الأكرتين يزيل آثار الحبوب: حقيقة أم خرافة؟

الأكرتين يزيل آثار الحبوب

الأكرتين يزيل آثار الحبوب

نخبركِ اليوم عن الأكرتين يزيل آثار الحبوب، فهل هي حقيقة أم خرافة، حيث يعتبر الأكرتين كريم موضعي يحتوي على المادة الفعالة التريتينون، وهي أحد مشتقات فيتامين A.

ias

إن الحبوب وآثارها والتصبغات الناتجة عنها، تعتبر من المشكلات المزعجة التي تُعاني منها كثيرٌ من النساء، وغالبًا تبدأ هذه المشكلة في عمر البلوغ، لكنها قد تستمر لدى بعض النساء لفترات طويلة بسبب بشرتهن الدهنية.

ماهو الأكرتين

يحتوي كريم الأكرتين Acretin على المادة الفعالة التريتينون، التي تعد إحدى أشكال فيتامين A، ويستخدم عادةً لعلاج حب الشباب، ومنع ظهوره، كما أن له تأثيرًا ملحوظًا في التخفيف من التجاعيد.

إن استخدامات كريم أكرتين عديدة نذكر لكِ منها:

1-كريم أكرتين لحب الشباب: يستخدم كريم أكرتين بشكل رئيسي لعلاج حب الشباب، وتبدأ نتائجه بالظهور بعد استخدامه لمدة تتراوح ما بين 8 إلى 12 أسبوع.
2-الكريم المقشر أكرتين: يعمل كريم أكرتين على تقشير البشرة، وتحفيزها لتجديد الخلايا، وبذلك يعيد للبشرة نضارتها ورونقها.
3-كريم أكرتين للتبييض أو التفتيح: قد يستخدم كريم أكرتين للتصبغات وتفتيح البشرة، حيث يعمل على إزالة طبقة الخلايا الميتة، ويساعد الجسم على تكوين خلايا جديدة.
4-كريم أكرتين للركب: يتجمع الجلد الميت بكثرة حول الركب ومنطقة الكوع، ولذلك يمكن استعمال كريم أكرتين للركب، نظرًا لامتلاكه خصائص تسمح بتجديد خلايا البشرة. ويمكنكِ الإطلاع على خلطات مضمونة لعلاج حبوب الوجه في البيت.

الأكرتين يزيل آثار الحبوب
الأكرتين يزيل آثار الحبوب

فوائد كريم الأكرتين

  • معالج موضعي لحبوب الشباب: يُعد كريم أكرتين من أكثر الأدوية شيوعًا لعلاج حب الشباب، كما كما ذكرنا سابقًا فهو يعمل على إزالة الجلد الميت، مما يسمح لفتح مسامات بشرتكِ، والتخلص من البكتيريا والأوساخ العالقة فيها، كما يساعد على تنظيم إنتاج بشرتكِ للدهون والزيوت الطبيعية، ما يقلل من ظهور حبوب الشب في المستقبل.
  • يخفف ويقشر آثار الحبوب والتصبغات: يشيع استخدام كريم أكرتين لتبيض وتفتيح البشرة، إذ إنه يساعد على تخفيف آثار الحبوب والتصبغات الناتجة عنها أو عن الشمس، وذلك بسبب قدرته على تجديد الخلايا في المناطق المصابة.
  • يساعد على التخفيف من مظهر الخطوط الرفيعة: لكريم أكرتين فوائد عديدة وفورية أيضًا للتخفيف من مظهر الخطوط الرفيعة والتجاعيد في بشرتكِ الناتجة عن التقدم في العمر أو التعرض للشمس لفترات طويلة، وذلك بسبب قدرته على تجديد الخلايا وتحفيز إنتاجها للكولاجين.
  • يعطي نضارة للبشرة: يُساعد تجديد الخلايا باستمرار والتخلص من الخلايا الميتة على تقشير بشرتكِ وظهورها بمظهر أكثر نضارة وحيوية.
  • يحافظ على نظافة مسامات الوجه ويخفف من مظهرها: يُستخدم كريم أكرتين للمسام، إذ يساعد خلال عملية التخلص من الخلايا الميتة على تنظيفها والتخلص من الأوساخ الموجودة فيها، ما يحسن مظهرها، ويقلل حجمها. تعرّفي أيضًا على أفضل كريم لعلاج حبوب الوجه.
الأكرتين يزيل آثار الحبوب
الأكرتين يزيل آثار الحبوب

جرعات أكرتين وطرق استعماله

نوصي لكِ باتباع الخطوات التالية عند استخدام كريم الأكرتين:

  • غسل اليدين جيدًا لمنع العدوى.
  • تنظيف المنطقة المراد تطبيق الكريم  عليها بصابون طبي بلا رائحة، أو صابون مخصص لحب الشباب، وتجفيفها بلطف.
  • الانتظار حوالي 30 دقيقةة قبل وضع الكريم.
  • استخدام أطراف الأصابع لوضع كمية صغيرة من الكريم، والتدليك برفق.
  • يدهن الكريم مرة واحدة يوميًا أو تبعًا لإرشادات الطبيب.

موانع استخدام الأكرتين

يمنع استخدام التريتينوين الموضعي دون استشارة الطبيب المختص في الحالات الآتية:

  • فرط الحساسية للتريتنوين أو الرتينويدات الأخرى مثل الإيزوتريتنون.
  • الجلد المصاب بحروق الشمس.
  • حالات الاكزيما.
  • عدوى الجلد البكتيرية، أو الفيروسية، أو الفطرية.
  • جروح الجلد والخدوش.
الأكرتين يزيل آثار الحبوب
الأكرتين يزيل آثار الحبوب

أفضل خلطات لعلاج حب الشباب طبيعيًا بسرعة بالمنزل

سنكشف لكِ اليوم عن طريقة علاج حب الشباب طبيعيًا بسرعة بالمنزل، من خلال هذه المجموعة من الخلطات سهلة التحضير، التي تمنحك نتيجة مثالية، علمًا أنه يمكنك التعرف على أفضل بديل حبوب الروكتان للتخلص من حبّ الشباب.

يعدّ حب الشباب هو مشكلة شائعة تؤثر على البشرة وتصيب جميع الأعمار. ينشأ حب الشباب بسبب تراكم الزيوت والإفرازات الدهنية في الغدد الدهنية تحت سطح الجلد، مما يؤدي إلى ظهور الرؤوس السوداء والبيضاء والبثور. بالرغم من توفر العديد من المنتجات التجارية لعلاج حب الشباب، إلا أن هناك العديد من الوصفات الطبيعية التي يمكن تجربتها في المنزل.

الأكرتين يزيل آثار الحبوب
الأكرتين يزيل آثار الحبوب
  • خلطة العسل والقرفة: تتميز خلطة العسل مع مسحوق القرفة بخصائصها المضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات. يمكنكِ مزج ملعقة صغيرة من العسل مع نصف ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة وتطبيقها على البثور. اتركيها لمدة 10-15 دقيقة ثم اغسليها بلطف. كرري هذا العلاج مرتين أسبوعيًا.
  • خلطة الألوفيرا وزيت شجرة الشاي: تحتوي الألوفيرا خصائص مهدئة ومضادة للالتهابات، بينما يعمل زيت شجرة الشاي كمضاد للبكتيريا. اقطفي جل الألوفيرا من النبات وامزجيه مع نقاط من زيت شجرة الشاي. ضعي هذا الخليط على البثور واتركيه دون شطف. استخدميه يوميًا لأفضل النتائج.
  • خلطة الزبادي وعصير الليمون: يحتوي الزبادي على حمض اللاكتيك الذي يساعد في تفتيح البشرة وتنظيف المسام. امزجي ملعقة كبيرة من الزبادي مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون. طبقي الخليط على وجهك واتركيه لمدة 15-20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء البارد.
  • خلطة الشبة والعسل: تتميز الشبة بخصائصها المطهرة ومضادة للبكتيريا. قومي بطحن ملعقة كبيرة من بذور الشبة وامزجيها مع ملعقة صغيرة من العسل. طبقي الخليط على البثور واتركيه لمدة 15-20 دقيقة ثم اشطفيه بلطف.
  • خلطة البابونج والزهور الجافة: يتميز البابونج بخصائصه المهدئة ومضادة للالتهابات. قومي بتحضير مغلي البابونج باستخدام الزهور الجافة واتركيه يبرد. استخدميه كمحلول لتنظيف وجهك يوميًا.

إذًا، تعتبر هذه المجموعة من الخلطات الخيار لاستعاد صحة البشرة ونضارتها، واطلعي أيضًا على علاج إلتهاب واحمرار الوجه والبشرة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية