أجمل دعاء تهديه لمن تحبين وصلوات من القلب

أجمل دعاء تهديه لمن تحبين وصلوات من القلب

أجمل دعاء تهديه لمن تحبين وصلوات من القلب

أجمل دعاء تهديه لمن تحبين وصلوات من القلب يمكنك تقديمها لأعز الناس عليك فتشعرين بالراحة والسلام خصوصًا اذا كان يمتلكك الاشتياق والتوتر.

ias

عندما يفصلك الوقت والمسافة عن أحبائك، ربما تشعرين أن قلبك يتألّم، لذا ما عليك في هذه الأوقات العصيبة، الا الصلاة فيجلب الدعاء لمن تحبين الطمأنينة لقلبك ولقلبهم بالتالي ما أحلى الدعاء الجميل للحياة والتمتع بالإيجابية

الحب: من أسمى المشاعر الإنسانية

يعتبر الحب أساس كل العلاقات الانسانية، فهو تلك العلاقة التي تربط الإنسان بمن حوله من الأشخاص الآخرين، وهو أيضًا يساعد على تعاون الناس مع بعضهم البعض بالتالي يجعلهم يتقبلون الآخر مهما كانت الاختلافات لذا فهو يعتبر من أسمى المشاعر الانسانية.

وفي ظل ما يشهده العالم من صراعات ومنازعات كثيرة يبقي الحب هو الحل، وهذا الحب ينبغي أن يبدأ من منطلق واسع يسمح بتقبل كافة الأشخاص معًا بصرف النظر عن اللون أو العرق أو الجنس أو الدين وذلك ليتحلى العالم بالرحمة والسلام.

أعظم طريقة للتعبير عن المشاعر

من أجمل وأفضل الأشياء التي يتمنّاها المرء لمن يحب هي الدعاء لهم بالخير. بالتالي في الواقع، عندما تصلين من أجل الأحباء، فإنك تدعين إلى الله وعندما يسمع صلواتك فهو سيستجيب، لذا نقدم لك فيما يلي أفضل الأدعية لمن تحبين، وما ما أحلى الدعاء الجميل لشخص تحبينه وتتمنين له التوفيق.

امرأة تصلي
امرأة تصلي

كيف تصلين إلى الله من أجل شخص تحبينه؟

يمكنك أن تقولي: اللهم أرشده، اللهم اجعله مرشدًا للآخرين، اللهم افتح قلبه للحق، اللهم أعنه، اللهم خذه من الناصية وأرشده إلى البر والتقوى، اللهم أعده إليك.

ما هو الدعاء؟

يعتبر الدعاء ممارسة الحب بصمت بينك وبين الله بعيدًا عن البشر. ويعد فهم معنى الدعاء بعمق اختبار لنقاء الحب وصدق الانتظار، ذلك لأنك حين تحبين شيئًا ما وترغبين به وتسعين للحصول عليه، تحاولين الاعتناء به وتسخّرين كل الظروف لتحقيقه، ويصبح عطشك له وترقبك لا متناهي، فما تريدين بشدة تنتظرينه بصبر. كذلك بالنسبة للدعاء لشخص تحبينه فأنت بذلك تطلبين من الله تعالى أن يحفظه ويسيّر دربه وتنتظرين استجابة القدير.

أهمية الدعاء

الدعاء هو ليس مجرد كلمات ترددينها وأمنيات ترغبين بها، إنما هو إيمان عند انقطاع الرجاء بكل من هم حولك ليظل رجاؤك معلقًا بالله وحده، هو يقين بأن لا شيء سيحدث لك خارج مصلحتك، حتى ذلك الألم الذي يعتصرك، تأكدي أنك ستتعلمين من قسوته، وتنجين بسببه من أشياء وأشخاص وربما من نفسك.

امرأة تطلب من الله تعالى
امرأة تطلب من الله تعالى

دعاء من القلب

اليك كيفية صلاة الاستخارة ليكون دعاءك مستجابًا ودعاء من القلب للحبيب، لأهلك ولأصدقائك:

دعاء للحبيب

  • اللّهم املأ قلب حبيبي برد عفوك وحلاوة حبك، وافتح قلبه لذكرك وخشيتك واغفر له بكرمك وادخله جنتك برحمتك يا ارحم الراحمين.
  • اللّهم اني اسالك فلا تردني خائبة، فلا خاب من أنت مولاه، أسعد قلب حبيبي واعطه ما يتمناه واقر عيونه بما يحب ويرضيه ولا تسلبه نعمة قط وعطّر صدره بالإيمان وأرزقه الخلود في الجنان.
  • اللّهم إني أحبه حبًا يجهله هو وتعلمه أنت، يارب بقدر حبي له وفّقه ويسّر أمره أسعده وحقق أمنياته واحفظه ولا تريني فيه بأسًا يبكيني.
  • اللّهم ثبّت حبيبي في الدنيا على دينك واجعله في الآخرة من أهل اليمين، واجعله يارب ممن تتهلّل وجوههم يوم الدين.
  • اللّهم إني أحب عبد من عبادك يا الله، وأنت من رزقتني به، فأدعوك أن تحفظه لي، وأن تحميه وترزقه برزقٍ واسعٍ، وعلمًا نافعًا، وعملًا طيبًا.
  • اللّهم إني أحبه كثيرًا بقدر لا يعلمه الا أنت فاحفظه لي يا الله.
  • اللّهم إني استودعتك من أحببته فاجعله من أسعد خلقك.

دعاء للأهل

  • اللّهم لا تفجعني بأحد عزيز وغالي على قلبي.
  • اللّهم وفّفق أهلي وسخّر لهم ما يريح قلوبهم، وأرح بالهم يا قدير، أسعدهم وارزقهم وهب لهم ما يتمنون وما يريدون واجبر خاطرهم يالله، اللهم سخّر لهم أسباب الراحة.
  • اللَّهم إني أستودعك أهلي يا من لا تضيع عنده الودائع، فاحفظهم وعافهم من كل آفةٍ وعاهةٍ، ومن سوء الأسقام والأمراض، ومن شرّ الليل والنهار، ومن شرّ عين كل حاسدٍ وغل كل حاقدٍ، ومن أصدقاء السوء.
  • اللّهم اجعل أهلي من الذين يعيشون عيشًا سعيدًا، واجعل هذه الدنيا جنة لهم، وارزقهم في الآخرة دخول أعلى الجنان برحمتك وفضلك يا منان.
امرأة تبتسم بحب
امرأة تبتسم بحب

دعاء للأصدقاء

  • اللّهم بعلمك أحببت هذا الرّفيق، فبرحمتك وسّع له كلّ طريق، ونجّه من كلّ همٍ وضيقٍ.
  • اللّهم أنت أعطيتني خير أصحاب في الدنيا بدون أن أسألك فلا تحرمني من صحبتهم في الجنّة، اللهمّ أسعدهم، وفرّج همّهم، وحقّق لهم ما يتمنون واجعل الجنّة مقرًا لهم، اللهمّ لا تردّ دعواتي لهم فإنّي فيك أحبّهم.
  • اللهمّ إني أسألك لأصدقائي زيادة في الدّين، وبركة في العمر، وصحّة في الجسم، وسعةً في الرزق، وتوبةً قبل الموت، وشهادةً عند الموت، ومغفرةً بعد الموت، وعفوًا عند الحساب، وأمانًا من العذاب.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية