صور تدخين بيلا حديد تثير استغراب المتابعين وتضعها في موقف محرج

صور تدخين بيلا حديد تثير استغراب المتابعين

مصدر الصورة: الحساب الرسمي لبيلا حديد bellahadid@ على انستغرام

نخبركِ اليوم عن صور ضجّت عير مواقع التواصل، تظهر فيها عارضة الأزياء الفلسطينية بيلا حديد وهي تدخن، ما أثار استغراب المتابعين ووضعها في موقف محرج.

ias

ليست المرة الأولى التي تنتشر فيها صور لحديد وهي تدخن السجائر وحتى النرجيلة، وتبقى هذه التصرفات ضمن إطار الحرية الشخصية لأي فنان، فما الذي جعل الجمهور يستهجن هذه التصرفات الصادرة من بيلا؟

بيلا تدخن السجائر في كان!

انتشرت صورة لعارضة الأزياء الأميركية، ذات الأصول الفلسطينية بيلا حديد، من مدينة كان الفرنسية بالتحديد، للمشاركة في فاعليات الدورة رقم 77 للمهرجان، وهي تدخن السجائر، حيث ضجّت مواقع التواصل الاجتماعي بها.

ورغم أن هذا التصرف من بيلا يعتبر ضمن إطار الحرية الشخصية البحتة، إلا أنه أثار استغراب وحفيظة الجمهور بشكٍل لافت، ويعود السبب إلى كون حديد إحدى المؤثرات الفاعلات في مجال الموضة، والإقدام على هكذا خطوة يعتبر انتهاكًا صادمًا، لما له من تأثير سلبي على البشرة والجلد على المدى البعيد.

فضلًا عن أن بيلا تتكل على جمالها بشكل كبير في عملها وهذه الصورة قد تؤثر على مسيرتها وقد تخلق لها بعض المشاكل مع المصممين والعلامات التجارية التي تعمل معها حاليًا.

ليست المرة الأولى لها!

شاركت  عارضة الأزياء الأميركية من أصول فلسطينية بيلا حديد بافتتاح معرض “The Art  Of Color” الخاص بالعلامة التجاريّة “ديور” للمكياج، وذلك عام 2017.

وحضرت حديد الافتتاحيّة التي أقيمت في دبي مول وتحديدًا في ممشى الأزياء بصفتها الوجه الإعلاني لدار ديور للمكياج.

ويبدو أن كل ما قامت به بيلا من إنجاز، لم يكن لافتًا بقدر نشرها لصورة صادمة عبر حسابها الشخصي على تطبيق انستغرام، وهي تدخن النرجيلة (الشيشة) في العاصمة الإماراتية.

ورغم أن حديد حصلت بهذه الصورة على أكثرمن 631 ألف إعجاب، إلا أنها تلقت العديد من التعليقات السلبية عليها، حيث طالبها الجمهور بالتركيز على مستقبلها وعملها.

تصريح سابق لبيلا ينافي الواقع الحالي!

عادةً ما نأخذ بعض القرارات الحاسمة في حياتنا، مع بداية كلّ عام جديد، وهذا بالضبط ما فعلته عارضة الأزياء العالمية،  بيلا حديد، مع بداية عام 2019.

فقد كشفت من خلال حسابها في إنستغرام، توقفها عن استخدام “جول”، وهو نوع من السجائر الإلكترونية، حيث نشرت فيديو لها، وهي تستخدم تلك السجائر وعلّقت عليه قائلة: “قرار 2019 هو التخلّي عن التدخين”.

ويعود قرار حديد لرغبتها في التّركيز على تحسين صحتها، خصوصًا، وأنّها كانت قد اعترفت مسبقًا، وقبل عرض أزياء “فكتوريا سيكرت” بالتحديد، بأنّها مُصابة بمرض “لايم” المزمن.

وقالت لمجلة “بيبول”: “لقد كنت مريضة حقًا، خلال السنوات القليلة الماضية، وكان من الصعب بالنسبة لي، أن أختبر العرض بأكمله، وأكون أكثر حماسًا ممّا أبدو عليه”. فما علاقة عطر بيلا حديد الجديد ومعاناتها مع المرض؟

يُذكر، أنّ حديد سبق وأعلنت في يوليو 2017، أنّها تخطّط لترك السجائر التقليدية، لكنّها ومنذ ذلك الحين، بدأتْ بتدخين السجائر الالكترونية، وغالبًا ما كانت تظهر وهي تدخنها في صورها، التي تنشرها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

ومن الجدير ذكره، أنّ “جول” تمتلك 74% من سوق السجائرالإلكترونية، وهي لا تختلف كثيرًا عن نظيراتها من السجائر الإلكترونية، ولكنّها تملك تصميمًا أكثر نعومة، وتركيزًا أعلى من النيكوتين.

روتين يومي مكلف للغاية لا يتناسب مع تدخين السجائر

شاركت عارضة الأزياء منذ فترة قريبة، عن روتينها الصباحي اليوميّ الذّي يُكلّف 736 دولارًا على الأقل، مع متابعيها في فيديو نشرته على منصة تيك توك.

وبدأت حديد، وفق ما جاء في مجلة “بيبول”، بخلط ثلاث صبغات مع سائل لدعم الأمعاء، لتبتلع بعد هذه الخطوة، حوالي 13 حبة من الفيتامينات التّي تُغسلها بالعصير الأخضر.

كما وتقوم أيضاً بخلط بعض البُذور مع جل طحالب البحر الذهبي، الذّي يُوّفر دعمًا لجهاز المناعة ويساعد على تنظيم نسبة السكر في الدّم، يليه سائل فولفيك للديتوكس.

وتتناول حديد بعد ذلك، وجبة الفطور مع علبة من مشروب “كين أوفوريكس” الذّي يُساعد على تخفيف التوتر. وتقوم حديد في الخطوة التالية بمزج مجموعة من الزيوت العطريّة لاستخدامها كعطر يوميّ لها.

كما وظهرت حديد في الفيديو وهي تختار بعض الأساور المصنوعة من الكريستال والأحجار الكريمة، التي ترتديها طوال اليوم وذلك قبل حرق بعض الأوراق من نبتة “الميرميّة”.

كما شاركت بيلا منذ أعوام، عن يوتين يومي تتبعه في حياتها، ويتضمن كتابة اليوميات والتأملات الموجهة وشرب الشاي قبل النوم، وهذه الأمور تعتبر بعض ممارسات الرعاية الذاتية التي تتبعها للمساعدة في علاج القلق.

حيث يبدأ روتين حديد الصباحي بكوب كبير من الماء وثلاث صفحات من دفتر اليوميات. حيث أكدت هذا الأمر بقولها: «بالنسبة لي، فإن تدوين اليوميات لمدة 30 دقيقة في الصباح قبل أن أستخدم هاتفي يساعدني في تخفيف القلق».
وأصبح التأمل خطوة أساسية في روتين حديد خلال وقت كانت تبحث فيه عن الإرشاد والروحانية داخل نفسها، بدلاً من العالم الخارجي.

ختامًا، قد يهمكِ الإطلاع على عارضات أزياء عربيات أجمل من بيلا وجيجي حديد.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية