روتين العناية بالبشرة الدهنية: خطوت ونصائح ومستحضرات خاصة بفصل الصيف

روتين العناية بالبشرة الدهنية: خطوت ونصائح ومستحضرات خاصة بفصل الصيف

روتين العناية بالبشرة الدهنية: خطوت ونصائح ومستحضرات خاصة بفصل الصيف

تعرفي معي اليوم من خلال هذا المقال على روتين العناية بالبشرة الدهنية واكتشفي خطوت ونصائح ومستحضرات خاصة بفصل الصيف.

ias

هل سبق واستعملت الصابون البلدي المغربي وهو منجم رائع للعناية بالبشرة والشعر أقوى من أشهر المستحضرات، الذي يمكنك تطبيقه بدون قلق حتى خلال فصل الصيف لتفادي المشاكل التي قد تحدث بسبب حرارة الشمس ومنها الأضرار في جميع أنواع البشرة.

البشرة الدهنية أكثر من تتضرر

تبقى البشرة الدهنية أكثر من تعاني خلال هذا الفصل. بحيث تؤدي أيام الصيف الحارة والرطبة إلى تحفيز الغدد الدهنية على إنتاج زيت زائد، مما يسمح للغبار والأوساخ والتلوث والبكتيريا المسببة لحب الشباب بالالتصاق بسطح الجلد. لذلك يعاني الأشخاص الذين يملكون بشرة دهنية من انسداد المسام والالتهابات والبثور. فيكون من الضروري الانغماس في روتين العناية بالبشرة الصيفي الفعال الخاص بالبشرة الدهنية لتجنب تفاقم مشاكل البشرة.

العناية بالبشرة
العناية بالبشرة

مشاكل تسببها البشرة الدهنية

اليك بعض المشاكل التي قد تسببها البشرة الدهنية ومنها:

إنتاج الدهون

تنتج البشرة الدهنية دهنًا أكثر من البشرة العادية أو الجافة ويمكن أن تزيد حرارة الصيف والرطوبة من إنتاج هذه الدهون، مما يجعل البشرة أكثر زلقة.

زيادة اللمعان

يمكن أن تعطي الدهون الزائدة على سطح الجلد مظهرًا لامعًا أو دهنيًا وقد يكون هذا اللمعان أكثر وضوحًا خلال الصيف بسبب العرق والرطوبة.

ظهور حب الشباب

يكون حب الشباب والبثور أكثر شيوعًا في البشرة الدهنية. عندما تتحد الدهون الزائدة مع خلايا الجلد الميتة وتسد المسام، يمكن أن يؤدي ذلك إلى تكوين الرؤوس السوداء أو الرؤوس البيضاء أو حتى أشكال أكثر حدة من حب الشباب ويمكن أن يمتزج العرق والدهون في الصيف، مما يساهم في انسداد المسام وظهور البثور.

مشاكل الحماية من أشعة الشمس

قد يواجه الأشخاص ذوو البشرة الدهنية صعوبة في تطبيق واقي الشمس ومنتجات الحماية من أشعة الشمس الأخرى. اذ يمكن لبعض انواع واقي الشمس أن تجعل البشرة تشعر بالثقل أو الدهون، مما يؤدي إلى تفاقم الإحساس الدهني. ومع ذلك، فإن استخدام منتجات واقية من الشمس خفيفة الوزن وغير كوميدوجينية وخالية من الزيت لحماية البشرة الدهنية من الأشعة فوق البنفسجية الضارة أمر بالغ الأهمية. وفي هذا السياق هل تعلمين ما السر الذي يخفيه ماء العنب في العناية بالبشرة خلال الصيف؟

كريم للبشرة يستخدم خلال فصل الصيف
كريم للبشرة يستخدم خلال فصل الصيف

افساد المكياج

يمكن للبشرة الدهنية أن تجعل من الصعب الحفاظ على المكياج في الطقس الحار والرطب. فقد يفسد أو يذوب أو يبدو غير متساوٍ نتيجة للزيت الزائد. لذا يمكن أن يساعد إعداد البخاخات أو المساحيق في بقاء المكياج أطول فترة ممكنة عن طريق دمجها مع مستحضرات خالية من الزيوت.

لبشرة صحية اتبعي هذا الروتين

اليك فيما يلي خطوات تمنع احتراق بشرة وجهك خلال الحر الشديد وتمنحك بشرة خالية من العيوب وصحية:

الخطوة 1: التطهير

ابدأي روتين العناية بالبشرة الصيفي للبشرة الدهنية عن طريق تنظيف بشرتك بغسل الوجه المخصص للتحكم في الزيت وشطفه بالماء البارد. تساعد المنظفات على التخلص من الأوساخ والغبار والتلوث والدهون من بشرتك وإعدادها للخطوات التالية. فهل كنت تعلمين ان الرؤوس السوداء تعتبر من أكثر مشاكل البشرة إزعاجًا في الصيف.

الخطوة 2: التقشير

اجعلي التقشير جزءًا من العناية بالبشرة الصيفية اذ تساعد المقشرات على فك المسام وتقليل الرؤوس البيضاء والرؤوس السوداء وتسريع عملية تجديد الجلد وتحفيز تدفق الدم وتعزيز ترطيب البشرة ومستويات الرطوبة. يجب على ذوي البشرة الدهنية التقشير مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع لإزالة الدهون الزائدة والأوساخ وتراكم الجلد الميت من سطح الجلد.

الخطوة 3: تطبيق التونر

روتين العناية بالبشرة الصيفي المثالي للبشرة الدهنية غير مكتمل بدون تطبيق التونر. بحيث يسحب التونر لمخصص للبشرة الدهنية الشوائب المتبقية في بشرتك بعد التنظيف. بالإضافة إلى ذلك، تساعد هذه الخطوة في تقليص حجم المسام، مما يقلل من ظهورها، وبالتالي يمنح التونر بشرتك مظهرًا ناعمًا ومشرقًا.

الخطوة 4: ترطيب بقناع الوجه

ضمني قناع الوجه في نظام العناية بالبشرة خصوصًا خلال فصل الصيف، اذ تحتاج البشرة الدهنية إلى الترطيب للحفاظ على توازن الزيت. استخدمي الاقنعة الورقية التي تشتهر بقدراتها على الترطيب، وشد مظهر المسام، وإغلاق المسام المفتوحة. لذا، دللي بشرتك بهذا الماسك المثالي.

ماسك للعناية بالوجه
ماسك للعناية بالوجه

الخطوة 5: الترطيب

أكملي روتينك للبشرة الدهنية في الصيف عن طريق وضع مرطب أو كريم خفيف غني بالماء. أثناء البحث عن مرطبات للبشرة الدهنية، اختاري مكونات مثل حمض الساليسيليك وبيروكسيد البنزويل. فحمض الساليسيليك هو أحد المكونات الفعالة عندما يتعلق الأمر بمعالجة البشرة الدهنية لأنه يساعد على فك المسام ويمنع ظهور البثور. من ناحية أخرى، يزيل بيروكسيد البنزويل البكتيريا المسببة لحب الشباب، ويدير زيت البشرة بشكل جيد.

الخطوة 6: استخدام واقي الشمس

تعتبر إضافة واقي الشمس إلى روتينك امر مثالي لجميع أنواع البشرة، خصوصًا البشرة الدهنية. استخدمي واقيًا مخصصًا من الشمس يمكنه حماية بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية الضارة وتوسيع فوائد التحكم في الزيت. اليك فيما يلي طريقة استخدام واقي الشمس والتمتع بفوائده.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية