5 أسباب تدفعك إلى زيارة براغ هذا الشتاء

5 اسباب تدفعك الى زيارة براغ هذا الشتاء

5 أسباب تدفعك إلى زيارة براغ هذا الشتاء

تقدّم براغ الكثير لزوّارها على مدار أيّام السنة، ولكنّها في الشتاء تنفرد بسحرٍ خاص يجعلها تستحق أن تكون على قائمة وجهاتك المقبلة. من أسعار الفنادق الرخيصة إلى أرض العجائب الشتوية، والوجبات التشيكية اللذيذة، هناك الكثير من الأسباب التي تدفعك إلى زيارة العاصمة التشيكية واستكشاف معالمها البارزة هذا الموسم.

ias

عدد السياح أقل

عدد السياح أقل
عدد السياح أقل

إذا كنت ترغبين في التقاط الصور التذكارية بجانب معالم مثل جسر تشارلز، وقلعة براغ، وساحة المدينة القديمة من دون الإصطدام بغيرك من السيّاح أو الإضطرار إلى الإنتظار في صفوف طويلة، فما عليك سوى حجز تذكرتك في فصل الشتاء.

إقامة قليلة التكلفة

إقامة قليلة التكلفة
إقامة قليلة التكلفة

بصرف النظر عن الفترة ما بين كريسماس ورأس السنة الجديدة، حيث تكون أسعار الفنادق مرتفعة، فإنّ الإقامة في فصل الشتاء في مدينة براغ تكون قليلة التكلفة؛ إذ تنخفض الأسعار بحوالي الـ50% عمّا تكون عليه خلال موسم الذروة. للاستفادة من هذه الأسعار، لا تتردّدي في زيارة براغ خلال الفترة الممتدة ما بين نوفمبر وفبراير.

أفضل وقت لتجربة الطعام التشيكي

الطعام التشيكي
الطعام التشيكي

يُعد المطبخ التشيكي مناسباً أكثر لفصل الشتاء؛ إذ تميل الأطباق إلى أن تكون غنيّة باللّحوم. من الأطباق التشيكية الشهيرة التي عليك عدم تفويتها في حال زرت براغ، نذكر: zelňačka (حساء الملفوف) أو الجولاس، وهو الحساء المصنوع من اللحوم والبصل.

أرض العجائب الشتوية في المدينة القديمة

المدينة القديمة
المدينة القديمة

ليس هناك أفضل من استكشاف المدينة القديمة خلال موسم الشتاء حيث تلتقي اللوحة البيضاء بأنوار الشوارع، وزينة كريسماس لتقدّم لك مشهداً آسراً لا يُمل من النظر إليه!

أسواق الكريسماس في كلّ مكان

أسواق الكريسماس
أسواق الكريسماس

تشتهر براغ بأسواق الكريسماس الساحرة، والتي تُعد من الأفضل في أوروبا. يقع أكبر سوق في ساحة المدينة القديمة، إلى جانب سوقٍ كبيرٍ آخر في ساحة وينسيسلاس. هناك، ستجدين الألعاب الخشبية والحرف اليدوية، بالإضافة إلى الهدايا التذكارية. لا تفوتي فرصة التقاط الصور التذكارية بجانب سانتا كلوز!

إقرئي أيضاً

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية