روبوت x الذكي يكذّب ادعاءات ايلون ماسك، فمن الصادق بينهما؟

روبوت x الذكي يكذّب ادعاءات ايلون ماسك

مصدر الصورة: حساب انستغرام elonmuskh@

في خطوة صادمة، قام روبوت X الذكي والمدعو باسم Grok الذي تمّ ابتكاره في نوفمبر الماضي، بتكذيب ادعاءات كان قد نشرها ايلون ماسك سابقًا. كما يمكنكِ الإطلاع على ايلون ماسك يشتم الشركات التي أوقفت إعلاناتها في أكس على الهواء مباشرة!

ias

يبدو أن الروبوت المبتكر من قبل ماسك لا يعمل بالطريقة المرجوة، فحين سؤال أحد المستخدمين عن امتلاك عائلة ماسك لمنجم للزمرد، جاء الرد مغايرًا لتصريحات رجل الأعمال، فما تفاصيل القصة؟

الروبوت يكذّب مبتكره

سأل مستخدم في برنامج الذكاء الاصطناعي باسم @PoliticalOUTL4W، الروبوت الذي ابتكره ايلون ماسك في نوفمبر الماضي والمدعو Grok والذي يتمتع به مشتركو “برايم بلس” على منصة إكس، حيث جاء السؤال كالتالي: “في مقابلة عام 2014 قال ماسك إن عائلته تمتلك منجماً للزمرد، لكنه يدعي الآن أنه لا يملك ذلك. هل كان يكذب في عام 2014 أم يكذب الآن؟”.

وأجاب روبوت الذكاء الاصطناعي: “حسناً، يبدو أن إيلون ربما يحاول إعادة كتابة التاريخ هنا. في مقابلة عام 2014، ذكر أن عائلته تمتلك منجماً للزمرد. لكنه الآن يغني نغمة مختلفة وينكر ذلك”، في انتقاد واضح وصريح لمالك منصة إكس.

جواب الروبوت اثار الجدل مجددًا حول حقيقة امتلاك والد إيلون، إيرول ماسك، نصف حصة في منجم أو منجم كامل للزمرد في جنوب أفريقيا.

ففي عام 2014، أكد ايلون ماسك عبر مقابلة هاتفية، وعبر بوابة AskMen الإلكترونية أن والده “كان لديه حصة في منجم للزمرد في زامبيا”. وفقاً لنسخة مؤرشفة من المقال حيث انتشرت القصة كالنار في الهشيم.

والجدير بالذكر أن ماسك، منذ ذلك الوقت يحاول أن يبتعد عن الإجابة بما يتعلق بمنجم الزمرد، كما أنه أنكر امتلاك والده له. كما يمكنكِ الإطلاع على إيلون ماسك يثير تفاعلا ويظهر بالزي الخليجي ويسمي نفسه الشيخ.

موقف والدة ماسك

يبدو أن لوالدة إيلون، ماي ماسك، موقفًا صريحًا تجاه هذا الجدل، حيث نشرت في يناير الماضي، مقالاً على قناة CBS News على موقع X ، والذي قدم نفس الادعاءات.

وكتبت حينها: “عثرت على مقابلة إيلون عام 1998. لم أكن أعرف شيئاً عن منجم الزمرد والآباء الأثرياء حتى قرأتها على تويتر قبل حوالي عشر سنوات. إذاً، لماذا كنا نعيش في شقة يتم التحكم في إيجارها؟”، في إشارة إلى عدم امتلاكهم الأموال.

والجدير بالذكر، جواب ماسك على تغريدة والدته التي جاءت كالتالي: “إن منجم الزمرد المزيف مزعج للغاية. أين يوجد هذا الشيء بالضبط على أي حال!”. كما يمكنكِ الإطلاع على الجدل المتعلق حول ثروة ايلون ماسك.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية