ملكات الجمال اللبنانيات: تاريخ من الجمال والرقي والأناقة، تعرفي إليهن!

ملكات الجمال اللبنانيات

مصدر الصورة: الحساب الرسمي لياسمين زيتون yasminazaytoun@ على انستغرام

نسلط الضوء اليوم على ملكات الجمال اللبنانيات، اللواتي يعتبرن تاريخ من الجمال والرقي والأناقة، تعرفي إليهن، وكيف استطعن دخول قلوبنا بجمالهن وبساطتهن!

ias

عندما نتكلم عن ملكات جمال لبنان، تراونا أهم المسابقات الجمالية التي حظيت وما تزال تحظى باهتمام كبير على مستوى الوطن العربي ككل. وقد يهمكِ الإطلاع على إطلالة غير تقليدية من الملكة رانيا كسرت بها قواعدها الروتينية.

ملكات جمال لبنان

ننتظر كل عام مسابقة ملكة جمال لبنان، حيث تعتبر من أهم المسابقات الجمالية التي تنال شهرة واسعة واهتمام كبير من قبل الوطن العربي ككل. وهي واحدة من أقدم المسابقات التي تجرى في المنطقة، حيث بدأت تقام فعليًا وبانتظام في فترة الخمسينيات وحتى يومنا هذا. أصبحت هذه المسابقة حدثًا سنويًا منتظرًا ، لرؤية جميلات لبنان، وهن يتبارين بجمالهن وثقاقتهن على الخشبة.

مع مرور الوقت، شهدنا اختلافًا في مواصفات ومعايير الجمال، والجدير بالذكر، أن هذه الملامح الجمالية للوجه والجسم لم تكن المقياس الوحيد للارتكاز على انتقاء ملكات الجمال اللبنانيات. وبالرغم من أن هذه المواصفات التي كانت وستبقى أساسية، فنلاحظ أن لجنة التحكيم طوال هذه السنوات ركزت على الثقافة والشخصية المميزة والأناقة التي تتمتع بها المتسابقات اللواتي يعتبرن سفيرات للبنان في العالم.

جورجينا رزق 1970: ملكة من كون مختلف

عندما نتكلم عن ملكات الجمال، فلا يسعنا إلا أن نتوقف عند أيقونة الجمال جورجينا رزق، هذه الملكة لم يسبق لها مثيل.

 جورجينا فازت بلقب ملكة جمال لبنان عام 1970، وملكة جمال الكون في نفس العام لشدة جمالها الأخاذ. كما تعتبر الملكة الأولى والوحيدة من لبنان، ومن الشرق الأوسط التي فازت بهذا اللقب الذي رفع اسم بلدها عاليًا في ذلك الوقت.

الجدير بالذكر أن إطلالات رزق محدودة، ولكن يسعنا القول أنه خلال المرات القليلة التي أطلت وظهرت فيها، بدت محافظة على جمالها وأناقتها التي بقيت خالدة في ذكرانا لهذا اليوم.

اخترنا لكِ هذه الصورة القديمة لها، التي اعتمدت فيها المجوهرات كاكسسوار زيّن شعرها، وبدت فيها غاية الجمال والأناقة. 

دينا عازار 1995 : مزيج من الجمال الشرقي والغربي

تعتبر دينا عازار واحدة من جميلات لبنان، حيث زادها اللقب جمالًا إضافيًا. حازت بلقب ملكة جمال لبنان للعام 1995، ولاحظنا بعدها دخولها إلى عالم الشهرة من أوسع أبوابه.

حققت دينا نجاحًا ملحوظًا وكبيرًا في المجال الإعلامي والتقديم التلفزيوني وهي تعد في يومنا هذا من أهم سيدات الأعمال اللبنانيات، حيث أنها تتمتع بحضور مميز وراقي على وسائل التواصل الاجتماعي. تعرف بأناقتها وحضورها العفوي الطبيعي، واللافت أنها تشارك متابعيها على صفحتها الشخصية على انستغرام أجمل إطلالاتها التي تتسم بالأناقة والبساطة.

جويل بحلق 1997 : جمال يحلق لآفاق بعيدة


أما عن ملكة جمال لبنان للعام 1997، فكانت أميرة الجميلات بنعوتها ورقتها جويل بحلق، التي خطفت الأنظار فور مرورها ضمن المسابقة، كما استطاعت أن تنال حب الجمهور بعد فوزها باللقب الملكي في ذلك الوقت.

بالإضافة إلى كونها عارضة أزياء حميلة ومتألقة، برزت أيضًا في مجال تقديم البرامج في وقٍت ما. وجمالها المميز والعفوي الذي تتميز به، وحبها وشفغها بالموضة والأناقة، جعلاها تطلق علامتها التجارية الخاصة وتدخل عالم تصميم الأزياء من أوسع أبوابه. 

ساندا رزق 2000 : ملكة بكل ما تعنيه الكلمة من معنى

الامرأة الجميلة ساندرا رزق، صنفت ملكة جمال لبنان لعام 2000. واعتبرت آنذاك واحدة من الجميلات اللواتي تربعن على عرش الجمال. كما تعد رزق واحدة من أكثر الملكات االلاتي اكتسبن شهرةً في لبنان والعالم العربي حتى يومنا هذا. وتصنف من أهم سيدات الأعمال الرائدات في مجال الموضة.

اشتهرت بجمالها وأناقتها ولون شعرها الاشقر الذي يميزها، كما عملت في مجال الإعلام، وأطلقت علامتها التجارية الخاصة بالحقائب Blush by Sandra Rizk. 

نادين نسيب نجيم 2004 : أيقونة في الجمال والموضة والتمثيل

تميز عام 2004 بظهور أجمل ملكات الجمال اللبنانيات في العرض، حيث فازت نادين نسيب نجيم  باللقب الذي استحقته عن جدارة. الجمال والحضور اللافت وقوة الشخصية عنوان هذه المرأة الساحرة الجمال.

بالإضافة إلى كونها من أهم ملكات جمال لبنان، إلى أن طموحاتها لم تتوقف عند حدود الموضة والجمال. حيث اقتحمت نجيم عالم الشهرة بقوة ودخلته من بابه العريض، لتصبح في وقتنا الحالي واحدة من أبرز نجمات العالم العربي. 

أدت أدوار البطولة في مسلسلات عديدة، حيث باتت نجمة لها أعمالها التي تتهافت عليها جميع المحطات. أما بالنسبة لحبها وشغفها بالموضة والمكياج، أطلقت مؤخرًا علامتها التجارية الخاصة بالمنتجات الجمالية NADINE NJEIM BEAUTY. وفي هذا السياق اكتشفي حصريًا مع ياسمينة، معلومات عن نادين نسيب نجيم تسمعينها للمرة الأولى في”تفاصيل”مع دوللي عاصي.

ياسمينا زيتون 2022 : السمراء الجميلة

الشابة السمراء الجميلة ياسمينا زيتون تعتبر حاليًا آخر الملكات اللواتي تربعن على عرش الجمال، حاملةً لقب ملكة جمال لبنان لعام 2022.

هذه الشابة دخلت قلوب الجميع، بإطلالتها وجمالها وشخصيتها الرائعة، التي جعلتها محط أنظار لجنة الحكم في ذلك الوقت.

كما تفاعل اللبنانيون بتأثر وفرح، مع حلول ابنة بلدهم ياسمينا زيتون، وصيفة أولى للتشيكية، كريستينا بيشكوفا، التي فازت بلقب ملكة جمال العالم في مارس من هذا العام. وحلت اللبنانية ياسمينا زيتون، وصيفة أولى بعدما كانت فازت بالمركز الأول بين المتباريات من قارتي آسيا وأوقيانيا. وتعرفي أيضًا على ملكات جمال لبنان بالثوب الأبيض

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية