المملكة تتصدر بالمركز الثاني كأفضل الدول لعيش الطلاب الجامعيين

Person, Human, Female

مصدر الصورة: موقع https://www.freepik.com/

وفق استطلاع أمريكي عالمي شمل 21 دولة من حول العالم، تصدرت المملكة المركز الثاني كأفضل الدول لعيش الطلاب الجامعيين. 

ias

صوت 90% من الطلاب السعوديين بأن وطنهم يُعتبر أفضل الأماكن لعيشهم كطلاب، وشمل الاستطلاع حياة وآمال ومخاوف الطلاب الجامعيين في مرحلة كوفيد- 19 وما بعدها، ويمكنك أيضًا التعرف على أكثر التخصصات المطلوبة في السعودية. 

 
الطلاب السعوديين الأعلى رضا بما تقدمه جامعاتهم

أظهر الاستطلاع تفاؤل الطلاب السعوديين بأوضاعهم المالية في المستقبل ليشكلوا نسبة 85% وهو من أعلى المعدلات بين الدول التي شملها الاستطلاع، كما أفاد 87% من الطلاب السعوديين بأن تعليمهم في جامعاتهم يمنحهم قيمة تعليمية جيدة مُقابل المال، كما يعتقد 85 %من الطلاب السعوديين بأن تعليمهم يزودهم بالمعارف والمهارات اللازمة لسوق العمل، وهذا يُعد ثاني أعلى معدل بين الـ 21 دولة التي شملها الاستطلاع. 

 
وتمثل هذه الإحصائيات أبرز نتائج الاستطلاع التي نشرها ذراع التأثير والدعم والبحث لمنصة Chegg.org، مستندة إلى استطلاع آراء معمق أجرته “يوندر” (المعروفة سابقًا باسم “بوبيولوس”) وشمل أكثر من 17 ألف طالب جامعي تتراوح أعمارهم بين 18 و21 عامًا في 21 دولة حول العالم، بمن فيهم 511 طالبًا في المملكة العربية السعودية. 

كما شملت أسئلة الاستطلاع آراء الطلاب حول التعليم في مرحلة كوفيد_19، وكيف تعاملوا مع مواردهم المالية وتكلفة عيشهم، ورأيهم بمسائل المهارات والمسارات المهنية، وصحتهم وعافيتهم ومواقفهم الاجتماعية، وقضايا التغيير المناخي والاستدامة، اطلعي أيضًا على افضل جامعات الرياض لاختيارها من اجل الدراسة. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية