10 أسئلة لا تحب أي عروس سماعها بعد الخطوبة من عريسها!

أسئلة لاتحب أي عروس سماعها بعد الخطوبة

أسئلة لاتحب أي عروس سماعها بعد الخطوبة

نخبركِ اليوم عن 10 أسئلة لا تحب أي عروس سماعها بعد الخطوبة من عريسها، حيث تكون هذه الفترة عبارة عن بداية فصل جديد تمامًا في علاقتها. وكنا قد أخبرناكِ عن طريقة اختيار اغاني الخطوبة المناسبة.

ias

تعتبر الخطوبة مرحلة مهمة في حياة أي شريكين يسعيان لتوطيد علاقتهما والتعرف بشكل أعمق على بعضهما البعض، لذلك تعبر أسئلة بعض الخطوبة عن صفات وشخصية الشريك التي من الممكن أن تفسد وتنهي هذه العلاقة للأبد.

فترة الخطوبة

تعد فترة الخطوبة من الفترات المفضّلة عند أي شريكين مقبلين على الزواج، حيث تتدفق جميع العواطف والمشاعر وتكون في قمة أوجها، ويعيش فيها كل طرف أجمل قصة حب، وأمتع اللحظات الرائعة. لكن للأسف الكثير يتجاهلون أهميتها فهي ليست فقط لتوطيد مشاعر الحب بل إنها فترة تعارف، ومن خلالها يتم اكتشاف شخصية الشريك ومعرفة ما إذا كان مناسبًا للزواج أو لا.

في حقيقة الأمر، تعتبر الأيام الأولى خلال عمليّة التعارف والخطوبة بين الطرفين الأكثر صعوبةً، حيث قد لا يجد العريس الطريقة المثالية والصحيحة للتعريف بنفسه والتعبير عن رغبته في التقرّب من العروس دون تكلّفٍ أو إزعاج. ونلاحظ أن هناك نسبة كبيرة من الشباب الذين يقعون في المحظور خلال حواراتهم مع الطرف الآخر، وهذه الهفوات التي تكون عبارة عن أسئلة تطرح على العروس لا بدّ لها من أن تؤدّي إلى تكوين صورة خاطئة عن الشاب في ذهنها، وتعيق أي تقدّم في العلاقة فيتحوّل اللقاء الأوّل بينهما إلى اللقاء الأخير وتفشل العلاقة كليًا. وإطلعي على أفضل عبارات تهنئة خطوبة لشخص عزيز وهذه أبرزها!

أسئلة لاتحب أي عروس سماعها بعد الخطوبة
فترة الخطوبة

ما هي هذه الأسئلة؟

  • 1- هل دخلتِ في علاقات سابقة في حياتكِ؟
    • هذا السؤال يعتبر ساذجًا ويجب على الشاب قبل طرحه على الفتاة العروس، التفكير في السبب الذي جعله يطرحه وماذا ستكون النتيجة من ذلك. قد يكون الهدف منه مجرد تقصّي معلومات عن ماضي العروس. ولكن السؤال الذي يطرح نفسه هنا: هل من امرأة لم تمرّ بعلاقة عاطفيّة سابقة في حياتها، أو على الأقل أعجبت بشخص أثّر فيها بشكل جذري؟ وأحيانًا قد يعكس هذا السؤال قلّة ثقة بالنفس أو يلمّح الى تعقيدات ومشاكل في شخصيّة العريس، ما قد يدفع العروس إلى الهروب منه ومحاولة إنهاء العلاقة.
  • 2- كم تتقاضين من المال في العمل؟
    • هذا السؤال سيقضي حتمًا على الدفء والانسجام العاطفي بين الشريكين، لأنه سيخلق شكوكًا كبيرة لدى الفتاة عن الأسباب التي أدّت بالعريس إلى سؤاله وبالتالي ستتولد لديها مشاعر أن العريس شخصا انتهازيا واستغلاليا تهمه مصلحته الشخصيّة لا الحبّ الصادق. وحتى ولو كان هذا السؤال قد طرح بغير سوء نية، إلا أنه يعتبر فضوليّا ولا فائدة منه، وعلى الرغم من اختلاف الدوافع فإن النتيجة تبقى واحدة وهي تكوين صورة غير لائقة عن العريس في ذهن شريكته. على صعيد مختلف نشير إلى أجمل ألوان فساتين خطوبة.
أسئلة لاتحب أي عروس سماعها بعد الخطوبة
أسئلة لاتحب أي عروس سماعها
  • 3- هل ترغبين في الزواج المبكر؟
    • هو سؤالٌ محرج لن تجد العروس إجابة صريحة وواضحة عنه لأنها ستجد أن شريكها يقوم بامتحانها من خلاله وستقوم بالحرج من الإجابة عنه. ويسبب هذا السؤال نوعًا من الرهبة والخوف في التعامل بين الطرفين، لأنه يعبّر عن نوع من السلطة الذكرية في شخصيّة الشاب العريس ويصعّب الحوار بعد ذلك. وفي حال أتت إجابة العروس بـ”نعم”، ستخاف من تكوين صورة خاطئة عنها مفادها أنها تخاف من فكرة العنوسة. أمّا في حال قولها ـ”لا” فهي بذلك ستكون قد أعطت صورة خاطئة أخرى مضمونها أنها لا تحبّذ الارتباط الحالي.
  • 4- من هو هذا الشخص الذي يقف إلى جانبكِ في الصورة؟
    • من المبكر جدًا طرح هكذا أسئلة على العروس خلال أيام التعارف الأولى لأنه فعليًا لا فائدة منها سوى السذاجة وعم الوعي، وقد ينتج عن ارتباك في شخصيّة العريس وعدم خبرته الواضحة في طريقة التواصل الصحيحة مع شريكته. لذلك وعلى سبيل المثال، من الأفضل التعبير عن الصورة من خلال إطراء لطيف ومجاملة كالقول: “يا لها من صورة جميلة”. وفي حال وجدت العروس ضرورة في تعريفك بالأشخاص الذين يشاركونها هذه الصورة، فهي لن تتوانى عن ذلك حتمًا.
  • 5- كم تبلغين من العمر؟
    • يعتبر هذا السؤال من أكثر الأسئلة المحرجة التي يمكن طرحها على فتاة عروس في أولى أيام فترة التعارف والخطوبة. وعادةً ما تعرف الفتيات بعدم رغبتهن في الإفصاح عن عمرهنّ الحقيقيّ مهما كن صغيرات في السن. لأنه وبشكل فعلي، لا يوجد علاقة صريحة بين العمر والحبّ الذي يعتبر إحساسًا مرهفًا فوق كلّ المقاييس. وفي حال أراد العريس التأكد من أن عمر العروس يناسب سنّه، فهو حقٌّ له في النهاية، ولكن عليه معرفة كيف يطرح السؤال بشكل ذكي ومن دون إحراج شريكته.
  • 6- هل تتبادلين المزاح مع أحد فى العمل؟
    • أولًا يبدأ العريس بهذا السؤال، هل يتواجد معك شباب فى العمل؟ فإذا كانت الإجابة بـ “نعم” تبدأ وقتها المراقبة والأسئلة الكثيرة منها: من يكون؟ما اسمه؟ ماذا يعمل؟ وهل له علاقة مباشرة معكِ؟ وإذا لاحظ مثلًا تكرارًا في اسم أحدهم يبدأ بالتركيز عليه، ويحاول في كل الأوقات مضايقتكِ بالسؤال عنه.
  • 7- ماذا تحبين أن أهديكِ؟
    • في عيد الميلاد أو فى عيد الحب أو في مناسبة مهمة مثلًا، يفكر الطرفين بإهداء بعضهم البعض الهدايا. يحرص العريس على إلقاء هذا السؤال الذي يعتبر طبيعيًا في الأحوال العادية، لكن عندما يسأل في أوضاع قد تكون غريبة ومشبوهة، لأن وضعه الحالي مثلًا لا يسمح بإحضار هدية ثمينة، فإذا جاء الرد من العروس أنها لا تريد أي شيء لأن وجوده في حياتها كافيا، تكون قد قالت ذلك لعدم إحراج نفسها في الوقت عينه، ولكن يكون قد خطر ببالها تداعيات كثيرة حول طرح السؤال. واكتشفي أيضًا أفكار باقات ورد للخطوبة.
أسئلة لاتحب أي عروس سماعها بعد الخطوبة
أسئلة عن الخطوبة
  • 8- أين تحبين الخروج؟
    • يعد هذا السؤال من أكثر الأسئلة شيوعًا وأكثره سذاجةً، لأنه يطرح عند العروس أفكارًا عديدة أهمها عامل المادة الذي يثير غضب أي عروس في هذه المرحلة الحساسة من التأسيس للزواج والارتباط.
  • 9- هل تفكرين بالعمل بعد الزواج؟
    • قديمًا، كان هذا السؤال يحمل صيغة الاستنكار، فعمل المرأة في ذلك الوقت كان من الأشياء غير المحببة، لكن في وقتنا الحالي ومع الظروف الاقتصادية العالمية بدأ يأخذ هذا السؤال الصيغة الحيادية فى كثير من الأحيان بلا استنكار أو استهجان، حتى بات سؤالًا أساسيًا يطرح ضمن أي علاقة. وفي هذه الحالة يتراود للعروس فكرة لماذا يريدني أن أعمل؟ وهل هذه علامة من علامات البخل مثلًا؟
  • 10- هل من الممكن أن تسانديني لتكوين نفسي؟
    • هذا السؤال يطرح في حقيقة الأمر مضمونين أساسيين، الأول هل العروس ستكون وفية وتبقى إلى جانب عريسها مدى الحياة بالرغم من عواقب الحياة وصعوبتها، وهذا الأمر يعتبر ليس بالسيء إذا كان مطروحًا بهذه النية. أنا بالنسبة للمضمون الثاني، فقد يكون مزعجًا للكثيرات، لانه من الممكن أن يندرج تحت فكرة السيطرة على العروس من ناحية أموالها التي تتقاضاها من عملها مثلاً.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية