4 نصائح للتعامل مع الزوج العصبي سليط اللسان

التعامل مع الزوج العصبي سليط اللسان

احرصي على مواجهة الزوج العصبي

سنقدم لك اليوم 4 نصائح للتعامل مع الزوج العصبي سليط اللسان وتضعي حدًّا لتصرفاته التي يمكن أن تؤذيك نفسيًا وتفرضي عليه التعامل معك باحترام.

ias

من الضروري أن تخضعي لاختبار إذا كنت تمتلكين شخصية عصبية، لأن التعامل مع الزوج العصبي يحتاج إلى الهدوء حتى لا تفسدي علاقتكما.

الصمت

عندما تواجهين زوجك العصبي وسليط اللسان من الضروري ألا تردي على أي كلام يتفوه به، واتركيه يفرغ كل طاقته السلبية ليخدأ ومن ثم تحدثي معه وحاولي إثبات وجهة نظرك، كما لفت نظره إلى تصرفاته السيئة بحقك.

التعامل مع الزوج العصبي
مصدر الصورة موقع Freepik

مصارحة أحد المقربين منك

يمكنك أن تلجأي إلى أحد المقربين منك الذي تثقين به، وتطلعيه على حقيقة تصرفات زوجك وكيفية تعامله معك، والعصبية الكبيرة التي يعاني منها. هذا الشخص سيقدم لك النصيحة المناسبة لتتمكني من مواجهته ووضع حدّ لتصرفاته المسيئة بحقك.

معرفة الأسباب

من الضروري أن تخاولي التحاور معه عندما تجدين أنه هادئ، وحاولي أن تفهمي منه سبب العصبية المستمرة التي يتعامل بها معك، وحقيقة المشاكل التي يعاني منها وإذا كان بالإمكان أن تساعديه على إيجاد الحلول المناسبة لها. كوني له السند الذي يحتاجه ولا تزيدي من الهموم.

الاهتمام باطلالتك

رغم كون زوجك شخص عصبي، إلا أنه سيلاحظ على الفور عندما تهتمين باطلالتك لتبدي أكثر جمالاً وجاذبية بنظره، كوني لطيفة في تصرفاتك معه لتتمكني من امتصاص حالة الغضب التي يشعر بها وسيحاول تمالك أعصابه.

صحيح أن التعامل مع الشخص العصبي يعتبر صعب في بعض المواقف، لكن التمتع بشخصية هادئة قد يكون الحل المثالي.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية