أجمل مناطق سياحية باردة في السعودية تستحق الزيارة

مناطق سياحية باردة في السعودية

سنعرفك اليوم على أجمل مناطق سياحية باردة في السعودية من الضروري أن تحرصي على زيارتها خلال فصل الصيف لتستمتعي بأجوائها المنعشة.علمًا أنه يمكنك التعرف على نشاطات يمارسها أفراد العائلة في وادي حنيفة.

ias

من المعروف عن المملكة العربية السعودية مناخها الصحراوي الحار خلال فصل الصيف، إلا أنه رغم ذلك، هناك العديد من المناطق التي تجذب السياح إليها بفضل مناخها المعتدل ومناظرها الطبيعية والخلابة.

منتزه عسير

يعتبر هذا المنتزه من أفضل وجهات الاستجمام في المملكة، وهو مناسب للرحلات العائلية، كونه يوفر العديد من الأنشطة التي تتلاءم مع مختلف الفئات العمرية.

سيساعدك هذا المكان على الشعور بالراحة والاسترخاء، كما أنه يوفر لك العديد من النشاطات من بينها الهايكينغ والطيران الشراعي، كما يممكنك ممارسة رياضة المشي في الدروب، والمسارات والأودية الضبابية، التي تطل على القرى الصغيرة.

يقع هذا المنتزه على ارتفاع 3000 متر عن سطح البحر في منطقة السودة، ما يمنحه البرودة في فترة الصيف وأيامه الحارة، ويمتلك طبيعة خلابة إذ يغطيه الضباب أغلب فترات العام.

منتزهات الباحة

تلقب منتزهات الباحة بمدينة الغيوم والضباب، تتميز بغاباتها الكثيفة التي تمثل نحة 14 بالمئة من مساحتها، لتقدم لك تجربة سياحية ممتعة.

تعدّ هذه المنتزهات من أم مصائف المملكة والخليج، وتنتشر فيها العديد من الحدائق، أبرزها منتزه الأمير حسام ين سعود، الذي يضم العديد من المسطحات الخضراء، وبحيرة صناعية ونوافير تفاعلية وشلالات.

تقع على ارتفاع 1700 مترًا، غابة رغدان على منحدر صخري مطل منتزهات الباحة، وتعتبر من أيقونات المنطقة، وتتميز بوجود جسر معلق بالإضضافة إلى ممارسة نشاط الانزلاق الحر.

تتوفر في المنطقة العديد من الفنادق بالإضافة إلى الشقق السكنية لتختاري منها ما يتناسب مع ذوقك وتقضي فيها لحظات ممتعة.

بحيرة سد أبها

تقع هذه البحيرة على ارتفاع 2200 متر، وتعتبر من أهم وأبرز البقع الباردة في المملكة، وليس الارتفاع وحده ما يمنحها هذه البرودة بل وجود مياه البحيرة، التي تفيض في معظم الأوقات بسبب المطر.

تقع على ضفاف البحيرة مدينة أبها الجديدة، والتي تحتضن أكبر فندق سياحي في المنطقة، بالإضافة إلى وجود عدد من الفلل السكنية الفخمة، مع إطلالة مميزة على السد، تقع المدينة على مساحة 400 ألف متر مربع وتضم أكثر من 35 لعبة عالمية، مع وجود أكثر من 16 مقهى ومطعم في شوارعها، واكتشفي أيضًا  وجهات عربية لا بدّ من زيارتها هذا الصيف لعطلة ممتعة.

يمكنك خوض العديد من التجارب الرائعة فيها، حيث يمكنك الاستمتاع بالمراكز الترفيهية مع الألعاب المائية، ويمكنك الركوب في التليريك والاستمتاع بمناظر الجبال الخضراء فيها، كما يمكنك الإقامة في العديد من الفنادق الموجودة فيها والتي تتفاوت أسعارها لتلبي مختلف الاحتياجات، والتي تطل جميعها على البحيرة.

أودية الطائف

تعتبر مدينة الطائف من أكثر المدن السياحية جذبًا للسياح في المملكة، إذ تجمع بين التراث والمناخ المعتدل، لتقدم لك عناصر إقامة مميزة.

تمنحك مدينة الطائف العديد من التجارب السياحية المميزة، مثل التنزه بين الجبال والوديان، وزيارة القصور والأسواق التاريخية، بالإضافة إلى عدد من المتاحف والقصور التي تستحق زيارتها خلال رحلتك الصيفية إلى الطائف.

يغلب على قمم جبال الطائب البرودة، والإعتدال في وديانها، وتختلف طبيعتها بين المنتزهات وينابيع الماء والسدود، ليتيح لديك العديد من الخيارات السياحية المميزة.

تبوك

ستمنحك زيارة مدينة تبوك تجربة سياحية مميزة مع معالمها التراثية ومناخها المعتدل، مع مقوماتها الجغرافية المتنوعة بين السهل والبحر والجبل.

تتوسط تبوك المنطقة الواصلة بين صحراء النفود شرقًا وساحل البحر الأحمر غربًا، وتشتهر هذه المنطقة بالزراعةكونها تنعم بوفرة في المياه، وتنتج القمح والفواكه والخضروات.

وتضم هذه المدينة العديد من الآثار وتمتلك مسارات سياحية، تجذب السياح منها قلعة تبوك.والمعالم التاريخية التي يعود تاريخها إلى وزمن الأنباط، ويمكنك الإقاممة بعدة فنادق تختلف أسعارها لتتناسب مع الجميع وتتمتعي بإقامة مثالية.

وادي لجب

يشهد وادي لجب إقبالًا كبيرًا من قبل السياح، وهو عبارة عن صدع وانكسار موجود في الجزء الشرقي من جبل القهر زهوان، والتي تقع في شمالي شرقي مدينة حيران.

يمكنك ترك السيارة عند مدخل الوادي، والسير في الممر الضيق، والاستمتاع بالسير على الأقدام، وسط الشلالات والبحيرات المنتشرة في المكان، وتستمتعي بجمال حدائق الوادي المعلقة، مع أشجار النخيل المعمرة، وتمتد جذورها لتصل إلى مجرى المياه في الأسف وتستمتعي بمنظر طبيعي خلاب.

إذًا، هذه أجمل المناطق السياحية في السعودية وأكثره برودة التي تساعدك على الاستمتاع بأجواء منعشة خلال حرارة فصل الصيف، وتقضي لحظات مميزة، واطلعي ايضًا على وجهات سياحية سعودية ذات أجواء خلابة في شهر أغسطس>

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية