طريقة استعمال ماسك القهوة والنشا للوجه

ماسك القهوة والنشا

مصدر الصورة موقع Freepik

يعدّ ماسك القهوة والنشا للوجه من أفضل الخيارات التي تساعدك على التخلص من الشوائب في البشرةوتعيد إليك نضارتها وإشراقتها بخطوات بسيطة، علمًا أنه يختلف عن فوائد ماسك الخيار والنشا للوجه.

ias

يمتلك هذا الماسك خصائص مضادة للأكسدة كما يعمل على تقشير البشر لإزالة الخلايا الميتة وتنظيف المسام، لترك البشرة ناعمة ومشرقة.

ما هي فوائد القهوة؟

تمتلك القهوة فوائد عدّة للوجه عند استخدامها في العناية بجمالك، لذلك1ن اخترنا لك بعض الفوائد الرئيسية وانعكاساتها على بشرتك:

فوائد ماسك القهوة والنشا
مصدر الصورة موقع Freepik
  • تحتوي حبيبات صغيرة تساعد في تقشير البشرة وإزالة الخلايا الميتة، ما يساعد على تحسين مظهر البشرة وجعلها أكثر إشراقًا ونعومة.
  • تتميّز تركيبتها باحتوائها مضادات للأكسدة مثل البوليفينولات والكافيين، والتي تساعد على مكافحة الأضرار الناتجة عن الجذور الحرة وبالتالي تؤخر علامات الشيخوخة المبكرة.
  • يعزز تدليك البشرة بمستحضرات القهوة تدفق الدم والأكسجين إلى البشرة، مما يحسن الدورة الدموية ويعزز إشراقها ومرونتها.
  • يحفز الكافيين تصريف السوائل وتقليل الانتفاخ والهالات السوداء تحت العينين، كما يعزز مرونة الجلد وتقليل ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة.
  • يمكن استخدام قناع القهوة لتفتيح البشرة وتوحيد لونها، كونها ت خصائص تحتوي تبييض طبيعية تعمل على تقليل ظهور البقع الداكنة والتصبغات الجلدية.

فوائد النشا للبشرة

يعتبر النشا مكوّن طبيعي يستخدم في مجموعة متنوعة من منتجات العناية بالبشرة، وله فوائد عديدة للوجه، وفيما يلي بعضها:

  1. امتصاص الزيوت الزائدة: يعمل النشا على امتصاص طبيعي للزيوت الزائدة في البشرة، ويساعدك على التحكم في لمعان البشرة.
  2. تلطيف البشرة: يساعد النشا على تهدئة البشرة الحساسة، ويعتبر خيارًا مثاليًا للأشخاص الذين يعانون من البشرة الحساسة أو الاحمرار أو الالتهابات الخفيفة.
  3. تنظيف المسام: يمتلك النشا خصائص امتصاصية فعالة، وبالتالي يمكن استخدامه في ماسكات الوجه لتنظيف المسام بخلطة طبيعية وإزالة الشوائب والأوساخ المتراكمة.
  4. توحيد لون البشرة: يمكن للنشا أن يساعد في توحيد لون البشرة وتقليل ظهور البقع الداكنة والتصبغات الجلدية، ويستخدم في تركيبة بعض المنتجات لتفتيح البشرة ومنحها مظهرًا أكثر إشراقًا وتوهجًا.
  5. تقشير لطيف: يعمل النشا كمادة تقشير لطيفة للبشرة، حيث يمكن استخدامه في الماسكات لإزالة الخلايا الميتة وتحسين ملمس البشرة وتنعيمها.

طريقة استعمال ماسك القهوة والنشا

سنكشف لك اليوم عن هذه المجموعة من الخطوات التي تساعدك على التمتع بفوائد ماسك القهوة والنشا للوجه، لتجعليه من الخيارات المثالية لك:

  • في وعاء صغير، اخلطي مسحوق القهوة والنشا معًا حتى يتم توزيعهما بالتساوي.
  • أضيفي الماء النقي أو الماء الورد تدريجيًا إلى الخليط واخلطيه حتى تحصلي على عجينة متجانسة، قابلة للفرد.
  • استخدمي أصابعك أو فرشاة مخصصة لتوزيع الماسك بالتساوي على وجهك ورقبتك، وتجنبي منطقة العين والشفتين.
  • اتركي الماسك على الوجه لمدة 15-20 دقيقة حتى يجف ويجفف.
  • بعد أن يجف الماسك، دلكي الوجه بلطف بحركات دائرية لمدة دقيقة أو اثنتين. ذلك يساعد على تنشيط الدورة الدموية وتحقيق تأثير التقشير اللطيف.
  • اشطفي وجهك جيدًا بالماء الدافئ لإزالة الماسك بالكامل.

إذًا، كيفية استعمال مارك النشا والقهوة سهل وبسيطة، واطلعي أيضًا على فوائد القهوة السوداء للرجيم.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية