منذ أن استلمت Clare Waight Keller مهام التصميم لدى دار جيفنشي حيث أصبحت هي المدير الإبداعي التنفيذي وعلامة جيفنشي تشهد أسلوباً رجالياً أو مينيماليّاً أكثر مما اعتادت عليه حيث كان أسلوب الـ Edgy هو المسيطر سابقاً.
ها هي مجموعة ما قبل خريف 2019 تؤكّد هذا التوجّه حيث أنها أتت لتضمّ بمعظمها الأزياء بالقصّات الرجاليّة، من السترات الرسمية والسراويل الرسمية وأيضاً أسلوب الـ Tailoring والخياطة المحدّدة وحتى القمصان على شكل فساتين Shirt Dress مثلاً والقمصان الرسمية.
بشكلٍ عام، اختارت المصمّمة أسطورة Icarus لتستند عليها في هذه المجموعة واستوحت من السماء والبحر وهذا ما يفسّر سيطرة لونيّ الأبيض والأزرق بتدرجاته على الأزياء. بالعودة إلى القصّات وعندما نتكلّم عن أزياء جيفنشي الخريفيّة، فهذا يعني أنّ لمعطف الفرو حضوراً قويّاً وتحديداً ذاك بالقصّة الضخمة وقد رأيناه في هذه المجموعة بطولٍ متوسّط وباللون الأبيض أو مطبّعاً بمربعات، كلّ منها بلونٍ مختلف.
إلى جانب معطف الفرو، حضر معطف الترنش الكلاسيكيّ ولكن رأيناه بقماشٍ مثنيّ وتحديداً عند التنورة كما برز المعطف الرجاليّ بأسلوب السترة الرسميّة، ليؤكّد هذا الميل نحو القصّات الرجاليّة في مجموعات جيفنشي.
أيضاً الفساتين، أتت بدورها لتعكس أسلوباً مينيماليّاً فكانت بطولٍ متوسّط ومنسّقة مع أحذية كاحل ومتوسّطة الطول وبقصّات محتشمة كذلك الأمر وأكمام طويلة وإن لم تأتِ كذلك، حضرت منسّقة فوق قميص كلاسيكيّ، مطبّقة موضة الـ Layering بامتياز.
عدا عن ذلك، لا يمكن أن نتحدّث عن جيفنشي من دون أن تحضر الأكسسوارات وتحديداً الأحذية التي تقدّمها العلامة بتميّز وقد رأينا تنوّعاً في أشكالها، من أحذية الكاحل بأسلوب الـ Western وصولاً إلى الأحذية الرياضيّة وأيضاً أحذية المول المفتوخة بأسلوب الصنادل أو Slides.