زيت اللافندر: أفضل أنواع الزيوت التي تعيد لبشرتك صحّتها هذا الصيف

زيت اللافندر: أفضل أنواع الزيوت التي تعيد لبشرتك صحّتها هذا الصيف

زيت اللافندر: أفضل أنواع الزيوت التي تعيد لبشرتك صحّتها هذا الصيف

نقدم لك من خلال هذا المقال معلومات عن زيت اللافندر وهو أفضل أنواع الزيوت التي تعيد لبشرتك صحّتها هذا الصيف فلا تترددي في تطبيقه بخطوات بسيطة لأفضل النتائج.

ias

زيت اللافندر هو زيت أساسي من الزيوت التي لم تفكري يومًا بأن مفعولها رائع بعلاج مشاكل البشرة. بحيث يمكن تناوله عن طريق الفم أو وضعه على الجلد أو تنفسه من خلال العلاج العطري. يمكن أن يفيد زيت اللافندر البشرة بطرق عديدة فهو له القدرة على تقليل حب الشباب، والمساعدة في تفتيح لون البشرة، وتقليل التجاعيد كذلك يمكن استخدامه لتحسين صحة الشعر وتعزيز عملية الهضم.

ما هو زيت اللافندر؟

هل تعلمين ان زيت اللافندر يساهم في القضاء على الاحمرار وإزالة التوتر؟ فوائده سحرية تجعلك إنسانة أخرى. يستخرج زيت اللافندر العطري من أزهار نبات اللافندر وهو يحتوي خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للفطريات والبكتيريا، وهي مشتقة من مركبات كيميائية مختلفة مثل اللينالول والجيرانيول وأسيتات الليناليل والأوكاليبتول وكلها تعمل على علاج مشاكل البشرة لاعطائها اشراقة ولمعانًا لا مثيل له.

مستحضرات من اللافندر
مستحضرات من اللافندر

فوائده فاقت التوقعات

يوفر زيت اللافندر العديد من الفوائد لبشرتك، بما في ذلك تقليل الالتهاب وتحسين التئام الجروح وغيرها الك ابرزها:

علاج فعّال لحب الشباب

اليك حقائق عن حبّ الشباب معرفتها ضروريّ لعلاجها بفعاليّة، بالتالي يعمل زيت اللافندر على قتل البكتيريا، ويفتح المسام ويقلل الالتهاب عند وضعه على بشرتك. أما لاستخدام زيت اللافندر لحب الشباب، عليك أولًا تخفيفه بزيت جوز الهند ثم وضعه على بشرتك بعد غسل وجهك.

ملاحظة: اذا كنت تعانين من بعض البثور العنيدة بشكل خاص، يمكن أن يساعد زيت الأرغان في تقليل الالتهاب. لذا اخلطي قطرة من زيت اللافندر مع قطرة من زيت الأرغان وضعيها مباشرة على البثور مرتين في اليوم.

مهدئ لحساسية الأكزيما

يمكن أن تظهر حساسية الأكزيما في أي مكان على جسمك ومع هذه الحساسية، تصبح بشرتك جافة ومتقشرة وقد تشعرين بالحكة. نظرًا لأن اللافندر له خصائص مضادة للفطريات وهو يقلل الالتهاب، لذا فهو يمكن أن يساعد في تخفيف الأكزيما. كذلك يمكن أيضًا استخدام زيت اللافندر لعلاج الصدفية اذ يساعد زيت اللافندر على تنظيف بشرتك وتقليل الاحمرار والتهيج.

أما لاستخدام هذا الزيت الأساسي للأكزيما، فاخلطي قطرتان من زيت شجرة الشاي، إلى جانب ملعقين صغيرتين من زيت جوز الهند، بالتالي يمكنك استخدامه يوميًا.

مفيد لتفتيح البقع الداكنة

هل تعلمين ما هي المواد التي تساعد على تفتيح البشرة؟ اذ يمكن أن يساعد زيت اللافندر في توحيد لون البشرة وتفتيح البقع الداكنة كذلك يساعد زيت اللافندر على تقليل الاحمرار. وإذا كنت تعانين من فرط التصبغ على بشرتك، فقد يكون زيت اللافندر قادرًا على المساعدة في ذلك أيضًا.

مكافحة تجاعيد الوجه

تعتبر الجذور الحرة مسؤولة جزئيًا عن الخطوط الدقيقة والتجاعيد على الوجه. كذلك يعد زيت اللافندر غني بمضادات الأكسدة التي تساعد في حمايتك من الجذور الحرة. لاستخدام زيت اللافندر لمكافحة التجاعيد، استخدمي بضع القطرات من الزيت الأساسي مع زيت جوز الهند، بالتالي يمكن استخدام هذا الخليط كمرطب مرة أو مرتين في اليوم. وفي هذا السياق تعرفي على أنواع تجاعيد الوجه وأفضل طرق علاج كلّ منها وفقًا لطبيب التجميل جورج زيادة.

زيت اللافندر للعناية بالبشرة
زيت اللافندر للعناية بالبشرة

مضاد للالتهابات

يمكن علاج الالتهاب المؤلم بزيت اللافندر بحيث تساعد تأثيرات هذا الزيت المخففة للألم على تهدئة الالتهاب، بينما يعمل بيتا كاريوفيلين الموجود في الزيت أيضًا كمضاد طبيعي للالتهابات. أما لعلاج الالتهاب، اخلطي 3 قطرات من زيت اللافندر وملعقة صغيرة من المورينغا أو زيت جوز الهند يمكنك وضع الخليط ثلاث مرات في اليوم.

وإذا كنت تعانين من حروق الشمس، يمكن أن يساعد رذاذ زيت اللافندر في زجاجة رش على تخفيف الالم. اخلطي ربع كوب من عصير الصبار، ملعقتان كبيرتان من الماء المقطر، 10 قطرات من زيت اللافندر وزيت الجوجوبا. اخلطي المكونات وضعيها في الزجاجة ورشها على حروق الشمس. استخدمي الرذاذ مرتين أو ثلاث مرات في اليوم حتى تلتئم حروقك.

مخاطر استخدام زيت اللافندر للبشرة

يمكن ان يكون استخدام زيت اللافندر العطري اذا تم ذلك بطريقة صحيحة، آمنًا لمعظم الأشخاص للاستعمال بدون مشاكل. ومع ذلك، يمكن أن يعاني بعض الأشخاص ذوي البشرة الحساسة من تهيج أو رد فعل تحسسي، لذلك ينصح باستشارة اختصاصي قبل تطبيق هذا الزيت على البشرة.

كذلك وكما هو الحال مع جميع الزيوت الأساسية، يجب توخي الحذر لضمان تخفيف زيت اللافندر بشكل صحيح بزيت آخر قبل الاستخدام الموضعي. مما قد يجعل هذا الزيت أقل فاعلية، بحيث يمكن للبشرة الاستمتاع بالفوائد والخصائص الطبيعية منه بطريقة آمنة. طبقي هذا الزيت المخفف على بشرتك النظيفة واذا شعرت بأي علامات تهيج أو احمرار أو حكة أو التهاب، استخدمي الماء الدافئ لغسل الزيت عن بشرتك ولا تستمري في استخدامه قبل استشارة الطبيب المختص.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية