أفضل 10 خطوات لثبات مكياجك في فصل الصيف

أفضل 10 خطوات لثبات مكياجك في فصل الصيف

أفضل 10 خطوات لثبات مكياجك في فصل الصيف

هل تعانين من حرارة الشمس الشديدة؟ اليك أفضل 10 خطوات لثبات مكياجك في فصل الصيف تعرفي عليها معنا اليوم من خلال هذا المقال.

ias

من الطبيعي ان تكوني عاجزة عن المحافظة على مكياجك لوقت طويل خلال ايام الصيف الحارة لذا جمعنا لك عزيزتي القارئة مجموعة من أفضل الحيل لثبات مكياجك لاطول فترة ممكنة ولكن احترسي من هذه العلاجات للبشرة وإياك أن تقومي بها في فصل الصيف.

1- اعتني ببشرتك بطريقة بسيطة

في حين أن العناية بالبشرة هي خطوة أساسية لمكياج مقاوم للعرق في فصل الصيف، الا اننا ننصحك بألا تزيدي من وضع الكريمات والمنتجات غير الضرورية. سيؤدي استخدام عدد أقل من المنتجات إلى الحفاظ على مكياجك ثابت لفترة أطول، مما يسهل مقاومة جيدة للعرق في الطقس الحار.

العناية بالبشرة
العناية بالبشرة

2- لا تتخطي البرايمر

يكاد يكون من المستحيل حماية مكياجك من العرق لفصل الصيف بدون برايمر جيد. سيوفر لك البرايمر الخفيف الوزن ملمسًا ناعمًا ويمنح جميع المنتجات الأخرى قاعدة متساوية بحيث يساهم في الحفاظ على المكياج للأطول فترة ممكنة.

3- تجنبي الكونسيلر والفاونديشن

يعد استخدام المنتجات خفيفة الوزن أفضل رهان لك للحصول مكياج مقاوم للعرق ومناسب لفصل الصيف. لذا تجنبي الكونسيلر والأساسات شديدة التحمل والتي ستذوب بسرعة. اذ يعتبر وجود مكياج أقل على وجهك مهم لجعل بشرتك تشعر بأنها أقل لزوجة ويسمح لها بالتنفس بسهولة أكبر.

4- استخدمي الباودر المناسب

عندما تريدين أن يبقى مكياجك لوقت طويل، فأنت بحاجة إلى ضبط القاعدة الاساسية بالمسحوق المناسب، وستحتاجين إلى استخدام مساحيق غير لامعة مقاومة للعرق حتى يظل كل شيء في مكانه. احصلي على باودر مع عامل حماية من الشمس وتركيبة غير لامعة محصنة فيكون مثاليًا لحماية الجلد من الأضرار المرتبطة بالصيف.

كذلك عوضًا من وضع الباودر على كامل الوجه، قومي بإلقائه على مناطق من الوجه تلك التي قد يتراكم فيها العرق، مثل الجبهة وحول الأنف والذقن.

5- اعتمدي تطبيق كحل وماسكارا ذات مقاومة عالية للماء

يعد استخدام أفضل تركيبة مكياج مقاومة للماء أسهل طريقة لمنع العرق وتفادي ذوبان المكياج، خصوصًا فيما يخص الماسكارا والكحل، وبهذه الطريقة تحافظين على مكياجك رائع لفترات طويلة من اليوم.

6- استخدمي أوراق امتصاص الدهون

أفضل شيء يمكنك القيام به إذا كنت تميلين إلى التعرق كثيرًا هو استخدام أوراق امتصاص الزيوت والدهون من البشرة، التي تمتص اللمعان والزيت والعرق بكفاءة وتحافظ على مكياجك بشكل رائع. فبدلًا من فرك وجهك بمنشفة ورقية أو منديل، استخدمي هذه الأوراق واضغطي عليها برفق على بشرتك عند حدوث التعرق.

7- اختاري المنتجات الكريمية

من الأفضل استخدام الكريمات فوق المساحيق لأن الكريمات تلتصق بشكل أفضل بالجلد ولن تتساقط تحت التعرق الثقيل. سواء كان خافي العيوب أو أحمر الخدود أو ظلال العيون، تساعد المنتجات الكريمية في منع انهيار المكياج في الطقس الرطب لأنها تمتزج بسلاسة مع الجلد.

8- ضعي أحمر الشفاه طويل الأمد

عندما يصبح الطقس حارًا، قد ترغبين في تطبيق مرطب الشفاه ولكن يمكنك بالتأكيد أن تكوني أكثر جرأة ووضع أحمر الشفاه طويل الأمد الذي سيكون أفضل صديق لك، لأنه يميل إلى البقاء في مكانه بدون تلطيخ.

امرأة تضع أحمر الشفاه
امرأة تضع أحمر الشفاه

9- اعتمدي تطبيق مثبت الماكياج

يمكنك بكل بساطة تحضير مثبت للمكياج بمكونات طبيعية موجودة في بيتك للحصول على مكياج ملائم لايام الصيف بأبسط خطوات.

10 – اشربي الماء بكميات وفيرة

حتى يخسر جسمك عرقًا أقل، عليك الحفاظ على درجة حرارته باردة والحل يكون بشرب كميات وافرة من الماء خلال الايام الحارة بشكل اساسي.

روتين العناية بالبشرة الصيفي

قبل بدء روتين المكياج الخاص بك، اكتشفي ما السر الذي يخفيه ماء العنب في العناية بالبشرة خلال الصيف؟ ثم تأكدي من إعداد بشرتك جيدًا للتأكد من أن المكياج لا يبدو غير مكتمل أو متقلب. إليك روتين سريع للعناية بالبشرة يمكنك اتباعه:

  • استخدمي منظفًا لطيفًا للتخلص من أي شوائب وزيت في الجلد.
  • ضعي تونر الوجه لترطيب بشرتك.
  • قومي بتغذية بشرتك بكريم مرطب.
  • احمي بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية القاسية للشمس عن طريق وضع واق من الشمس.

مكياج الصيف خطوة بخطوة

الخطوة 1: إنشاء قاعدة أساسية

طبقي برايمر لتسكير المسام وإنشاء قاعدة متساوية. بعد ذلك، بدلًا من استخدام كريم الأساس، يمكنك تطبيق الكونسيلر مباشرة للحصول على لمسة نهائية طبيعية.

مستحضرات التجميل
مستحضرات التجميل

الخطوة 2: أضيفي اللون واللمعان

أحمر الخدود هو منتج لا بد منه لمظهر مكياجك الصيفي لأنه يضيف الحياة إلى الوجه على الفور، ويترك البشرة تشعر بالانتعاش والصحة. ضعي كمية صغيرة من أحمر الخدود على تفاح خديك وجسر أنفك لتحقيق أجمل مكياج صيفي طبيعي.

الخطوة 3: اختاري لمسة بسيطة للعيون

يعد مكياج العيون البسيط طريقة رائعة لاكمال مظهر مكياجك الصيفي. ابدأي بتشكيل حاجبيك وتلوين جفونك بظلال عيون خفيف. بعد ذلك، ضعي الكحل لإضافة لمسة من الاناقة وأنهي مكياج عينيك برفع رموشك باستخدام الماسكارا المقاومة للماء.

الخطوة 4: استخدمي أحمر الشفاه غير اللامع

انه الوقت المناسب لك للتخلص من أحمر الشفاه العادي والذهاب إلى أحمر الشفاه غير اللامع السائل والذي يكون خفيف الوزن بحيث يكون كفيل بإظهار جمال شفتيك ويساهم في اكمال مكياجك الرائع الملائم لايام الصيف.

وأخيرًا تعرفي على ترند الثلج للوجه على تيك توك الأكثر رواجًا إليك طريقة استخدامه وفوائده.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية