أفضل حركات لتنزيل الدورة الشهرية بنصائح بسيطة

حركات لتنزيل الدورة الشهرية

مصدر الصورة موقع Freepik

سنكشف لك اليوم عن أفضل حركات لتنزيل الدورة الشهرية بنصائح بسيطة تعيد إليك إنتظامها وتخلصك من المشاكل الصحية التي تترافق مع تأخر نزولها لأسباب صحية عديدة.

ias

لا يوجد حركات محددة يمكن أن تؤدي إلى تنزيل الدورة الشهرية بشكل أسرع أو تغيير مدتها، نظرًا إلى أنها عملية بيولوجية تحدث في الجسم وتتأثر بالعديد من العوامل الهرمونية والصحية. من هنا سنقدّم لك مجموعة من النصائح تساعدك على انتظامها.


الراحة والاسترخاء

حاولي الحصول على قدر كافٍ من الراحة والاسترخاء خلال فترة الدورة الشهرية، قد يساعد التدليك اللطيف وتمارين التأمل والاسترخاء في التخفيف من الألم والتوتر.

تأخر الدورة الشهرية
مصدر الصورة موقع Freepik

التمارين الرياضية

تساعد ممارسة التمارين الرياضية بانتظام في تحسين الدورة الشهرية وتقليل العوارض المصاحبة لها. اختاري التمارين التي تحبينها وتناسب قدراتك، مثل المشي أو السباحة أو التمارين الخفيفة.

التغذية الصحية

حافظي على تناول وجبات متوازنة وصحية، تشمل الخضروات والفواكه والبروتينات والألياف. تجنبي تناول الأطعمة الدهنية والمالحة والمشروبات المنبهة التي يمكن أن تزيد من احتقان الجسم.

الكمادات الباردة

يمكنك وضع كمادات باردة على البطن أو استخدام أكياس الثلج الملفوفة بقطعة قماش رقيقة على منطقة البطن للتخفيف من الألم والتورم.

الاستشارة الطبية

إذا كانت العوارض المصاحبة للدورة الشهرية شديدة وتؤثر بشكل كبير على حياتك اليومية، فقد تحتاجين إلى استشارة طبيبك لتقييم الحالة ليصف لك العلاجات المناسبة.

يجب أن تتذكري أنه لا يوجد حلاً سحريًا لتنزيل الدورة الشهرية، ومن المهم أن تهتمي بصحتك العامة وتعيشي هذه الفترة براحة وهدوء، واطلعي أيضًا على ما يجب فعله عند تأخر الدورة الشهرية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية