أفضل علاج لمكافحة النسيان وعدم التركيز

أفضل علاج لمكافحة النسيان وعدم التركيز

أفضل علاج لمكافحة النسيان وعدم التركيز

أفضل علاج لمكافحة النسيان وعدم التركيز هو العمل على تنشيط الذاكرة لديك من خلال ممارسة بعض النشاطات واتباع سلسلة من النصائح والارشادات الطبية المهمة.

ias

فهناك وسائل مختلفة ومتنوعة تهدف إلى علاج النسيان وعدم التركيز والتي لا تتطلب الكثير من الجهد بل على العكس تهدف إلى الحفاظ على الصحة العامة. من هنا تعرفي على قوة عقلك الباطن ومزايا شخصية أخرى تجعلك مميزة

نصائح مهمة

  • المذاكرة

الدراسة مفيدة للغاية لناحية تنشيط الذاكرة وعلاج النسيان وعدم التركيز إلى درجة كبيرة وبالتالي حاولي قدر المستطاع القراءة أو اجبار نفسك على تعلم أمور جديدة كلغة جديدة مثلاً. واقرئي ايضا ضعف الذاكرة يضعك في مواقف محرجة؟ اليك الحل

أفضل علاج لمكافحة النسيان وعدم التركيز
أفضل علاج لمكافحة النسيان وعدم التركيز
  • ألعاب الدماغ 

تبين أن الانخراط في ألعاب الدماغ، مثل: الكلمات المتقاطعة، والشطرنج من شأنه أن يساعد في تعزيز مهارات التفكير اليومية وبالتالي المساعدة في علاج النسيان وعدم التركيز.

  • النوم

يعتبر النوم أمرا ضرورياً لصحة الدماغ، إذ يمكن أن يؤدي تعطيل دورة النوم الطبيعية للجسم إلى إعاقة القدرات المعرفية، وتقليل القدرة على إنشاء عمليات الربط التي يستخدمها الدماغ لإنشاء الذكريات.

  • الموسيقى

تمتلك الموسيقى خصائص فريدة تعود بالنفع على الدماغ، إذ إنها تعمل على تشغيل أجزاء عدة من الدماغ في وقت واحد كما أنها تعمل على تحسين المزاج.

نصائح مهمة
نصائح مهمة
  • الشوكولاته الداكنة 

في خبر سار يا عزيزتي تبين أن تناول الشوكولاتة الداكنة يساعد في علاج النسيان وعدم التركيز. 

وحاولي عدم الرد على هاتفك إذا كان سيشتت انتباهك، انقلي مكالماتك إلى البريد الصوتي حتى تتمكني من الاستماع إليها لاحقًا والرد بشكل مناسب كما ينصح باستخدام الملاحظات اللاصقة في الأماكن التي من المؤكد أنك ترينها فيها، وذكري نفسك بالأمور الهامة.

خصصي مكانًا في المنزل والعمل لوضع الأشياء اليومية، مثل: مفاتيح السيارة والهاتف الخلوي.

واكتشفي المزيد حول علاقة الكافيين بالذاكرة البصرية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية