6 قطع أزياء ارميها من خزانتك هذا الصيف

قطع موضة خارج خزانة صيف 2024

قطع موضة خارج خزانة صيف 2024

6 قطع ارميها من خزانتك هذا الصيف، فأنت حتما لم تعودي بحاجة إلى صيحات الموضة هذه، ولا إلى القطع التي ترمز لها لأنّها ستخرجك من دائرة الأناقة هذا الموسم.

ias

عادة ما نجد مع كل موسم بعض القطع التي تتربع على عرش الموضة دون غيرها، وتصبح هي المفضلة بين الفتيات، وأساسية في صورهن عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ومع دخول موسم صيف 2024 لاحظنا اعتماد بعض الموديلات بشكل كبير والتي نتوقع أن تستمر كستايلات عصرية حتى آخر الموسم. وعلى النقيض هناك بعض قطع الأزياء التي اختفت بشكل واضح هذا الموسم، والتي ننصحكِ بالابتعاد عنها، وألا تتواجد بخزانتكِ في صيف 2024، وهي ما ستكون عنوان موضوعنا في السطور التالية لتساعدكِ في اختيار الستايل الأنسب لكِ هذا الموسم.

1- سراويل الـ Slim

اختفت موضة سراويل الـ Slim منذ عدّة مواسم سابقة، وهي التي تربعت على عرش الموضة لفترة طويلة تحديداً في منتصف الألفية، لتختفي تدريجياً من جديد ويحل محلّها البناطيل الشارلستون من السبعينيات، والبناطيل مع القصّة الواسعة من فترة التسعينيات والتي تعتبر من أكثر الستايلات التي اختارتها الفتيات هذا الموسم، وتم تنسيقها بأكثر من شكل مع الكروب توب، والبلوزات الأوف شولدر، والبلوزات المكشوفة من دون أكمام وغيرها من الموديلات العصرية.

ولهذا ننصحكِ بألا تعتمدي صيحة البناطيل الـ Slim الضيقة هذا الموسم إطلاقاً، علاوة على أن البناطيل بهذه القصّة لا تناسب غالبية الفتيات، حيث تبرز مشاكل وعيوب الجسم، تحديداً صاحبات الأرداف الممتلئة، وقصيرات القامة.

2- الفساتين القصيرة والميدي المنفوشة

موضة فساتين الستينيات والخمسينيات المنفوشة لم تعد جماهيرية بقوّة هذا الموسم، والتي نقترح عليكِ أن تستبدليها بتصاميم أكثر عصرية، مثل فساتين الكروشيه، أو الفساتين الماكسي الطويلة، أو الفساتين مع الأزرار الأمامية.

ولم تعد الفساتين المنفوشة مع الكشكش مثلاً أو رسومات الورود دارجة لأنها بعيدة قليلاً عن ذوق جيل Z وكذلك لم تعد تميل المرأة للفساتين من هذا النوع، التي تأتي ضيقة من الخصر، مع طبعات ورسومات كثيرة، حيث أصبح الميل نحو الأقمشة الناعمة والموديلات الأكثر راحة. وكنا قد أخبرناك عن تأثير جيل Z على الموضة.

3- السنيكرز من دون كعب

موضة السنيكرز من دون كعب، أو الأحذية الرياضية المريحة دون كعب داخلي لم مرغوبة من قبل الفتيات، والتي لا تمنحهن عدّة سنتيمترات أطول، خاصة وأن امرأة هذا العصر تبحث عن الستايل المريح، والذي يمنحها مظهراً أكثر رشاقة كذلك، علاوة على أن هذا النوع من السنيكرز لا يتماشى مع البناطيل الواسعة Wide Leg التي تحتاج لأحذية كعب عالي.

ولهذا لا ننصحكِ باختيار السنيكرز من دون كعب، واستبداله بأحذية بكعب داخلي في السنيكرز يبدو مريحا وعمليا، ويمنحكِ مظهراً أطول في الوقت نفسه. نشير هنا إلى تصاميم احذية القدم المسطحة التي تختارها أشهر النجمات.

4- القمصان القصيرة الضيقة

لم تعد موضة القمصان الصيفية القصيرة رائجة بشكل كبير في الفترة الماضية، ولا نتوقع أن تظهر هذه الموضة الموسم الحالي، خصوصا بعد استبدالها بالقمصان الواسعة Over Size والتي تأتي بخامات ناعمة كالكتان والقطن.ويتم تنسيقها بطريقة سهلة وعملية مع الشورتات الواسعة، أو مع البناطيل القماش، أو اعتمادها مفتوحة مع الكروب توب.

القمصان الضيقة لم تعد عصرية هذا الموسم، علاوة على أن تنسيقها يتطلب قطع لم تعد دارجة هي الأخرى، مثل البناطيل الضيقة مثلاً، أو التنانير الطويلة أو القصيرة، وهذا النوع من القمصان يختلف مع فكرة الراحة والعملية التى أصبحت تبحث عنها امرأة هذا العصر، حيث أصبح هذا النوع من الموديلات غير مرغوب به إطلاقاً، كما يصعب تنسيقه. ومن الصيحات غير المرغوبة إلى أحدث موضة البيكيني لصيف 2024.

5- التنانير المنفوشة

عادت موضة التنانير المنفوشة بشكل واضح الفترة الماضية، لكن مع دخول موضة التنانير الـ Pencil Skirt مع القصّة المستقيمة على الساحة من جديد، لم يعد هناك داعي لاختيار التنورة المنفوشة المستوحاة من فترة التسعينات، حيث يمكنكِ استبدالها بالتنورة مع القصّة المستقيمة من نفس الفترة أيضاً، والتي تُبرز أكثر قوام فتيات هذا الجيل، وتتماشى مع الستايل الكاجوال العملي، دون لمسة أنثوية بارزة بحسب ما يفضلن جيل Z، إذ يسيطرن بشكل واضح على خطوط الأزياء.

ويمكن تنسيق الـ Pencil Skirt مع الكروب التوب الدارج في صيف 2024، ومع أحزمة الخصر الرفيعة التي تمنحكِ مظهر الساعة الرملية، بعيداً عن التنورة المنفوشة الأنثوية. نشير هنا إلى موضة الكروشيه: من البطانيات وأغطية المناضد إلى أزياء عصريّة في صيف 2024

وننصحكِ أيضاً باعتمادها مع البلوزات الأوف شولدر، وصنادل الخوص المجدول الملفوفة على الكاحل إن كانت التنورة مع قصّة قصيرة، أو مع السنيكرز بكعب عالي داخلي، أو مع الصنادل المفتوحة.

6- الموديلات مع طبعات ورسومات جلود الحيوانات

برزت هذه الموضة بشكل كبير قبل أزمة الكورونا، وشاهدناها بالعديد من أسابيع الموضة العالمية، ولكن بعد التغيّر الملحوظ بعالم الأزياء، سنجد أن الرسومات مع طبعات الحيوانات لم تعد دارجة بقوّة تحديداً في موسم الصيف، حيث أصبحت الموضة تتجه أكثر لفكرة التصاميم الأقرب للبساطة والألوان الهادئة والناعمة.

لهذا يتم استبدال تلك الموضة بالستايلات المونوكروم التي تعتمد على إطلالة بنفس الألوان والدرجات، وكذلك الإطلالات البوهيمية بالألوان الفاتحة وخامات الكتان كالقمصان الكتان الواسعة أو الفساتين الطويلة بدرجات الأوف وايت والبيح، أو القطع مع رسومات هندسية مخططة مستوحاة من فكرة التطور التكنولوجي الذي نعيشه، مثل التوب والكروب توب المخطط بالطول أو بالعرض.

نختم مع موضوع عن: الجلد النباتي يغزو عالم الموضة: فهل هو صحي فعلا أم نتعرّض لعمليّة غش؟

إقرئي أيضاً

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية