أفكار توزيعات العروس اختاري منها ما يناسبك

أفكار توزيعات العروس

أفكار توزيعات العروس

نخبركِ اليوم عن أفكار توزيعات العروس، حيث تكون هذه الليلة مميزة جدًا وتبقى محفورة في القلوب، وكيف إذا كانت مع هدايا قيمة تقدم للمدعويين، وهي من التجهيزات التي تشغل بال العروس قبل العرس.

ias

أثناء حفل الزفاف، تسعى العروس جاهدة لكي يكون يوم عرسها مخلدًا في أذهان الحضور، وهو ما يفسر سعيها لإنتقاء هدايا للضيوف تكون معبرة وذات قيمة.

الشموع العطرية

لا تدخل الشموع ضمن أفكار مميزة عند تزيين طاولات الأعراس أو أفكار تنسيق طاولة العروسين فقط، بل تعتبر أيضًا من أشهر أنواع توزيعات الزفاف، خاصةً إذا كانت مغلفة بعلبة شفافة أنيقة يحيط بها شريط ذهبي لامع مرفق معها بطاقة بأسماء العروسين وتاريخ زفافهما، فهي تُعدّ من أفضل توزيعات للأعراس. يمكنكِ اختيار رائحة الفانيليا الدافئة أو الورود الفواحة. إكتشفي الآن ما هي أجدد الأفكار للأعراس!

الحلوى والشوكولاتة

يمكن إهداء الضيوف قطع كوكيز أو شوكولاتة مغلفة بأكياس ورقية جميلة مطبوع عليها أسماء العروسين مع عبارات تدل على الترحيب بحضورهم، فمن المؤكد أنهم سيسعدون بتناولها بعد عودتهم إلى منازلهم، أو تغليف قطع من حلوى الكراميل ذات النكهات المختلفة في أكياس شفافة وتوزيعها، فهي من توزيعات أكل للأعراس المحببة لدى الأغلبية، فمن منا لا يحب تناول حلوى الكراميل الشهية؟ أيضًا يمكن توزيع الفواكه المجففة والعسل وغيرها، حيث تتعدد الخيارات عندما يتعلق الأمر بالتوزيعات اللذيذة.علمًا أنه يمكنك ارفاقها بأجمل عبارات زواج للعروس تسعد قلبها.

العطور

توزيعات عطور للأعراس من أكثر التوزيعات تميزًا وقد تكون محببة لدى الكثير من الضيوف. يمكن زيارة سوق العطور في دبي أو محلات العطور في دبي وإحضار علب العطور ذات الروائح الفواحة ثم تغليفها بطريقة مميزة تليق بالحضور. واطلعي أيضًا على  أجمل عبارات تهنئة لإم العروس.

البخور

يمكن اختيار أفضل وأجود أنواع البخور من أحد محلات البخور في دبي واعتمادها لتوزيعات الأعراس، ومن التصاميم المناسبة لتوزيعات البخور هي وضع أعواد البخور داخل علبة صغيرة مغطية بغطاء خشبي أنيق وتزيين العلبة بورود حمراء صغيرة، مع وضع أسماء العروسين على ورقة دائرية تزين هذه العلبة. يمكن أيضًا توزيع مكعبات من البخور المنزلي ومبخرة، حيث سيسعد الضيوف بها نظرًا لاستخدامها الرائج في المنازل.

القطع الكريستالية

القطع الكريستالية من التوزيعات الرائعة، حيث يمكن توزيع أشكال مختلفة من الكريستال مرفقة بمختلف أشكال بطاقات توزيعات أعراس، وبذلك تُعتبر هدية مناسبة جدًا للضيوف لاستخدامها كتحفة في منازلهم، وسيتذكرون العروسين كلما نظروا لها.

الصابون الطبيعي

أيضًا نضيف على قائمة أفكار توزيعات أعراس الصابون الطبيعي برائحته الجميلة. إذا لم تمتلكِ الخبرة الكافية حول طريقة صناعة الصابون في المنزل، فيمكن شراؤها من أماكن عديدة توفر توزيعات اعراس بالجمله مثل محلات الدرهم والدرهمين في دبي.

مصابيح صغيرة

المصابيح الصغيرة أو الفوانيس من أجمل أفكار توزيعات الأعراس، والتي أيضًا يمكن استخدامها في تزيين طاولات قاعة الزفاف، حيث تضيف لمسة رائعة على الطاولات، وفي نفس الوقت يمكن للضيوف أخذها معهم إلى منازلهم. يمكن كتابة أسماء الضيوف على بطاقات صغيرة وإرفاقها بمقابض المصابيح حتى يأخذ كل ضيف مصباحه الخاص.

تحضيرات حفل الزفاف للعروس

هنالك بعض التجهيزات الأساسيّة التي تحتاج إلى التنظيم والاستعداد المسبق للعروس؛ لضمان تميّز إطلالتها في حفل زفافها المنُنتظر، مع مراعاة عمل ميزانيّة مُسبقة لها بما يتناسب مع إمكانياتها الماديّة، ثم التحضير للأمور الآتية:

  • اختيار فستان الزفاف: يمكن للعروس أن تشتري الفستان أو تقوم باستئجاره ويُفضّل أن يتم ذلك قبل بضعة أشهر من الزفاف؛ لإتاحة الفرصة لها بإجراء التعديلات المناسبة.
  • اختيار تسريحة الشعر جذّابة: يتم اختيار التسريحة بما يتناسب مع تصميم فستان الزفاف، وبحسب ذوق العروس وأسلوبها.
  • وضع المكياج: حيث تتفق العروس مُسبقًا مع خبيرة التجميل التي ستضع لها مكياج الزفاف بما يتناسب مع لون بشرتها، وتسريحتها، وفستانها؛ لمنحها مظهرًا ساحرًا في يومها المميّز.
  • اختيار الحذاء المناسب والمريح: يجب اختيار الحذاء المناسب وتجربته جيّدًا، بحيث يكون مريحًا للعروس لتتمكن من الحركة بأريحيّة، وترقص على إيقاع الموسيقى بسلاسة دون الشعور بألمٍ أو انزعاج.
  • تحضير الإكسسوارات المناسبة: يتم اختيارها بحيث تتناسب مع تصميم فستان الزفاف، وتسريحة شعر العروس؛ لتزيد من جمال إطلالتها.
  • حقيبة العروس الاحتياطيّة: وهي حقيبة تحتوي على الأدوات المختلفة التي تُساعد العروس على تخطيّ أي مشاكل تعترضها بعد ارتداء فستان الزفاف، وتحضير المكياج، وتجهيز إطلالتها، ومنها: عدّة مكيّاج تحتوي على مستحضرات التجميل المختلفة، وطقم صغير من أدوات الخياطة، ومستحضرات العناية شخصيّة، مثل: مزيل العرق، والعطر، أو كريم مُرطّب لليدين، أو دواء للصداع، وغيرها.
  • إقامة احتفال لوداع للعزوبيّة: وهو احتفال يهدف لإحياء آخر ليالي الحياة القديمة للعروس كأنثى عزباء استعدادًا لعش الزوجيّة الذي يلي ليلة الزفاف، بمشاركة صديقاتها وقريباتها وضيوف العائلة الذين يتم دعوتهم لمشاركتها الرقص والمرح.
  • عمل بروفا مسبقة لحفل الزفاف: وذلك للتدرب على طريقة سير الحفل، وفقراته المختلفة، والرقص على الموسيقى المختارة بانسجام وتناغم مع العريس.

التحضير لزواج

يُعتبر الزواج حدثًا مهمًا في حياة المرأة والرجل، وهو التاريخ الأسطوريّ المنتظر الذي يُقدسان به حبهما ويُعلنانه على الملأ، كما أنّه يوم مميّز يحيا في ذاكرتيهما، ويتوالى الاحتفال به عامًا بعد عام ليجعلانه ذكرى عظيمة مخلّدة يربطانها لاحقًا بمصطلح عيد الزواج، مما يدل على مكانة هذا اليوم العظيم في قلبيهما وأهميته لهما، كيف لا وهو الخطوة الكبيرة التي يتقدم لها المرء بلهفة بعد التأكد من اختيار الشريك الروحيّ المناسب الذي تناغم مع قلبه وانسجم مع تفكيره ويحلم أن يعيش معه بمودّة، ويصنعاعائلةً سعيدة ومميّزة، بالتالي فهذا اليوم غير العاديّ يحتاج للكثير من التحضيرات والترتيبات المسبقة التي يُفكر بها الزوجان بجديّة، ويتشاركان سعادة التخطيط لها بمشاعر عظيمة تكسوها اللهفة، والتوتر، والحب، والحماس، والتفاؤل بمستقبل جديد ومُشرق.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية