هل القرفة توقف الدورة وتخفف الألم؟

هل القرفة توقف الدورة

مصدر الصورة موقع Envato

إن كنت تتساءلين هل القرفة توقف الدورة وتخفف الألم؟ سنعرفك على الطريقة المناسبة لاستعماله والتمتع بفوائده وتخلصي من المشاكل التي يمكن أن تترافق مع الحيض، علمًا أن هناك أشياء توقف الدورة بعد نزولها.

ias

تعتبر القرفة من البهارات الشديدة التي تستخدم على نظاق واسع في الطهي، إلا أن المعتقدات تشير إلى أن للقرفة فوائد متعددة وهي تساعد على تخفيف ألم الدورة الشهرية وحتى إيقافها.

تخفيف آلام الدورة

تساعد القرفة على تخفيف الآلام والتشنجات المزعجة التي قد ترافق الدورة الشهرية ومتلازمة ما قبل الحيض وعسر الطمث، وهي تتضمن الفوائد التالية:

فوائد القرفة للدورة الشهرية
مصدر الصورة موقع Envato
  • تناول كمية من القرفة يوميًا يساعد على تخفيف الألم زتشنجات الدورة الشهرية.
  • تناول القرفة بانتظام ولعدة أسابيع يساعد على تخفيف آلام العضلات.

تخفيف النزيف

بيّنت بعض الدراسات أن استخدام القرفة للدورة الشهرية من شأنه أن يساعد على تخفيف العديد من العوارض والمشاكل المزعجة التي قد تترافق مع الدورة الشهرية والتشنجات المرافقة لها:

  • تخفيف غزارة الدورة الشهرية.
  • تخفيف الغثيان.
  • تقليل الحاجة للتقيؤ.

تنظيم الدورة الشهرية

تساعد القرفة على تنظيم الدورة الشهرية، خصوصًا لدى النساء اللواتي يعانين من متلازمة المبيض متعدد الكيسات. فقد وجدت إحدى الدراسات أن منح مجموعة من النساء كمية من القرفة يوميًا وعلى مدى عدة أشهر من شأنه أن يساعد على زيادة دورات الحيض وجعلها أكثر انتظامًا. واكتشفي افضل اشياء توقف الدورة بعد نزولها.

تنزيل الدورة المحتبسة

تساهم القرفة في تحفيز نزول الدورة الشهرية، وهناك الكثير من الناس الذين يستخدمونها كعلاج طبيعي لمختلف مشاكل الدورة الشهرية، فتجربة القرفة تعدّ آمنة ولا تشكل أي خطر على صحتك.

إذًا، هذه أبرز فوائد القرفة للدورة الشهرية والتخفيف من آلامها، واطعلي أيضًا على متى تنزل الدوره بعد شرب القرفة؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية