إليكِ أبرز مسكات عرايس غريبة وجديدة من نوعها!

مسكات عرايس غريبة وجديدة

مسكات عرايس غريبة وجديدة

نخبركِ اليوم عن أبرز مسكات عرايس غريبة وجديدة من نوعها، حيث تعتبر مسكة الزهور التي تحملها العروس في ليلة زفافها، من أبرز مكمّلات إطلالتها تمامًا كالاكسسوارات التي ترافقها.

ias

يبدأ الاهتمام من فستان العرس مرورًا بتسريحة الشعر والمكياج والاكسسوارات، ووصولًا لمسكة العروس ولونها، لذا سنقدم لكِ بعض من مسكات العرايس المتميزة.

موضة مسكات العرايس

تعتبر مسكات العرايس أحد مكملات المظهر العام للعروس في ليلة زفافها، ولا يمكن تجاهل أهمية اختيار المسكة وألوان الزهور فيها ونوعها:

  • اختيار الألوان المناسبة للذوق الشخصي للعرسان: أصبح هذا التوجه بارزًا في الوقت الحالي، إذ يكون للمسة العروس وذوقها الشخصي دور رئيسي في اختيار لون الزهور أو الورود أو الأغصان وغيرها من لوازم تحضير مسكتها، كما يمكن أن تشارك العروس هذه الأمور مع العريس ليكون ذوقهم مشتركًا في اختيارها.
  • ألوان زهور مبهجة ومفرحة ومبهجة: ستجدين بأن بعض الصور تبرز الورد باللون البرتقالي أو الأصفر بشكل كبير، ومنها ما يجمع بين الأبيض أو الأخضر المفرح معها. وكنا قد أخبرناكِ عن طريقة عمل الحمام المغربي للعرائس!
  • مزيج بين الورود الجافة والورود اليانعة: أصبحت أحد أشكال موضة العرايس، هي المزج في ألوان ورود المسكة ما بين الورد المجفف والورد الناضج المفعم بالحياة.
  • اختلاف لون الورود إلى الترابي بدل الألوان التقليدية: كان السائد في مسكات العروس في السابق، هي ألوان الورد الأحمر أو الأرجواني والزهري، ولكن في وقتنا الحالي، خاصةً لمن ستكون حفلة زفافهم في الخريف فإن خيار الألوان الترابية سيكون رائعًا.
  • مسكات العرايس الطويلة: ستلاحظين بروز المسكات ذات العروق الطويلة أو الشبر المحيط بالورود والمنسدل بكامل طوله أسفل الباقة، وسواء كان الورد هو المترنح بطوله أسفل يدي العروس أو من خلال عروق الشجر أو الشبر فإن المظر الجديد لهذه المسكات يجعلها مميزة جداً في هذا العام. إطلعي أيضًا على جدول العناية للعروس وأهم النصائح الضرورية.
  • مسكة بباقة الورد الكبيرة: إن مسكات العروس تتميز بشكل لافت في حجمها أيضًا وليس طولها فقط، فستجدين في الكثير من صور الألبوم المرفق مسكات عرايس طويلة وأخرى كبيرة الحجم.
  • مسكات العروس بورد أبيض:  إن استخدام الورد الأبيض في المسكة من الأمور التي تبعث البهجة للناظرين، بحيث تكون بعض الباقات مزيج من اللون الأبيض مع لون آخر، أو باقة ورد أبيض مزينة بالعروق والأوراق الخضراء.
  • مسكات العروس بالأوراق والنباتات الطبيعية: من أجمل مسكات العرايس الحديثة هي فكرة جعل المسكة مكونة من نباتات خضراء وأغضان وأرواق لنباتات متناسقة ومتجانسة مع بعضها لتظهر بأجمل مسكة مع لون فستان العروس الأبيض.

نصائح عند اختيار شكل مسكة العروس وألوانها

غالبًا ما تتردّد العروس في يوم زفافها في اختيار باقة الورود المناسبة لهذا اليوم، خاصةً وأنّها لا تقلّ أهميّة عن الفستان، تسريحة الشعر، أو الماكياج، وذلك لأنّها لا تعلم القواعد الأساسيّة لانتقائها، سواء لجهة حجمها، أنواع الزهور وغير ذلك، سنطلعكِ على أبرز هذه المعلومات:

  • ليس من الأساسيات أن تتطابق باقة الورد فقط مع فستانكِ أو تسريحة شعركِ، بل يجب عليكِ مراعاة أن تكون متناسقة مع الزهور الموزّعة في ديكور الحفل، ومع باقات الوصيفات الأصغر حجمًا من باقتكِ. حيث يجب أن تظهر جميعها من نفس المظهر.
  • عند اختيار باقة الورد يجب تنسيق حجمه مع طولكِ، فإذا كنتِ من صاحبات القامة الطويلة، فهذا يلزمكِ بضرورة حمل باقة متوسّطة أو كبيرة الحجم وأن تكون متدليّة، أمّا لصاحبة القامة القصيرة، ما من خيار أمامها سوى الباقة المستديرة والصغيرة، كي لا يصبح المظهر شاذًا.
  • إن كنتِ تعانين حساسيّة حبوب اللّقاح، أو من رائحة الورد النفّاذة، يُنصح باستبدال الورد الطبيعيّ بنظيره الاصطناعيّ المصمّم بأشكال جذّابة والمزيّن بحبّات من اللّؤلؤ كمثال. ولا تنسي أن الورد الصناعي لن يذبل كما الورد الطبيعيّ، ويمكنكِ الاحتفاظ به كذكرى.
  • عند اختيار باقة الزفاف، عليكِ مراعاة أن تكون الزهور المنتقاة من زهور الموسم الذي حدّدتِه أن يكون خلاله حفل زفافكِ.
    • فزهور فصل الربيع: مثل التوليب، والخزامى، وزهرة الربيع، والخشخاش، lilac.
    • زهور فصل الصيف: الاجمل أن تكون مثل الزنبق، والتوت، والورد، والفريزيا، والخزامى.
    • زهور فصل الخريف: الداليا Dahlia والورد.
    • زهور فصل الشتاء: الزعفران، والياسمين والكاميليا.
  • ولا يجب أن تنسي الزهرة التي ستزيّن بدلة عريسكِ، حيث يجب أن تكون مطابقة لزهور باقتكِ من أجل إطلالة متكاملة لكليكما.

معاني ورود مسكة العروس

إن باقة زهور الزفاف للعروس في ليلة زفافها هي أصدق تعبير عن ما تشعر به في هذه الليلة الرائعة. لذلك يجب على أي عروس أن تحرص على اختيار أنواع الورود التي تعبر عنها وعن إحساسها في هذا اليوم السعيد. إذ يوفر أي محل ورد متخصص في تصميم ماسكات العروس أنواع عديدة ومتميزة وفريدة من الزهور التي تناسب ذلك الحدث.

فنجد أن زهرة الأوركيد مثلًا، إذا تم اختيارها لتصميم بوكيه الورد فإنها تشير إلى جمال وأناقة العروس في ليلة زفافها. حيث أن تلك الزهرة تعتبر فائقة الجمال وألوانها مميزة، أما عن زهرة ليلى الوادي فهي توصل إحساس الفرحة والسعادة لجميع الحضور وتنشر البهجة، كما أنها تشير إلى مدى النقاء والحيوية والصفاء وتبهج الروح.

وكثيرًا ما تختار الفتيات لون الزهور البيضاء الرائعة الكلاسيكية، والتي تدل على الرقي والصفاء وكذلك الورود التي يميل لونها للأوف وايت .وفي العموم اختيار لون بوكيه الورد مرتبط بالتصميم الخاص بفستان العروس والحفل المقام وكذلك شكل الحفلة وطرازها، فهناك بوكيهات تأخذ درجات الروز وأخرى يندمج فيها الأزرق والموف وغير ذلك من الألوان المبهجة التي تلائم شخصية العروس. فإن كنتِ عروس تبحث عن افكار زفاف غريبة، يمكنكِ أن تختاريها من مكونات غريبة كأكواز الصنوبر وسنابل القمح لتلفتي الأنظار.

وأخيرًا، إليك من هنا نصائح للعروس تضمن لها السعادة في رحلة شهر العسل!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية