الأميرة جليلة بنت علي أجمل من الأميرة إيمان وسلمى! شاهدي الصور

مصدر الصورة: حساب خاص بمعجبي الأميرة جليلة على انستغرام

مصدر الصورة: حساب خاص بمعجبي الأميرة جليلة على انستغرام

نخبركِ اليوم عن الأميرة جليلة بنت علي والتي تعتبر أجمل من الأميرة إيمان وسلمى ابنتا الملك الأردني عبد الله بن الحسين، شاهدي الصور واحكمي بنفسك! وكنا قد أخبرناكِ عن أميرتين أردنيتين توأم كانتا أجمل من الاميرة إيمان وسلمى في الصغر.

ias

لفتت الأميرة جليلة أنظار العالم أجمع في حفل زفاف الأمير الحسين، وهي ابنة الأمير علي بن الحسين شقيق الملك عبدالله الثاني.

من هي الأميرة جليلة؟

صاحبة السمو الملكي الأميرة جليلة بنت علي، هي أميرة أردنية من العائلة المالكة الهاشمية حيث تنتمي للجيل الصاعد، تصنف الابنة الكبرى لصاحب السمو الملكي الأمير علي بن الحسين، الأخ غير الشقيق للعاهل الأردني عبدالله الثاني، ووالدتها هي الأميرة ريم ابنة الأخضر الإبراهيمي وزير الخارجية الجزائري الأسبق” أي أن جمالها يعتبر مزيجا من الحضارات والثقافات المختلفة”،كما أنها تتميّز بجاذبية ناعمة تلفت أنظار الكثيرين من حولها، وتحديدًا شعرها الأشقر وعيونها الملوّنة. ولديها شقيق يصغرها بالعمر يدعى الأمير عبدالله من مواليد عام2007، واللافت أنه يرافق أسرته في العديد من المهام الملكية. وقد يهمكِ معرفة تفاصيل حياة رجوى ال سيف قبل أن تصبح الاميرة رجوى الحسين.

تعد الأميرة جليلة بنت علي الحفيدة رقم ٩ في العائلة الملكة الأردنية المكونة من 42 حفيد وحفيدة.  وتعتبر كبرى حفيدات الملكة علياء، وهي الزوجة الثالثة للعاهل الأردني الحسين بن طلال رحمه الله. وكانت الملكة علياء محبوبة جدَا من الشعب الأردني وقد وافتها المنية في حادث تحطم مروحية أثناء عودتها.

رغم الشبه الواضح بين الأميرة جليلة بنت علي وجدتها الملكة علياء منذ ولادتها، لكن لم يطلق عليها والدها اسم علياء، بل قرر أن يسميها في ذلك الحين “جليلة” نسبةً للأميرة الراحلة جليلة بنت الملك علي أميرة الحجاز والعراق، حيث أراد بذلك سمو الأمير علي أن يحيي اسم “جليلة” في الأسرة الهاشمية مرة أخرى.  وقد يهمكِ الإطلاع على صفات لا تعرفينها عن الاميرة إيمان قد تفاجئك.

واللافت أنه بعد عام من مولدها، استقبلت الأسرة مولودة جديدة للأميرة هيا والشيخ راشد آل مكتوم وقد أطلق والديها عليها أسم “الجليلة”.

الجدير بالذكر، أن الأميرة جليلة تشارك عماتها الأميرات عالية بنت الحسين وهيا بنت الحسين حبهما الشديد لعالم الفروسية والخيول. ففي عام 2021، شاركت في سباق التحدي العالمي للفروسية “غالوبس”، وأصبحت في ذلك الحين وبعمر السادسة عشر أصغر مشاركة دولية، وقادت المنتخب الأردني للمركز السادس بالسباق وقتها. 

بالرغم من أنها يافعة وصغيرة في السن، إلا أن سمو الأميرة جليلة بنت علي تعتبر عضو فعال وبارز في الأسرة المالكة الأردنية، حيث سميت مرافقة دائمة لوالديها في معظم الفعاليات التي يحضرونها.

ومن المهام السنوية التي تقوم بها الأميرة جليلة رفقة أخيها الأمير عبدالله نيابة عن والدتها، هي إضاءة شجرة عيد الميلاد أثناء البدء في فعاليات احتفالات “البوليفارد” بموسم الأعياد. كما أنها تشارك مع أسرتها أيضًا فعاليات مهرجان عمان السينمائي الدولي في كل عام.

بالإضافة إلى مشاركتها في المناسبات الأسرية في العائلة الهاشمية من حفلات زفاف وتخرج إلي مناسبات عيد الاستقلال، حيث ترافق والدها في بعض المناسبات والأنشطة الرسمية التي يقوم بها.

وقد خطفت الأنظار في عام 2019 عند مرافقتها لوالدها الأمير علي لتكريم الفنان العراقي إلهام المدفعي نظراً لجمالها الأخاذ وعفويتها. 

الجدير بالذكر أيضًا، أن الأميرة جليلة بنت علي تحاول السير على خطى معظم أمراء العائلة المالكة، حيث تخرجت من كينغز أكاديمي في عام 2023، والمفارقة أنها نفس السنة التي تخرج منها الأمير هاشم، أصغر أبناء الملك عبدالله والملكة رانيا. وقد تخرج من الأكاديمية عدد من الأمراء والأميرات على رأسهم سمو ولي العهد الأمير الحسين. 

إطلالة لافتة وساحرة باللون الأزرق والترتر

إطلالات الأميرة جليلة بنت الأمير الأردني علي بن الحسين لها وقع خاص دائمًا، وفي حفل زفاف الأمير الحسين ابن عبدالله، خطفت الأميرة الأردنية الأنظار بإطلالتها التي اعتمدت فيها على اللون الأزرق الفاتح المعروف بعالم الموضة والأزياء بالأزرق الباستيل. وكثيرون قارنوها بالأميرتين سلمى وإيمان، ابنتا الملك عبد الله لترجح الكفّة لمصلحتها، حيث كثيرون اعتبروا أنّ جمالها يتفوق عليهم، ومن الظلم المقارنة في ما بينهنّ.

تميزت الأميرة جليلة بإطلالتها بتسريحة شعر ناعمة، جاءت عبارة عن تسريحة الشعر المرفوع التي منحت إطلالاتها المزيد من الأناقة والجمال. كما أبرزت تصميم الفستان من الأعلى. أما من الناحية الجمالية، فاعتمدت مكياج الأميرات الناعم والبسيط الذي ناسب ملامحها وجمالها الخاص.

جاءت إطلالة الأميرة جليلة من توقيع دار أزياء Etro العالمية، الذي تزين بتصميم لفساتين الفلورال، ومن خامة الحرير ومطرز بالترتر، وأكمام منسدلة فضفاضة بطريقة انسيابية ورائعة، وبحسب الموقع الرسمي لدار الأزياء العالمية فإن قيمة الفستان الذي تزينت به الأميرة جليلة 2,023.95 يورو.

تفاعل الجمهور وقتها مع صور الأميرة جليلة، معبرين بذلك عن مدى إعجابهم ببساطة إطلالتها وجمالها في تعليقات أبرزها : “الجمال والأناقة يجتمعان .يسعدك”، “أميرة في كل تفاصيلها إطلالة بسيطة دون مبالغة وعفوية تخطف القلوب”.

إطلالة تراثية أردنية بامتياز

دائما ما تبهرنا الأميرة الشابة، جليلة بنت علي الحسين الأنظار بإطلالاتها الناعمة والأنيقة، إلا أن إطلالتها الأنيقة التي اختارتها يوم الاستقلال الأردني منذ حوالي الشهرين، جاءت أنثوية للغاية من التراث والفلكلور الأردني حيث كان لائقًا عليها بصورة كبيرة.

أطلت الأميرة الشابة بثوب أردني تقليدي راقي ومميز للغاية بلونه الخمري الرائع مع مزيج من الألوان الأخرى. وبدت إطلالتها ساحرة للغاية مع التفاصيل الأنيقة والدقيقة التي ميزت الفستان الذي جاء على شكل عباءة، حيث اختارته مزينًا بتطاريز هندسية منوعة، جاءت معظمها جميلة باللون الذهبي والكحلي والبرونزي، إضافةً إلى خيط رفيع طرزت على جانبيه زهور صغيرة باللون البيج الناعم.

أما من الناحية الجمالية، فقد تركت شعرها الناعم منسدلًا على كتفيها، مع بعض الخصل المموجة على طريقة تسريحة الويفي، وكالعادة، اكتفت بمكياج ناعم وبسيط من البيج والبرونز.

ونختم مع موضوع عن دينا مرعد: أميرة أردنية بملامح أوروبية أكثر من الملكة رانيا

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية