تنعيم الشعر في دقائق بمكونات بسيطة موجودة في كل بيت

تنعيم الشعر في دقائق

مصدر الصورة موقع Freepik

إن كنت تبحثين عن طريقة تنعيم الشعر في دقائق، سنطلعك على هذه المجموعة من الخلطات الطبيعية الفعالة التي تعمل على تغذية الشعر من الجذور إلى الأطراف، علمًا أن هناك العديد من خلطات الحناء التي تساعدك على تنعيم الشعر.

ias

تعتبر العناية بالشعر من أهم الأمور التي تهتم بها النساء، وقد تكون المنتجات المتوفرة في الأسواق باهظة الثمن وذات جودة عالية، لذلك، يمكنك تجربة الوصفات والمنتجات الطبيعية ذات الفعالية العالية.

وصفات طبيعية لتنعيم الشعر

سنكشف لك في ما يلي عن هذه المجموعة من الخلطات الطبيعية التي تساعدك على تنعيم الشعر في دقائق:

طريقة تنعيم الشعر
مصدر الصورة موقع Freepik
  1. زيت الزيتون وخليط من الزيوت الأخرى: يعالج زيت الزيتون الشعر الجاف على الأخص، فهو يغذي الشعر ويمنحه النعومة واللمعان. يمكن خلط زيت الزيتون مع بيضتين وتوزيع الخليط على الشعر بواسطة فرشاة أو مشط، اتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر وتمتعي بشعرٍ ناعم.
  2. حليب جوز الهند: يحتوي حليب جوز الهند العديد من العناصر الغذائية الهامة لصحة الشعر، فهو يمنع تساقطه ويجعله لامع، كما أن يُساهم في تنعيمه. يمكن مزج كوب من حليب جوز الهند مع كوب من عصير الليمون ووضع الخليط في الثلاجة حتى تتراكم طبقة شبيهة بالكريم فوقه، ثم توضع الطبقة الكريمية على الشعر من الجذور حتى الأطراف ويترك لمدة ساعتين على الأقل قبل غسله.
  3. العسل واللبن: يعتبر العسل من أهم مكونات خلطات لتنعيم الشعر المجعد، يمكن خلط العسل مع اللبن ووضع الخليط على الشعر لمدة 30 دقيقة قبل غسله.

نصائح للحفاظ على نعومة وجمال الشعر

لتتمكني من الحفاظ على نعومة وجمال الشعر والتمتع بإطلالة جذابة، يمكنك أن تلتزمي بهذه المجموعة من النصائح:

  1. تجنب استخدام المجففات الحرارية بكثرة والتعرض المباشر للشمس لفترات طويلة.
  2. الاهتمام بالتغذية السليمة وتناول العناصر الغذائية الهامة للشعر.
  3. غسل الشعر بشكل معتدل وتجنب استخدام الشامبوهات التي تحتوي على مواد ضارة.

باتباع هذه الوصفات والنصائح البسيطة والطبيعية، يمكنك الحصول على شعر ناعم وجذاب في دقائق بمكونات بسيطة موجودة في كل بيت، واطلعي أيضًا على افضل كريم لتنعيم الشعر وتطويله من الماركات العالمية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية