مفاجأة فجرها إيلون ماسك: الواتساب يسرق محادثتنا ليلًا!

ايلون ماسك يدعي أن الواتساب يسرق محادثاتنا ليلا

ايلون ماسك يدعي أن الواتساب يسرق محادثاتنا ليلا

نخبركِ اليوم عن مفاجأة فجرها الملياردير الأميركي إيلون ماسك، حيث ادعى أن الواتساب يسرق محادثتنا وبياناتنا ليلًا ونحن نيام، فهل هذا حقيقي!

ias

يعتبر إيلون ماسك عملاق التكنولوجيا في وقتنا الحالي، بالإضافة إلى كونه الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، وسبيس إكس ومالك منصة إكس “تويتر سابقًا”، فكم تبلغ ثروة ماسك؟

ماسك ينقض على واتساب

انقض ملياردير التكنولوجيا المثير للجدل إيلون ماسك على تطبيق المراسلة واتساب WhatsApp، محذرًا المستخدمين من سرقة محادثاتهم.

فقد زعم ماسك في تغريدة على منصة إكس يوم السبت، أن تطبيق المراسلة الشهير ينقل بيانات المستخدمين الخاصة بانتظام وكل ليلة، مشيرً أيضًا إلى أن بعض المستخدمين ما زالوا يعتقدون أنه آمن.

وأكد مقطع فيديو شاركه ماسك في تغريدته، أن واتساب يقوم بتنشيط ميكروفونات هواتف المستخدمين ليلًا حتى في غرف نومهم لنقل كل هذه البيانات المشفرة إلى خوادم الشركة.

في حين انقسمت الآراء حول هذه المسألة، حيث شارك العديد من الأشخاص مخاوف ماسك.

بينما شكك الكثير من مستخدمي إكس وبعض الشخصيات المؤثرة الرئيسية في مجال العملات المشفرة في حقيقية تلك المزاعم. كما يمكنكِ الإطلاع على إيلون ماسك يثير تفاعلا ويظهر بالزي الخليجي ويسمي نفسه الشيخ.

فيما سأل العديد من المستخدمين الآخرين أيضًا ماسك في التعليقات، عما إذا كان لديه دليل قاطع على قيام واتساب بتسريب البيانات الشخصية للمستخدمين، مثل الصور والمكالمات والرسائل النصية والرسائل الصوتية، ومن بينهم رجل الأعمال جون كارماك الذي لديه مليون متابع على إكس. في المقابل أيد الكثيرون ماسك وشاركوه مخاوفه.

بدوره شكك غابور جورباك، المستشار الاستراتيجي لشركة Tether وVanEck، في كلمات ماسك، مشيرًا إلى حقيقة أن جميع الرسائل على واتساب من المفترض أن تكون محمية بالتشفير الشامل.
وفي وقت سابق، علق مالك إكس والرئيس التنفيذي لشركة تسلا وسبيس إكس على ميزة الذكاء الاصطناعي الجديدة التي قدمتها مايكروسوفت.

وقدمت الشركة برنامج Recall المدمج في مساعد الذكاء الاصطناعي الخاص بها والمسمى Co-Pilot، وتم تصميم Recall لالتقاط لقطات شاشة منتظمة لجميع أنشطة المستخدم على أجهزة الكمبيوتر الشخصية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة.

ووفقًا للتوضيح الذي قدمه الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت، فقد يرغب المستخدمون لاحقًا في البحث خلال لقطات الشاشة تلك لتذكر ما كانوا يفعلونه على أجهزتهم سابقًا. وأكد أن كل هذه البيانات لن يتم تصديرها من أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم إلى قواعد بيانات مايكروسوفت.

من جانبه انتقد ماسك هذا الابتكار، وشبهه بإحدى حلقات سلسلة الأفلام الشهيرة “بلاك ميرور”!

الذكاء الاصطناعي سيستولي على الوظائف

قال الرئيس التنفيذي لشركة تسلا إيلون ماسك، إن الذكاء الاصطناعي سوف يستولي على جميع وظائفنا. وبشكل متناقض اعتبر ماسك هذا بأنه ليس بالأمر السيئ بالضرورة.

وأضاف ماسك خلال مؤتمر تكنولوجي عن الذكاء الاصطناعي: “من المحتمل ألا يحصل أي منا على وظيفة”.

وأثناء كلمته عن بعد عبر كاميرا الويب في “VivaTech 2024” في باريس، وصف المستقبل حيث ستكون الوظائف اختيارية.

وقال ماسك: “إذا كنت ترغب في القيام بعمل يشبه الهواية نوعًا ما، فيمكنك القيام بعمل ما”. “لكن بخلاف ذلك، سيوفر الذكاء الاصطناعي والروبوتات أي سلع وخدمات تريدها”. وسبق أن كذّب روبوت x الذكي ادعاءات ايلون ماسك، فمن الصادق بينهما؟

“لكي ينجح هذا السيناريو، لا بد من وجود دخل عالمي مرتفع”، ولا ينبغي الخلط بينه وبين الدخل الأساسي العالمي UBI، على الرغم من أنه لم يشارك رؤيته في الشكل الذي قد يبدو عليه ذلك. “يشير UBI إلى منح الحكومة مبلغًا معينًا من المال للجميع بغض النظر عن مقدار دخلهم”. وأضاف: “لن يكون هناك نقص في السلع أو الخدمات”.

لقد ارتفعت قدرات الذكاء الاصطناعي على مدى السنوات القليلة الماضية، بسرعة كافية بحيث لا يزال المنظمون والشركات والمستهلكون يتوصلون إلى كيفية استخدام التكنولوجيا بشكل مسؤول. ولكن تستمر المخاوف أيضًا في التزايد بشأن كيفية تغير الصناعات والوظائف المختلفة مع انتشار الذكاء الاصطناعي في السوق.

في شهر يناير، وجد باحثون في مختبر علوم الكمبيوتر والذكاء الاصطناعي التابع لمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا “MIT” أن أماكن العمل تتبنى الذكاء الاصطناعي بشكل أبطأ بكثير مما كان يتوقعه ويخشاه البعض. وقال التقرير أيضًا إن غالبية الوظائف التي تم تحديدها سابقًا على أنها معرضة للذكاء الاصطناعي لم تكن مفيدة اقتصاديًا لأصحاب العمل لأتمتتها في ذلك الوقت.

ويعتقد الخبراء أيضًا إلى حد كبير أن العديد من الوظائف التي تتطلب ذكاًء عاطفيًا عاليًا وتفاعلًا إنسانيًا لن تحتاج إلى استبدال، مثل العاملين في مجال الصحة العقلية والمبدعين والمعلمين.

كان إيلون صريحًا بشأن مخاوفه بشأن الذكاء الاصطناعي، حيث وصف التكنولوجيا بأنها أكبر مخاوفه. واستشهد بـ “سلسلة الكتب الثقافية” التي كتبها إيان بانكس، وهي نظرة خيالية طوباوية لمجتمع تديره التكنولوجيا المتقدمة، باعتبارها الأكثر واقعية وأفضل تصور للذكاء الاصطناعي المستقبلي.

ومع ذلك، في مستقبل خالي من الوظائف، تساءل ماسك عما إذا كان الناس سيشعرون بالرضا العاطفي.

وقال: “سيكون السؤال حقًا ذا معنى، إذا كان الكمبيوتر والروبوتات قادرين على فعل كل شيء بشكل أفضل منك، فهل لحياتك معنى؟”. “أعتقد أنه ربما لا يزال هناك دور للبشر في هذا، حيث إننا قد نعطي معنى للذكاء الاصطناعي”.

كما استخدم وقته على المسرح لحث الآباء على الحد من كمية وسائل التواصل الاجتماعي التي يمكن للأطفال رؤيتها لأنها “تتم برمجتها بواسطة الذكاء الاصطناعي الذي يزيد من الدوبامين الذي يشعر الناس بالسعادة ويسبب الإدمان”.

كما يمكنكِ الإطلاع على ايلون ماسك يشتم الشركات التي أوقفت إعلاناتها في أكس على الهواء مباشرة!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية