نصائح للتخلّص من كلّ مشاكل البشرة من دون إنفاق الكثير من المال

Face, Head, Person

نصائح للتخلص من مشاكل البشرة

نخبرك اليوم عن نصائح للتخلص من مشاكل البشرة من دون إنفاق الكثير من المال إذ إنّ ذلك الأمر يحظى برواج كبير جدًا، بعدما اصبح الاقتصاد بالعناية بالجمال من الصيحات الجماليّة المنتشرة على تيك توك.

ias

فلتتمتّعي ببشرة بلوريّة صافية وخالية من كلّ ما يؤثّر على جمالها، من بثور وتصبّغت داكنة وهالات سوداء وغيرها، أنت لست بحاجة أبدًا إلى ميزانيّة معيّنة من المال، إنّما في إمكانك تحقيق ذلك من خلال اتّباع النصائح التالية.

الالتزام بتطبيق كل خطوات الروتين اليوميّ للعناية بها

إحرصي على توفير العناية التي تحتاجها بشرتك يوميًا، من خلال تطبيق خطوات روتين العناية بها، وذلك صباحًا فور الاستيقاظ من النوم، ومساء بعد إزالة كلّ آثار المكياج.

العناية بالبشرة من دون انفاق المال
مصدر الصورة: موقع Freepik

ويشمل هذا الروتين تنظيفها بالغسول، ومن ثمّ تطبيق الكريمات، وذلك بشكل يوميّ.

شراء مستحضرات غير باهظة إنّما موثوقة

تجدين في الصيدليّات الكثير من مستحضرات العناية بالبشرة المثبتة فعاليّتها طبيًّا، ومن بينها التي تقدّمها ماركات تجميل عالميّة بأسعار مقبولة، مثل Nivea وNeutrogena وDove وL’Oreal وغيرها.

وهنا، من المهمّ أن تركّزي على ضرورة اختيار هذه الكريمات بتركيبة تناسب نوعيّة بشرتك، إذ إنّ إهمال هذا الأمر يعدّ من الأمور التي تسبّب ظهور الشوائب، وكذلك من أسباب عدم الاستفادة من الكريمات.

عيش حياة صحيّة سليمة

كلّ العادات التي تقومين بها، ينعكس تأثيرها على على البشرة، ولذا نشدّد على ضرورة الابتعاد عن تلك السيّئة منها، مثل التدخين وتناول الأطعمة السريعة.

إذًا، عوّدي نفسك على القيام بالعادات الصحيّة المفيدة، مثل الإكثار من شرب المياه، نيل القسط الكافي من النوم، تناول المأكولات الغنيّة بالبروتين والفيتامينات والمعادن…

تدليك البشرة يوميًّا

تضمن لك هذه الخطوة التمتّع ببشرة نضرة ومشدودة، ذلك لأنّها تعزّز تدفّق الدم فيها، وهذا الأمر يساعد على وصول العناصر المهمّة لتعزيز صحّتها، مثل الفيتامينات والمعادن التي نكتسبها ممّا نتناوله من أطعمة مغذيّة.

كذلك، يساعد تدليك البشرة على تأخير ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة، وبالتالي منحها مظهرًا شابًّا.

للقيام بهذه الخطوة، ضعي القليل من السيروم أو الكريم المرطّب على أصابعك وباشري بالتدليك، وفي إمكانك أيضًا استبدالها بزيت الزيتون، إذ إنّ لتدليك البشرة بزيت الزيتون فوائد مذهلة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية