكة تتذكرينها بعد أشهر أو حتى سنوات من العرس. ولا تنسي الإطلاع على أجمل عبارات زواج للعروس تسعد قلبها.

طرق لدعم صديقتك قبل زفافها
دعم صديقتك قبل زفافها

لا اتسي أن تشاركيها في التحضيرات ما قبل الزفاف

من الطبيعي أن تكوني مشغولة في حياتك العملية واليومية، وقد لا تملكين متسع من الوقت للاهتمام بأدق التفاصيل والذهاب مع صديقتكِ العروس إلى كافة المواعيد المتعلقة بتحضيرات العرس. لكن، على الرغم من ذلك يمكنكِ المساعدة في الكثير من الأمور. مثلاً خففي عنها بعض المسؤوليات، يمكنكِ وضع رقمكِ على بطاقة الدعوة لتأكيد الحضور. سيكون أمر مزعج أن تتلقى العروس مكالمات باستمرار من المدعويين لتأكيد الحضور، قد تكون أحياناً مشغولة جداً ولا تستطيع الرد. من هنا، قومي بهذا العمل مكانها وخذي لائحة المدعوين وسجلي عليها من اتصل بك لتأكيد الحضور، أو أعطي رقمكِ لشركة تنظيم الأعراس في حال لم يتمكنوا من التواصل بالعروس، تكونين أنت جاهزة للإيجابة عن أسئلتهم.  اطلعي أيضًا أجمل عبارات تهنئة العريس.

طرق لدعم صديقتك قبل زفافها
حفل ما قبل الزفاف

أكدي لها بأن ستبدو أكثر من رائعة يوم زفافها

كل عروس هي جميلة، مقولة لم تأتِ عن عبث، ففستان الزفاف الأبيض والمكياج المناسب والطرحة الرائعة، ستجهل اي إمرأة تبدو ساحرة، لكن قد تعتقد صديقتك المقربة بأنها لن تكون على قدر من الجمال في هذا اليوم بالتحديد، لذا طمئني قلبها، وأكدي لها بأن فستانها جميل للغاية، تسريحة شعرها رائعة ومميزة، وقومي باستمرر بتذطريها بعبارت معينة: أنت جميلة للغاية، وستبدين جميلة جدًا يوم الزفاف، أعتقد أنك أجمل عروس في العالم.. من الجيد دائمًا سماع هذه الكلمات بصوت عالٍ من أفضل صديقة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية