أفضل ادعية تريح القلب وتزيل الهموم

ادعيه تريح القلب وتزيل الهموم

مصدر الصورة موقع Freepik

جمعنا لك اليوم باقة من أفضل ادعية تريح القلب وتزيل الهموم، وتساعدك على استعادة الهدوء في حياتك وتتخلصي من حالة القلق والتوتر التي تعيشينها، علمًا أنها تختلف عن عبارات دعاء قصيرة تويتر تفرج الهم.

ias

يعدّ الدعاء أفضل وسيلة للتواصل مع الله وطلب الراحة والسكينة في حياتنا، لذلك، من الضروري أن تختاري كلماتك بعناية لتحصلي على ما تريدينه.

أدعية تريح القلب وتزيل الهموم

إذًا، اخترنا لك هذه المجموعة من الأدعية التي تساعدك على إراحة نفسك والتخلص من المشاعر السلبية:

أدعية تريح القلب
مصدر الصورة موقع Freepik
  1. رب اشرح لي صدري، ويسر لي أمري، واحلل عقدة من لساني، يفقهوا قولي. اللهم أبعد عني رفقاء السوء، اللهم جنبني الفواحش والمعاصي، اللهم اغفر لي ذنبي، وطهّر قلبي، وارحمني برحمتك يا أرحم الراحمين1.
  2. اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ بأنَّ لَكَ الحمدُ لا إلَهَ إلَّا أنتَ المنَّانُ بديعُ السَّمواتِ والأرضِ يا ذا الجلالِ والإِكرامِ يا حيُّ يا قيُّومُ 2.
  3. اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بكَ مِنَ الهَمِّ والحَزَنِ، والعَجْزِ والكَسَلِ، والبُخْلِ والجُبْنِ، وضَلَعِ الدَّيْنِ، وغَلَبَةِ الرِّجَالِ 2.
  4. اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِن جَهدِ البلاءِ ودَرَكِ الشَّقاءِ وسوءِ القضاءِ وشَماتةِ الأعداءِ 2.
  5. اللَّهمَّ إنِّي أعوذُ بك مِن البخلِ وأعوذُ بك مِن الجبنِ وأعوذُ بك مِن أنْ أُرَدَّ إلى أرذَلِ العُمُرِ وأعوذُ بك مِن فتنةِ الدُّنيا وأعوذُ بك مِن عذابِ القبرِ 2.
  6. حسبي الله لما أهمّني، حسبي الله لمن بغى علي، حسبي الله لمن حسدني، حسبي الله لمن كادني بسوء، حسبي الله عند الموت، حسبي الله عند الصراط، حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم2.
  7. اللّهم ارزقني الرّضى وراحة البال، اللهم لا تكسر لي ظهرًا ولا تصعب لي حاجة ولا تعظّم عليّ أمرًا، اللهم لا تحني لي قامة ولا تكشف لي سترًا ولا تفضحني3.
  8. اللهم يا مؤنس كلّ غريب، ويا صاحب كلّ وحيد، ويا ملجأ كل خائف، ويا كاشف كلّ كربة، أسألك بأن تقذف رجاءك في قلبي حتى لا يكون لي همُ ولا شغلُ غيرك، وأسألك أن تجعل لي من أمري فرجًا ومخرجًا، إنك على كل شيء قدير3.
  9. (لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ العَظِيمُ الحَلِيمُ، لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ رَبُّ السَّمَوَاتِ والأرْضِ، ورَبُّ العَرْشِ العَظِيمِ) 3.
  10. اللهمَّ إنِّي أسْألُكَ بأنَّ لكَ الحَمدَ لا إلَهَ إلَّا أنتَ، المنَّانُ، بَديعُ السَّمواتِ والأرْضِ، ذا الجَلالِ والإكْرامِ، يا حَيُّ يا قَيُّومُ، إنِّي أسألُكَ 3.

يمكنك استخدام هذه الأدعية للتواصل مع الله وطلب الراحة والسكينة في حياتك. لا تنس أن الدعاء هو أقوى وسيلة للتواصل مع الله وطلب الخير ، واطلعي أيضًا على  أجمل دعاء لمن تحبين عبر تويتر.

إقرئي أيضاً

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية