واقي الشمس هل يغني عن المرطب؟ وماهي الطريقة الصحيحة لاستخدامه صيفًا

إعتمدي على واقي الشمس بشكل يومي لتتمتعي ببشرة مشرقة وناعمة صيفًا!

إعتمدي على واقي الشمس بشكل يومي لتتمتعي ببشرة مشرقة وناعمة صيفًا!

ياسمينة ستعرفك اليوم، عن كيفية استخدام واقي الشمس بالطريقة الصحيحة فهل يغني عن المرطب أو يصبح بديل عنه لحماية البشرة في فصل الصيف؟

ias

إذا كنت تبحثين عن طريقة استخدام واقي الشمس والتمتع بفوائده، فأنت في المكان المناسب، لأن واقي الشمس يعتبر من الأمور الأساسية في روتين العناية اليومي وتحديدًا صيفًا!

ما هي أفضل طريقة لتطبيق واقي الشمس؟

تعتمد الكثيرات منا على تطبيق واقي الشمس لكن بالطريقة الخاطئة، لذلك من الضروري جدًا أن تتعرفي على كيفية وضعه بالأسلوب الصحيح لحماية بشرتك من وهج الشمس الذي قد يسبب ظهور بعض البثور وغيرها من المشاكل المزعجة التي قد تؤثر على نفسيتك!

تأكدي من ترطيب البشرة أولاً ثم حماية الجلد من التلف من خلال تطبيق واقي الشمس!
تأكدي من ترطيب بشزتك من ثم قومي بحماية بشرتك من التلف من خلال تطبيق واقي الشمس!

إذا ما هي الطريقة الصحيحة في وضع واقي الشمس؟ كل ما عليك فعله هو اتباع الخطوات التالية:

-قومي بوضع واقي الشمس قبل 20 دقيقة من تعريض بشرتك للشمس، لماذا؟ لأن البشرة تحتاج لوقت معين كي تمتص المواد الموجودة داخل واقي الشمس.

-قومي بوضع واقي الشمس مرتين لأنه يقلل من مساحة وصول الأشعة ما فوق البنفسجية الى سطح جلد البشرة لذلك عليك بوضع الكمية الكافية يوميًا على بشرتك!

-قومي بإعادة وضع واقي الشمس بعد السباحة مباشرة لتجنب الحساسية أو الحكة!

-تجنبي خلط واقي الشمس مع منتجات البشرة الأخرى، لأن احتمال تفاعل مجموعة المكونات ببعضها البعض من شأنه أن يؤثر سلباً على بشرتك!

هل المرطب بديل عن واقي الشمس؟

يفضل علميًا وضع واقي الشمس على بشرة جافة للاستفادة منه أولً، من بعدها يمكنك القيام بتطبيق المرطب على البشرة. وفي حال قمتي بتطبيق المرطب على بشرتك فورًا، عليك بالإنتظار لمدة دقائق حتى يجف، من ثم قومي بوضع واقي الشمس على وجهك. لكن يبقى السؤال الأكثر شيوعًا، بعيدًا عن كيفية الحفاظ على البشرة مُرطَّبة وصحية أثناء استخدام واقي الشمس، هل المرطب يمكن أن يكون بديلاً عن واقي الشمس؟ في الحقيقة لا، لأن واقي الشمس يحتوي على مكونات مرطبة للبشرة، وفي فصل الشتاء يوصى بوضع الإثنين معًا، بسبب تعرض البشرة للجفاف التام. لكن تأكدي من ترطيب بشرتك

لا تنسي، إعتمدي على واقي الشمس بشكل يومي لتتمتعي ببشرة مشرقة وناعمة صيفًا!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية