أثناء رحلتكِ إلى عاصمة الموضة والأناقة.. لا تفوتكِ زيارة أهم المناطق الباريسية!

أهم المناطق الباريسية عليكِ زيارتها

أهم المناطق الباريسية عليكِ زيارتها

أثناء رحلتكِ إلى عاصمة الموضة والأناقة، لا تفوتكِ زيارة أهم المناطق الباريسية الموجودة هناك. حيث تعتبر واحدة من أفضل المدن لقضاء العطلات القصيرة في أوروبا.

ias

تعتبر العاصمة باريس وجهة سياحية رائدة في العالم، وتمتلك مجموعة متنوعة من المتاحف والمسارح والمعالم الأثرية التي بُنيت على مر القرون والتاريخ. قد يهمكِ الإطلاع على الوجهات وأماكن الترفيه في الرياض لتجارب لا تنسى

برج إيفل Eiffel Tower

كيف يمكننا أن نتخيل باريس بدون برج إيفل الرمزي؟ بنى البرج غوستاف إيفل Gustave Eiffel لإحياء ذكرى مرور مائة عام على الثورة الفرنسية، وقد عُرض في المعرض العالمي في باريس عام 1889. يبلغ ارتفاعه 324 مترًا، وهو أحد المعالم الأكثر زيارةً في العالم حيث يزوره ما يقارب ال 7 ملايين زائر سنويًا.

يضم الطابق الأول برج إيفل الذي يمتد على مستويين، 58 مترًا فوق سطح الأرض كما يوحي اسمه. في الطابق الثاني، يكون المنظر هو الأفضل على ارتفاع 115 مترًا لكي تتمتعي بإطلالة غوص على الأرض . أخيرًا في الطابق الثالث الموجود على ارتفاع 275 مترًا، يمكنكِ رؤية مكتب غوستاف إيفل. وإذا كنتِ من محبي المغامرة، من الممكن استخدام السلالم وصعود الدرجات “1665 إلى القمة”. ويعد صعود برج إيفل أمرًا لا بد منه للاستمتاع بالمناظر الرائعة لباريس.

كاتدرائية نوتردام Notre Dame Cathedral

أحد أكثر رموز باريس رسوخًا. تقع كاتدرائية نوتردام دو باريس، المعروفة أيضًا باسم نوتردام، وهي كاتدرائية كاثوليكية رومانية في النصف الشرقي من جزيرة المدينة. تعتبر على نطاق واسع واحدة من أروع الأمثلة على العمارة القوطية الفرنسية في فرنسا وأوروبا. بدأ بناء هذه الكاتدرائية في عام 1163 واكتمل بناؤها في عام 1345، وهي مشهد رائع مع بواباتها المحاطة بالعديد من المنحوتات والتماثيل التي تزين السقف.

ننصحكِ بالتجول حول الكاتدرائية، ثم الدخول وتسلق 387 درجة إلى قمة الأبراج. قد يكون الصعود إلى قمة الأبراج مرهقًا، ولكنكِ ستحصلين على منظر بانورامي للمنطقة ورؤية التماثيل الشهيرة عن قرب.

متحف اللوفر Louvre Museum

متحف اللوفر هو المتحف الفني الأكثر زيارة في العالم. يقع هذا المبنى التاريخي في قلب باريس، وهو عبارة عن قصر ملكي سابق، بمساحة 210.000 متر مربع بما في ذلك 60.600 متر مربع للمعارض. يقع المتحف في اللوفر، وهو في الأصل حصن تم بناؤه في أواخر القرن الثاني عشر في عهد فيليب الثاني. يمكنكِ رؤية بقايا الحصن في قبو المتحف، وتنقسم المجموعة إلى ثمانية أقسام:

  • الآثار المصرية
  • الآثار الشرقية
  • اليونانية والإتروسكانية والرومانية
  • الفن الإسلامي
  • منحوتات العصور الوسطى وعصر النهضة والعصر الحديث
  • الأشياء الفنية
  • اللوحات
  • الفنون التصويرية. كما يمكنكِ التعرف على  أروع الوجهات الرومانسية لشهر العسل.

قوس النصر Arc of Triumph

تحت تأثير العمارة الرومانية القديمة، كلف نابليون Napoleon جان شالغرين Jean Chalgrin بتصميم قوس نصر مخصص لمجد الجيوش الإمبراطورية. تم بناؤه في القرن التاسع عشر، وهو أكبر نصب تذكاري من نوعه في العالم. تزين التماثيل الرائعة أعمدته. بالإضافة إلى ذلك، تم نقش أسماء 558 جنرالًا والانتصارات العظيمة على الجزء العلوي من القوس. تحت قوس النصر يوجد قبر الجندي المجهول لفرنسا.

يوفر التراس البانورامي فوق الباب إطلالة جميلة على باريس. حيث يبلغ ارتفاع قوس النصر 50 مترًا وعرضه 45 مترًا وعمقه 22 مترًا، ويقع في ميدان النجمة الذي يؤدي إلى الشانزليزيه Champs Elysées الملقب بـ “أجمل شارع في العالم”. يقع على مسافة 1.9 كم بين ميدان الكونكورد وقوس النصر. هناك العديد من المحلات الفاخرة “لويس فيتون، كارتييه، غيرلان، مونت بلانك”، وأماكن الترفيه “ليدو، دور السينما”، والمقاهي والمطاعم الشهيرة “فوكيتس”. نشير إلى أنّنا أخبرناكِ عن نصائح مهمّة في حال رغبت السفر وحدك،

رحلة بحرية على نهر السين Cruise on the Seine

ابحثي عن أفضل طريقة لزيارة “مدينة النور” من خلال الاستمتاع برحلة بحرية على نهر السين، وخاصةً في الليل. عندما تغرب الشمس، تضاء المعالم ببطء. يمكنكِ الحصول على منظر بانورامي للمقدمة حتى تتمكني من الاستمتاع بجمال باريس: برج إيفل، وكاتدرائية نوتردام، وجسر ألكسندر الثالث وغير ذلك الكثير.

كما يمكنكِ أيضًا الاستمتاع برحلة بحرية لتناول العشاء على نهر السين على متن قارب، لمدة ساعتين تقريبًا.

قصر فرساي Palace of Versailles

يعد قصر فرساي أشهر قلعة في فرنسا. تم بناؤه في القرن السابع عشر كرمز للقوة العسكرية لفرنسا وكدليل على التفوق الفرنسي في أوروبا، وكان فرساي مقرًا للسلطة السياسية في مملكة فرنسا من عام 1682 إلى عام 1789. يعد هذا المجمع الضخم من المباني والحدائق والتراسات بالتأكيد مكانًا لا بد منه لأي سائحة، سوف تأسرها الإقامة الاستثنائية والديكورات الفخمة والأثاث والأعمال الفنية المذهبة من عصر النهضة. عند زيارتكِ لقصر فرساي، ستبدأين بشقق الدولة وقاعة المرايا الشهيرة وغرفة الملكة. ولا تنسي التجول في الحدائق “الفرنسية” الشهيرة.

حديقة لوكسمبورغ Luxembourg park

يقع الحي اللاتيني في باريس على الضفة اليسرى لنهر السين، حول جامعة السوربون. يُعرف الحي اللاتيني بالحياة الطلابية والأجواء المفعمة بالحيوية والمقاهي، وهو موطن للعديد من مؤسسات التعليم العالي، مثل Ecole Normale Superieure أو Ecole des Mines de Paris أو Ecole Polytechnique. أخذت المنطقة اسمها من اللغة اللاتينية، التي كانت منتشرة في الجامعة وحولها منذ أن كانت اللاتينية لغة التعلم الدولية في العصور الوسطى.

حديقة لوكسمبورغ هي حديقة خاصة مفتوحة للجمهور تم إنشاؤها في عام 1612 بناءً على طلب ماري دي ميديشي Marie de Medicis، لمرافقة قصر لوكسمبورغ. يطلق عليها الباريسيون اسم “لوكو”.

تحيط الحديقة بقصر لوكسمبورغ، حيث يوجد مجلس الشيوخ. تم إعادة تصميمها بواسطة أندريه لو نوتر André Le Nôtre، وهي ممتعة للغاية للتجول فيها؛ ستجدين أيضًا بستانًا وعدة أنواع من التفاح ومنحلًا ودفيئة بها مجموعة من بساتين الفاكهة. يحتوي المتحف على 106 تمثالًا، بالإضافة إلى تمثال برونزي مصغر لتمثال الحرية و3 نوافير جميلة. وقد أخبرناكِ سابقًا عن 4 مدن عربية أكثر جذبًا للمسافرين السعوديين هذا العام،

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية