لماذا تصبح المرأة أكثر جاذبية بعد الأربعين؟ 5 مواصفات استثنائية تميّزها

المرأة أكثر جاذبية بعد الأربعين

المرأة أكثر جاذبية بعد الأربعين

نخبركِ اليوم لماذا تصبح المرأة أكثر جاذبية بعد الأربعين؟ حيث يبدو أن هناك العديد من المواصفات الاستثنائية تتمتع بها النساء بعد بلوغهن هذا العمر بالتحديد.

ias

هناك العديد من المقولات في الحياة، تتغنى بجمال المرأة في الأربعين وأنها تصبح كالجوهرة الثمينة في هذا العقد الرائع من حياتها، فما رأيكِ بالتعرف على أبرز هذه المواصفات؟

تتفهم الحياة وتعقيداتها

تميل النساء في الأربعين من عمرهن، إلى فهم الحياة من منظور آخر، منظور مليء بالنضج والخبرات السابقة والإستقلالية، فهنّ يفهمن ما لديهن من قدرات وطاقات، فضلًا عن إلمامهن الكامل بتفضيلاتهن الأولوية.

هذه النظرة لم تأتِ عن عبث، ففي هذا العمر بالتحديد، تكون المرأة في الإجمال مستقرة في حياتها المهنية، فضلًا عن استقرارها في حياتها الأسرية، التي تشمل الفترات العصيبة عند انجاب الأطفال واللعب معهم، والتوازن بين الأولاد والعمل والمنزل.

كما أن هذه النظرة ايضًا تأتي من خبرات المرأة السابقة والمتراكمة في كامل حياتها، حيث تحاول الإبتعاد عن المشاكل قدر الإمكان، ومواصلة السعي والتفكير حول ما هو الأفضل لها ولحياتها.

باختصار، المرأة في الأربعين أكثر هدوءًا، لديها الكثير من الحماس المنطقي وغير المرتجل، كما انها تتمتع بثقة كبيرة بنفسها. وقد يهمكِ الإطلاع على 5طرق تجعل الرجل يعود إليك في وقت قياسي.

المرأة أكثر جاذبية بعد الأربعين
اسباب جاذبية المرأة

قدرتها على التحكم بانفعالاتها

تأتي جاذبية المرأة الناضجة فوق عمر الأربعين، من خلال قدرتها على السيطرة والتحكم بانفعالاتها. وهنا يتدخل العلم والطب في تفسير هذه الحالة، فهي من وجهة نظر الخبراء ترجع في الغالب لإنقطاع مرحلة الطمث، حيث تصبح المرأة أقل عرضة للدورات المزاجية وللانفجارات العاطفية اللاعقلانية، مثلما تصيب اليافعات وصغيرات السن.

كما يفيد الخبراء، بأن المرأة فوق الأربعين تتمتع بقدر كبير من الاستقلالية، فالمرأة في هذا العمر تكون لها في العادة مسيرتها الناجحة وحياتها الخاصة وأولوياتها التي لا تجعلها عالة على أحد أو عبئًا على الرجل، الذي ينجذب بفطرته للمرأة التي لا تحتاجه ويراها أكثر جاذبية.

ويؤكد الخبراء أن الرجل تُعجبه صلابة المرأة الناضجة، وعدم سماحها له بتسييرها كما يرغب، فهي حكمًا تعلم ما تريد وكيف تحصل عليه، بذكاء شديد.

المرأة أكثر جاذبية بعد الأربعين
المرأة أكثر جاذبية بعد الأربعين

شكلها يفيض بالأنوثة والجاذبية

النقطة الأساسية في جعل المراة فوق الأربعين أكثر جاذبية، يعود إلى مظهرها اللافت بشكٍل كبير. فجسم المرأة التي تبلغ الـ 40 من عمرها، ليس نحيف ونحيل كما هو الحال في العشرينات من العمر، فهي أقرب إلى الطبيعية، بدون تكلّف وبدون حتى بذل الكثير من المجهود للوصول إلى ما هي عليه.

ستلاحظين مثلًا أن جسم المرأة ليس مشدودًا كما في العشرينات، لكنها أكثر رشاقة ومليئة بالحياة، قد تستبدل أيضًا

حواجبها الرفيعة بحواجب أكثر كثافة وجريئة، ومن الأكيد أنها تحمل في حقيبة يدها باستمرار أحمر الشفاه. ستلاحظين أيضًا أن ملامح وجهها أكثر تناغمًا مع مرور الوقت وتضفي هالة لا توصف.

باختصار، بمجرد النظر إل أعين النساء فوق الأربعين، سواء كانت حلوة أو عاطفية أو شرسة، مثل شرارة النار، فإنهن يتمكنّ من جعل الرجال يقعون في حبهم لا محالة. وإليك أيضًا طريقة التعامل مع الزوج الذي ينتقد باستمرار.

المرأة أكثر جاذبية بعد الأربعين
النضج والاستقلالية

معرفتها الكاملة بالرجل ومتطلباته

معظم النساء في سن الأربعين متزوجات أو خضن تجارب وعلاقات طويلة، لذا فهنّ يفهمنّ جيدًا ما يريده الرجال وما يحتاجونه. غالبًا ما تفهم النساء في هذه المرحلة الحالة النفسية والاحتياجات العاطفية للرجال.وهو السبب في تمكنها من الحكم بسرعة على الرجل، وقدرتها على تطوير أفضل طريقة لاستمرار العلاقة ودوامها.

امتلاكها للكثير من الحكمة والعقلانية

النساء بعد سن الأربعين يصبحن قادرات على معرفة ما يريده الرجل وكيف يجب عليهن التصرف بشكل صحيح وفق ذلك. أما الشابة فغالبا ما تكون عاطفية نظرا لنقص خبرتها، لذلك ترتكب العديد من الأخطاء التي قد تؤثر على علاقتها. فضلا عن ذلك، من السهل إقامة حوار بناء مع المرأة البالغة لأنها قادرة على التعبير عن أفكارها.

كما أن المرأة الأربعينية ناضجة إلى حدٍ كبير، فهي بتجاوزها سن الأربعين، تتسلح بخبرة وذكاء عاطفي واستقلالية مع ثقة بالنفس وقلة في المتطلبات وموجبات النكد، فإن هامش الأنانية يكون عندها قليلًا، مقابل اتساع آفاقها الذهنية وقدرتها على التخيل واستنطاق اللحظات الحميمة التي تأسر الرجل وتطوّعه. وسبق أن أطلعناك على كيفية الاعتذار من شخص بدون قول كلمة “آسف”!

المرأة أكثر جاذبية بعد الأربعين
التحكم بالانفعالات

برأيي الشخصي كمحررة، كل ما قيل من مواصفات سابقة عن المرأة الاربعينية هي حقيقية وواقعية، وتمثل أغلب النساء في هذا العمر، والأهم، بأن المرأة في هذا العمر بالتحديد، تكتسب جمالًا خاصًا وفريدًا من نوعه، رغم وجود التجاعيد والترهلات في مختلف أنحاء الجسم، وبروز علامات التقدم في العمر، وغزو الشعر الأبيض لفروة الرأس، إلا أن المرأة في هذه الحقبة وفي المقلب الآخر، تزداد أنوثة وتفيض بالجاذبية على نحوٍ كبير.

وإن كنتِ عزيزتي المرأة قد بلغتِ هذا العمر، ننصحكِ بشدة بالتصالح مع هذه المرحلة العمرية، التي يعتبرها الكثيرون بأنها مرحلة صعبة وفاقدة للمشاعر، ابتعدي قدر الإمكان عن عمليات التجميل (باعتبارها ضرورة في هذه المرحلة من قبل محبات التجميل)، استمتعي بكل تفاصيلها الصغيرة والكبيرة، والأهم، ألا توهمي نفسكِ بأنكِ ستفقدين سحركِ الخاص في هذا العمر، فالدراسات الحديثة تناقض ذلك تمامًا.

وفي الختام، وضمن إطار حديثنا تابعي أشهر علامات الشوق عند الرجل.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية