كافيه الدببة في دبي: أغرب الكافيهات حول العالم !

كافيه الدببة في دبي من أغرب الكافيهات حول العالم

مصدر الصورة: الحساب الرسمي لكافيه نافات navatdubai_@على انستغرام

نخبركِ اليوم عن كافيه الدببة في إمارة دبي، التي تعد من أغرب الكافيهات حول العالم. ويبدو أن هذه المدينة تبهرنا دائمًا، ليس باعتبارها مركزًا تجاريًا عالميًا فحسب، بل لكونها معلمًا سياحيًا مهمًا. وكنا قد أخبرناكِ عن 5 اماكن سياحية في دبي لا بد لك من زيارتها.

ias

تتميز مدينة دبي كونها أكثر مناطق جذبًا للزوار في العالم، كما أنها تحتوي على سلسلة من المطاعم والكافيهات المميزة والغريبة من حيث الطعام والأفكار.

الجلوس في مقهى وسط الدببة

عندما يتراود لأذهاننا وجود طاولة في إحدى المطاعم، لا يجلس عليها إلا شخص واحد فقط، فهذا يعني أننا نتكلم عن مكان ممل في الواقع، وممكن أن نشعر فيه بالضجر وعدم المتعة.

لكن يبدو أن هذه المقولة لا تنطبق على كافيه ومطعم Navat Tea House الرائع والساحر، الذي يتواجد في آسيا الوسطى وبالتحديد في الإمارات العربية المتحدة.

تحتوي كل طاولة من طاولات ذلك المطعم الخارجية على شخص واحد بالفعل، فعند وصولكِ إلى ذاك المطعم، تجدين أمامكِ دمية عملاقة ومحبوبة عبارة عن “دب”، ينتظركِ لتشاركينه الجلوس.

فإذا كنتِ من النساء اللواتي لا يتحملن تناول الطعام بمفردهن، فإن دمى الدببة الرائعة المنظر في هذا المطعم الجذاب والفخم والآخاذ الذي يقع في وسط مدينة دبي، تجلس على الطاولات بأذرع مفتوحة وابتسامة ترحيب تليق بكِ.

مطعم يحيي أحلام الطفولة

كل أحلام طفولتنا الذي عشناها في مخيلتنا بالاستمتاع بحفلة شاي مع ويني ذا بوه أو بادينغتون تتحقق هنا، حيث أنكِ لن تشعري بالوحدة أو الملل أبدًا بل على العكس سيصلكِ شعور بالحب والدفء دائمًا، كل هذا وراءه الألعاب المحشوة في Navat.

إن كنتِ تزورين إمارة دبي للمرة الأولى، ولا تمتلكين الأصدقاء، حيث من الممكن أن تشعري بالوحدة والغربة في ظل أجواء المدينة الجديدة، كما لا تزالين تجدين صعوبة كبيرة في التعرف والتأقلم في محيطك الجديد، أو كونكِ بعيدة عن العائلة، قد يكون تناول الطعام بشكل منفرد في أحد المطاعم أمرًا محبطًا للغاية.

تعتبر مدينة دبي من اكثر المدن التي يقصدها السياح حول العالم لقضاء اوقات ولحظات لا تنتسى. الا انك قد تكونين تجهلين الاماكن التي عليك ان تقصديها عند زيارتها.

هذه الدببة المريحة تقلب لديكِ فكرة الطعام المنفرد رأسًا على عقب، يكفي أن تعتبيرنهم بديلكِ لعيد الحب أو الأصدقاء أو الوالدين أو حتى الأعداء اللدودين.

عانقيهم مثل كرات التوتر الاسفنجية لتزيلي عن نفسكِ كل القلق والخوف والشوق. اللافت أن بعض هذه الدببة ترتدي ربطات عنق وأوشحة، بعضها بني، والآخر وردي، لإضفاء المزيد من الرومانسية في جلستكِ الوحيدة.

مطعم “نافات” يعتبر ضمن قائمة أفضل مطعم في دبي، حيث تجلس الدببة العملاقة على كل طاولة، لذا لن تشعري بالوحدة مطلقًا، بفضل وجودهم معكِ طوال جلوسك في الكافيه.

اللافت أنهم موجودون طوال العام وسيجلسون في الداخل معكِ، عندما تنتهي أماكن الجلوس في الهواء الطلق في فصل الصيف، حيث أوراق الشجر الحمراء الرائعة والفوانيس التركية المزخرفة وفن السيراميك الذي يضيف للمكان روعة خاصة.

مأكولات مطعم ” نافات “

يمكنكِ أنت والدب “تيد” تناول طعام رائع وفاخر، والتقاط صور سيلفي مميزة وإجراء محادثات وهمية، كما ولوأنكِ طفلة في ريعان شبابكِ.

تصنف Navat ضمن سلسلة المطاعم الشهيرة، لأن لديها 19 منفذًا منتشرًا في جميع أنحاء آسيا الوسطى، ولكن فكرة الدببة الفريدة من نوعها في إمارة دبي أضافت للمكان طابع خاص.

ويقدّم المطعم العديد من المأكولات مثل أطباق الأرز، واللغمان، والمانتي، والعديد من الحلويّات مثل التشاك تشاك مع إضافة العسل الجبلي والمكسرات والفواكه المجففة.

علاوةً على ذلك، يعتمد مطعم نافات على قائمة متنوعة من اللحوم والأسماك التي يتم تحضيرها من خلال وصفات سرية مميزة، كما يعتبر مثال حي على مزيج من الثقافات الآسيوية، والأوروبية، والإفريقية القديمة، ويتجلى ذلك في الديكورات وقوائم الطعام.

أفضل الأماكن في دبي لا تفوتي زيارتها

تعتبر مدينة دبي من اكثر المدن التي يقصدها السياح حول العالم لقضاء أوقات ولحظات لا تنتسى. إلا أنك قد تجهلين الأماكن التي عليكِ أن تقصديها عند زيارتكِ. لذلك، سنعرفكِ على أفضل الأماكن في إمارة دبي.

1- برج خليفة: يعد من أشهر المعالم السياحية في دبي، كما يعتبر أطول ناطحة سحاب في العالم إذ يبلغ ارتفاعه 828 مترًا. فهذا البرج يوفر للسياح أروع إطلالة على المدينة من الأعلى وفيه العديد من المطاعم المميزة والغرف الفندقية الفاخرة.

2- نافورة دبي: من أروع ما يمكنكِ أن تشاهدينه في دبي. هذه النافورة موجدة قرب برج خليفة وهي عبارة عن نوافير راقصة على الأنغام الموسيقية وتقذف الماء على ارتفاعات عالية، وأفضل وقت لزيارتها هي خلال فترة الليل لتستمتعي بالمناظر الرائعة مع الأضواء الجميلة.

3- أوبرا دبي: تتميز أوبرا دبي بإطلالتها على النافورة ومستوحاة بتصميمها من السفن الشراعية في الخليج العربي ومراكب الصيد الخشبية الملازمة لخور دبي قديمًا.

4- برج العرب: هو الصورة التي تطبع السياحة في دبي. وهو يعد رابع أطول فندق في العالم وهو من أفخم الفنادق وأغلاها. كما يقع على جزيرة اصطناعية ويتميز بواجهته الزجاجية البانورامية التي تساعدكِ على الاستماع بمناظر المدينة الخلابة. و يحتوي على مطاعم مميزة مع إطلالات رائعة.

5- أكواريوم دبي: هذا الأكواريوم الضخم يقع في مول دبي ويعتبر مقصدًا سياحيًا وهو أحد أكبر الأحواض المائية حول العالم. فيه حوالي 400 سمكة قرش وبإمكانكِ السباحة معها والتعرف عليها ، كما يتضمن نفقًا في داخله لتستمعي بمناظر مدهشة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية